” التقشير الازرق ” تقشير البشرة السطحية

التقشير الأزرق هو أحد أنواع تقشير البشرة السطحية ، والذي يستخدم فيه خليط من الأحماض لإضفاء النعومة والإشراق على البشرة ، وهو تقشير يناسب جميع أنواع البشرة وكل ألوانها ، ورلا يحتاج لتحضير مسبق قبل إجراؤه ، كما تتم عملية التقشير في العيادة ولا تحتاج للدخول إلى المستشفى ويمكن للمرأة ممارسة حياتها الطبيعية بعد الانتهاء منها باستخدام واقي شمس ومرطب مناسب للبشرة طبقا لتعليمات الطبيب .

يعد التقشير الأزرق أحد منتجات مختبرات أوباجي العالمية ، وهو مقشر يحتوي على حمض التريكلوراستيك المركز المختلط مع أساس أزرق يعمل على تسهيل تغلغل وامتصاص المقشر الأزق في الجلد ، كما يمكن للطبيب التحكم بعمق التقشير المطلوب للحصول على أفضل النتائج الإيجابية لكل مشاكل البشرة ، والذي يمكن استخدامه في حالة البشرة الحساسة وبكمية قليلة دون أي آثار جانبية .

الحالات التي يستخدم فيها التقشير الأزرق :
يتم استخدام التقشير الأزرق في الحالات التقليدية التي تصيب البشرة مثل ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة ، تضرر الجلد من الجذور الحرة ، تناول الأدوية المفرط ، نمط الحياة الغير سليم ، التغذية الغير منتظمة ، النمش ، الكلف ، ترهلات الجلد ، البقع البنية ، المسمات الواسعة ، الإصابة بالأمراض والإلتهابات ، الآثار الضارة للتعرض لأشعة الشمس .

التحضير قبل التقشير الأزرق :
يتم التقشير بمستحضر TCA العادي بدون تحضير للبشرة ، ولكن يفضل الأطباء علاج البشرة لمدة ستة أسابيع قبل عملية التقشير وذلك باستعمال منتجات أوباجي ، وذلك للتحكم بإحمرار الجلد أو السيطرة على ظهور الحبوب والبثور قبل التقشير ، والتي يمكن السيطرة عليها باستخدام التريتينوبين ، والهيدوكينون مع حمض الفيتيك ، أو حمض الألفا هيدروكسي ، والذي يجب استعماله مرتين يوميا .

كيفية تطبيق التقشير الأزرق :
تنظف البشرة جيدا من الدهون بالكحول قبل وضع المقشر الأزرق ، والذي يتم خلطه قبل استعماله مباشرة لضمان فعاليته ، ويوزع على الوجه بالكامل ، ويبدأ المقشر بالتغلغل في الجلد مع مراعاة استخدام مروحة لتبريد البشرة خلال التقشير للتخلص من الإحساس الحراري المحتمل للمقشر على البشرة .

يختلف وقت التعافي بعد عملية التقشير من شخص لآخر ، وطبقا لعمق التقشير ، ولكن هذه الفترة لا تتعدى اليومين أو الثلاث أيام في حالة التقشير الأزرق السطحي ، بينما التقشير المتوسط يتراوح بين 4 إلى 6 أيام ، أما في حالة التقشير العميق فتحتاج البشرة لسبع إلى ثمان أيام للشفاء .

مقارنة بين التقشير الأزرق ومستحضرات التقشير العادي (TCA) :
يعد التقشير باستخدام TCA من المقشرات الكثيرة الاستعمال لتصحيح وعلاج كثير من مشاكل البشرة ، وهو مستحضر شفاف مما قد يتسبب في عدم تجانس توزيعه وامتصاصه بالبشرة ، ولكن التقشير الأزرق يعد أكثر وضوحا لمسار توزيع وتغلغل ال TCA ، وتحديد عمق تغلغل الحمض وتجانس توزيعه على الجلد .

شاهدي طرق العناية بالبشرة :
ماهي طريقة تنظيف الوجه بالمنزل
ادوات تنظيف الوجه
طريقة تنظيف الحواجب في المنزل
الموجات الكهرومغناطيسية والتقشير الأخضر لبشرة نضرة
قناع الشاي الأخضر و الزنجيل لتقشير الجسم
احدث طرق تقشير البشرة
طرق تقشير البشرة بشكل صحيح
خلطات طبيعية لتقشير البشرة

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

غادة ابراهيم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *