احدث وصفات و خلطات تبيض الركب و الاكواع

كتابة: غادة ابراهيم آخر تحديث: 30 يونيو 2015 , 15:32

بشرة بيضاء صافية حلم كل امرأة ، لذا تهتم بمعالجة البقع الداكنة والقضاء على الاسمرار الذي قد يصيب الركب والأكواع ، والبحث عن العلاجات والمستحضرات المختلفة التي تنتشر في الأسواق ، والتي قد تتكون من مواد كيمائية ضارة أو لا تؤتي بالنتائج المرجوة ، ولكن دائما ما نجد الحل في المكونات الطبيعية المفيدة لتغذية البشرة ومكافحة البقع والاسمرار والتي نتعلمها سويا في مقالنا اليوم .

خلطة السكر الخشن وماء الورد :
نصف فنجان سكر خشن .
ليمونة كبيرة .
ملعقة صغيرة ماء ورد .

الطريقة : يذاب السكر الخشن في عصير الليمونة ، ثم يضاف ماء الورد ويقلب جيدا ، تدهن مناطق الأكواع والركبتين مع التدليك بطريقة دائرية لإزالة الخلايا الميتة ، تترك بعد ذلك ربع ساعة ثم تشطف بالماء الدافئ .

خلطة الكركم والفازلين :
ملعقتين كركم مطحون .
فازلين .

الطريقة : يخلط الكركم بالفازلين ويحرك جيدا ، تدهن الركب والأكواع بالخليط وتترك نصف ساعة ، ثم تغسل بالماء الدافئ ويمكن استعمال الخلطة يوميا لمدة أسبوع للحصول على أفضل النتائج حيث أن الكركم من أفضل المكونات الطبيعية لتبييض البشرة والقضاء على الالتهابات .

خلطة زيت الزيتون والملح :
– ملعقتان من زيت الزيتون .
– ملعقة عصير ليمون .
– ملعقة كبيرة ملح .
– نصف كوب سكر .

الطريقة : تخلط جميع المكونات جيدا في وعاء ، وتغسل الركب والكواع جيدا بالماء الدافئ قبل استخدامها وتجفف جيدا ، توزع الخلطة لتغطي المنطقة بالكامل قم تغطى بكيس نايلون لمدة ساعتين ، ثم يزال النايلون ويفرك الجلد بليفة خشنة ثم يغسل بالماء الدافئ ويدهن بكريم مرطب .

وصفة الشوفان والجلسرين :
نصف كوب من الشوفان .
ملعقتان من الجلسرين .
ملعقتان من عصير الليمون .

الطريقة : يضاف عصير الليمون للشوفان ويقلب جيدا ، ثم يضاف الجلسرين وتخلط المكونات حتى تتجانس ، يتم تدليك الركب والأكواع بالخليط ، ويترك لنصف ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ ، ويمكن تكرار استعمال الوصفة يوميا للحصول على لونا أفتح .

وصفة عجينة الأرز :
كوب من الأرز المطحون .
ربع كوب حليب .
عصير ليمون .

الطريقة : تخلط المكونات جيدا حتى تتكون عجينة لينة ، تغطى الركب والأكواع بالعجينة وتترك حتى تجف تماما ، تفرك العجينة على الركبتين بشكل دائري ثم تغسل بالماء الدافي وتكرر مرتين اسبوعيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق