ماهي الحيوانات الرومانسية

إذا كنت تعتقد ان من حق البشر فقط ان يعيشوا حياة مليئة بالرمانسية ، فسوف تكتشف ان الحيوانات ايضا لهم طقوس بها علامات رومانسية ! يمكنك اكتشاف عالم رائع من الحيوانات ، مع الغرق في قصصهم الرومانسية والمفاجأة لنفسك من قبل طقوس التزاوج المدهشة ، ومن هذه الحيوانات :

Love birds

صياد السمك Angler Fish
صياد السمك من أفضل وأجمل الأشياء في العالم حيث ان أسماك الصياد هي الأسماك الأكثر تفانيا عن جميع الحيوانات المحيطة . فعندما ينضج ذكور سمك الصياد ، فإنه يبدأ في البحث نحو الأنثى التي تبقى معه على قيد الحياة في الظروف الصعبة . Anglerfish هو واحد من أكثر الأسماك الغريبة المظهر في البحر . والتي تعرف علميا باسم Melanocetus johnsoni ، كما أنها واحدة من المخلوقات المعروفة بالعمق ، والمكونة من 200 نوعا منتشر في جميع محيطات العالم . يعيش الصياد في أعماق البحار ، بما لديه من جسم مستدير يشبه كرة السلة . له فم كبير جدا وحاد ، وأسنان فانغ . على الرغم من مظهره الشرس ، إلا ان أسماك الصياد هي من الأسماك الصغيرة بطول خمسة فقط عن بوصة (12 سم) . يأتي لون الصياد من اللون البني إلى الرمادي الداكن أو الأسود . له لحم وعظام لينة وعيون صغيرة . ويتم تكييف جلدها خصيصا لتعكس الضوء الأزرق .

القطرس Albatrosses
إذا كنت تبحث عن طقوس التزاوج لحيوان يشبه طريقة التعارف البشري بشكل وثيق ، فلا تنظر إلى القرود ، ولكن يمكنك التحقق من طيور القطرس . هذه الطيور البحرية الضخمة التي تستغرق وقتا طويلا للوصول إلى مرحلة النضج الجنسي والتي تصل إلى أكثر من 10 سنوات في بعض الأنواع . عندما يقدم القطرس إلى مستعمرات تكاثر ، فإن صغار الطيور تجلس وتتعلم من الكبار ، وتعمل على مراقبة طقوس التزاوج من خلال الوضع المسكوكة والتي تشمل الرقص والتهيئة . بعد سنوات من التجربة ، تتعلم الطيور المشاركة في هذه الطقوس الخاصة بالتزاوج . وبعد ذلك سوف يبدأ بالرقص مع العديد من الشركاء الإناث كل سنة ، حتى يخفض عدد اهتمامه بهم في الاختيار حتى يصل إلى اختيار شريك واحد حتى تعيش معه باقي حياته . إناث الباتروس تضع بيضة واحدة والتي يمكن أن تزن ما يصل الى نصف كيلو . والدي الباتروس يتناوبوا احتضان البيض لمدة 2-3 أشهر تبعا لحجم وأنواع الباتروس . والدي الباتروس يقوموا بحماية وتنظيف صغارهم حتى يكون لهم القدرة على الطيران .

monkey that loves a bird

طيور التعريشة Bower Bird
يطلق اسم طيور التعريشة بهذا الإسم Bowerbirds نظراً لأن الذكور يبنوا هياكل الكوخ المعقدة لجذب الإناث . يستخدم الذكور كل الوسائل الممكنة لتزيين المكان أمام الكائنات الزرقاء ومن ثم القيام بعملية الخطوبة بالرقص . هنا يأتي الديكور الداخلي للمملكة الحيوان . لأنه يعلم سر جاذبية الأنثى فإنه يبني الكوخ من جدارين ويزينه بالألوان الزاهية التي تشمل القذائف ، والزهور ، والحجارة ، والريش ، والنقود المعدنية ، والزجاج ، وأكثر من ذلك بكثير . يتجول الاناث ويختاروا ما بين الأكواخ .

التماسيح Crocodiles
قد يتعجب البعض ان التماسيح من الحيوانات الرومانسية ، على الرغم من سمعتها المخيفة في العديد من أفلام هوليوود ، ولكن التماسيح لديهم الجانب الرومانسي . التماسيح هي الزواحف التي تستخدم الشمس لتساعدها على تنظيم درجة حرارة الجسم . عادة ماتضع اناث تمساح المياه المالحة نحو 40-60 البيض . هذا مايحدث عادة بين شهري نوفمبر ومارس .

خطاف البحر Terns
إذا كنت تعتقد ان البشر هم من يهتم بالرومانسية ، فسوف تجد هذا الطابع في خطاف البحر . تختار اناث خطاف البحر للذكور من خلال رؤية إمكانياتهم من أقرانهم . يمكن أن تكون بسيطة مثل إهداء سمكة ، مع الإهتمام بحجم السمكة سواء كبيرة أو صغيرة في عين الإناث .

البابون Bonobos
البابون من الحيوانات التي ادرجت في قائمة الحيوانات الرومانسية في علاقاتهم بزوجة واحدة ، فالبابون هو الحيوان الرومانسي بطريقة المختلفة تماما . هذه القرود تتزاوج في وقت واحد مع المشاركة في تقبيل الفم المفتوح . النشاط الجنسي يلعب دورا كبيرا في مجتمع البونوبو . يتم استخدامه من أجل المتعة ، والترابط الاجتماعي ، وتسوية النزاعات . يتنوع البابون للغاية في التفاعلات الاجتماعية والجنسية . أنه يهتم بزوجة واحدة فقط ويمارس معها الجنس دون النظر إلى السن أو الجنس .

طيور الحب Love birds
“السعادة هو ان تحب وتحب” . بالطبع أنهم ينتمون إلى قائمة الحيوانات الأكثر رومانسية في العالم . فقط لمجرد ان تنظر إليها سوف تعرف لماذا يطلق عليهم عشاق مملكة الطيور . انهم مخلوقات رومانسية . هم من الأنواع التي تهتم بزوجة واحدة والتي تمثل الحب ، ويعتقد أنهم يموتون في حالة فقدان أحد الشركاء . تبدأ قصة حبهما مع نفش الإناث لريشها لجذب الذكور وبذلك تكون معبرة عن اهتمامها له . كلاهما يبدأ بطقوس رقصة التودد التي تنطوي على الخدش وتمايل الرؤوس .

حصان البحر Sea Horse
من المعروف أن حصان البحر من الحيوانات الرومانسية التي تستمر لديهم فترة الخطوبة لفترة طويلة ، حتى يتم التزاوج في ظل الأقمار الكاملة . هم في الواقع احد أكثر الحيوانات البحرية رومانسية . فإنها تبقى وفيا لعاشقها ، وبالتالي فإنها تكتفي بزوجة واحدة في الطبيعة . وغالبا ما ينظر إليها من خلال احتضان ذيول بعضها البعض بينما تبدأ بالتجول عبر المحيط . الخطوبة والرقص يستغرق ما يصل إلى أكثر من 7 ساعات .

Sea Horse

Broglas
Broglas هي واحدة من أكثر الكائنات الرائعة من مملكة الحيوان . لديهم رقصات التزاوج الخاصة المعقدة للغاية . يتزاوج الشركاء في كل عام في منطقة التعشيش ، ويكونان معا مهما طال الزمن . وعن رقصاتهم المعقدة ، فإنها تنطوي على التقاط كتل من الأعشاب والقذف بهم في الهواء .

طيور البطريق Penguins
طيور البطريق من الطيور الرومانسية ، حيث يعرض الذكور لطبيعته البصرية والسمعية . يمد رأسه نحو السماء ، ويجعل الأصوات تقرع الطبول ويحاول بقصارى جهده لجذب الإناث . حالما يقرر الزوجان إلى الشكل والسندات طويلة الأمد ، فإنه ينحني اجلالا واكبارا عميقا مع كل الإشارات الأخرى التي تؤكد استعداده للتزاوج .

الرومانسية لم تمت حقا في هذا العالم ، فكما يعيش الإنسان لحظات رومانسية جميلة ، ايضا تعيش الحيوانات لحياة مليئة بالانتماء والإخلاص لزوجة واحدة طول العمر !Love Birds for a reason

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *