“فيديو ” طالب سعودي يبتكر طريقة شحن للهواتف النقالة

كثير من الشباب تشغلهم المشكلات التي تعترض حياتهم و حياة عائلتهم و من يحطون بهم هؤلاء الشباب يحالون بكل جهد البحث عن حلول من أجل تلك المشكلات من هؤلاء الطالب خالد الزيد من مدرسة منارات الرياض في الصف الأول الثانوي .

الطالب السعودي خالد الزيد يبتكر طريقة لشحن الهواتف لاسلكيًا

فكرة الشاحن عبارة عن جوالين أحدهما شحنه مكتمل و الأخر فارغ يمكنك شحن الجواب الفارغ لاسلكيًا عبر الهاتف الجوال الأخر و كذلك يمكنك تحديد الكمية التي تريد توصليها لو أردت أن توصل 20% أو 30% أو غير ذلك و تستخدم عن طريق وضع الجوال الفارغ على الممتلئ ، النموذج عبارة دائرة كهربائية تولد المجال الكهرومغناطيسي و يأخد الجهاز المجال و يحوله إلى تيار تلك الطريقة الأولى ، الطريقة الثانية عبارة عن قطبين موجب و سالب موصلة بالبطارية و في غطاء الجوال نفس الشيء و توصل من الجهة الثانية بحيث لو تم وضع الجهاز على الجهاز ينتقل الشحن لاسلكيًا يمكن ذلك ليس في أجهزة الجوال فقط بل في الي باد و النوت و جميع الأجهزة الذكية و مميزات تلك التقنية حجمها الصغير و أنها كلها مواد موصله و لا تشغل حيز كبير من الجهاز المراد وضع التقنية فيه .

https://www.youtube.com/watch?v=SPySsbFKipg

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *