علامات الحمل المبكر قبل موعد الدورة

هناك بعض العلامات و التغيرات التي تحدث للأنثي لتثبت أنها حامل هذه التعيرات حال حدوثها يجب على المرأة الإنتباه لها فور حدوثها فإختبار الحمل يبحث عن الهرمون المشيمي البشري الموجه للغدة التناسلية هو HCG في البول حيث أن وجود هذا الهرمون يؤكد للمرأة أنها حامل و قد يظهر سالب أو غير موجود بالرغم أن المرأة تكون حامل لأنه يدخل للمجرى البول بعد 10 أيام بعد الإخصاب قبل موعد الدورة الغائبة لذلك على الأغلب الإختبارات التي تتم في هذا الوقت على الأغلب تكون جميعها سلبية لهذا يوجد بعض العلامات التي من الممكن ملاحظتها بسهولة قبل تغيب الدورة بسبب الحمل و بعض هذه العلامات تتشابة مع العلامات قبل قدوم الدورة الخاصة فتسبب الحيرة للنساء ..

أعراض الحمل قبل موعد الدورة :- 

1) انتفاخ البطن :– حيث أن غاليبة النساء تظهر لهم هذه العلامة قبل التأكد من الحمل نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تحدث للجسم بسبب الحمل فتتسبب في انتفاخ المعدة فلو كنت تعلمين إن ميعاد الدورة بعيد عن موعد الإنتفاخ هذا فقد تكون هذه علامة من علامات الحمل .

2) إرتفاع درجة الحرارة :- قد يحدث ارتفاع في درجة حرارة الجسم القاعدية درجة واحدة لو حدث أن درجة حرارة الجسم ارتفعت أكثر من 18 يومًا بإستمرار مع غياب علامات أي مرض أخر فقد يكون هذا نتجة الحمل .

3) إنخفاض الغرس :- هو مصطلح يستخدمه الأطباء للتعبير عن إنخفاض درجة حرارة الجسم عند حدوث غرس البويضة التي تم تخصبيها في جدار الرحم الداخلي يحدث في غضون 12 يومًا بعد التبويض حيث يحدث التبويض فتقوم البويضة الناضجة للخروج من قناة فالوب و القليل من النساء التي تلاحظ إنخفاض درجة حرارة القاعدية من الجسم يمكنك الإعتماد على إختبار tbb لقياس درجة حرارة الجسم القاعدية و ممكن أن تحدث لغير الحامل أيضًا .

4) القئ و الغثيان :- نتجة للإرتفاع الهرمونات فيؤدي ذلك للغثيان فيحدث في أي وقت من الليل أو النهار و يكون غير مرتبط بالقئ حيث تزداد حاسة الشم فتشعر المرأة بالغثيان من جميع أنواع الطعام  و تظهر هذه العلامة قبل أسبوعين من ظهور الحمل و أيضًا قد تشعر المرأة بحرقان المعدة و الصدر من الأفضل عند حدوث هذه الأعراض شرب الماء بكثرة لمنع الجفاف .

5) النعاس و الشعور بالإرهاق :- يحدث ذلك نتجة الزيادة في معدلات هرمون البروجيستيرون فيشعر الجسم بالإرهاق الزائد  تعشر دائما بالحاجة للنوم حيث يستهلك الجسم الطاقة فلو قامت المرأة بأعمال زائدة تشعر بالإرهاق يكون نتجة الحمل .

6) الإسهال أو الإمساك :- الأمعاء تميل دائمًا للراحة نتجة التغيرات الهرمونية فيؤدي لحدوث الإمساك أو الإسهال السبب يكون هرمون الحمل و لكن الإسهال يحدث غالبًا خصوصًا في الثلث الأول من الحمل و الإمساك ليس بالشائع و لكنه يحدث في بعض الحالات .

6) التبول المتكرر :- حيث أن السوائل في الجسم يزداد حجمها بشكل كبير و الدم أيضًا أثناء الحمل فيتعامل معها الكلى التي تقوم بالفطرة بملء المثانة بإستمرار فتسبب التبول المتكرر للحوامل أثناء الحمل كما أن زيادة حجم الرحم يؤثر على المثانة و يضغط عليها فتجعل المرأة الحمام تدخل دورة المياة بشكل متكرر و يسبب العطش المستمر أيضًا .

7) التنقيط الخفيف :- هذا نتجة الغرس و يكون في الاغلب خفيف و يمتاز باللون الأحمر المائل لبني الغامق يكون قبل موعد الدورة الشهرية بعددة أيام بعض التنقيط يكون مصحوب بالألم يمكنك إستشارة الطيبب في هذا قد يكون نزيف الغرس 12 يومًا بعد الحمل .

8) النفور من الطعام أو الرغبة في بعض الأطعمة:-  يحدث لبعض النساء الميل لأطعمة معينة في المراحل الاولى من الحمل يكون هو الشائع في مراحل الحمل الأولى خاصة تجاه منتجات الألبان و الأسماك و الأطعمة المقلية عمومًا .

9) ألام الثدي و انتفاخه :- حيث تصير المنطقة حساسة خصوصًا في منطقة الحلمة و هذا دليل على وجود الحمل مع وجود خطوط زرقاء على الثدي .

مقالات مفيدة للحامل يجب الاطلاع عليها :
فوائد المشي اثناء الحمل
نصائح غذائية لسكر الحمل
الولادة بالتنويم المغناطيسي ..”الولادة بدون ألم”
طريقة حساب يوم الولادة بدقة
ما هي علامات الولادة
لماذا تحدث الولادة المبكرة ؟
معلومات عن الولادة تحت الماء
معلومات عن الولادة الطبيعية

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

(36) Readers Comments

  1. Avatar
    ام سيلين
    2017-01-16 at 17:10

    انا عندي بنتين ربي يخليهملي وانا الان اريد الحمل ولكن دون جدوى شربت الكلوميد و منشطات طبيعية و انا انتظر

  2. Avatar
    Eman abdelrahman
    2017-02-08 at 19:28

    السلام عليكم . انا متزوجه حديثا و حدث جماع بدون واقي مع زوجي ولكننا لا نرغب في الحمل في اول سنه حيث انه يسافر لعمله بالخارج ويعود بعد عام ونصف . فقمت بإستعمال كونترابلان جرعه كامله اربع حبوب بعد 72 ساعه من الجماع هل هذا سيحميني من الحمل غير المرغوب فيه و هل هناك اي اشارات تدل علي انه لم يحدث تليقيح للبويضه للعلم لم تكون ايام اباضتي ؟ ارجو الرد سريعا ؟؟؟

  3. Avatar
    Hadidja
    2017-08-09 at 10:22

    السلام عليكم .. انا دايما احس بالاسهال بس ما بعرف اذا من الحمل او نوع ااكل...فما الحل ؟؟

  4. Avatar
    بشير الفراني
    2017-08-28 at 15:04

    هبات حرارة بكف قدمي اليسري تروح وتيجي بسرعة ثواني

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *