Sunday, Dec. 17, 2017

  • تابعنا

اهم فوائد فيتامين ألف ” أ “

يوليو 05, 2015 - -

لأن هناك الكثير من الفوائد الصحية لفيتامين (أ) ، فمن المهم ان تتأكد من أنك تحصل على ما يكفي منه . يمكن لجسمك الحصول على فيتامين (أ) بطريقتين، إما بشكل مباشر أو غير مباشر. فيتامين (أ) من المنتجات الحيوانية متاح مباشرة إلى الدخول للجسم , في حين أن فيتامين (أ) من الأغذية النباتية يأتي في شكل الكاروتينات التى يجب على الجسم ان يحولها .

الحصول على ما يكفي من فيتامين (أ) من أي مصدر مهم، ولكن عليك أن تكون حذرا مع المصادر الحيوانية لفيتامين (أ)، مثل صفار البيض، لانه يمكن ان يتراكم في الجسم و تسبب التسمم, للحصول على كل ما يلزم الفوائد الصحية لفيتامين ( أ ) يجب ان تحصل على  2,310 مج للرجال و3000 مج للنساء.

تقوية البصر
واحدة من الفوائد الصحية الأكثر شهرة  لفيتامين (أ) هي الآثار الإيجابية على البصر. عيناك بحاجة الى كميات كافية من فيتامين (أ) لتعمل بشكل صحيح , أنها تساعد عينيك على التكيف مع التغيرات في الضوء، وأنها تحتفظ برطوبتها . بالإضافة إلى ذلك، استهلاكك الكاف لفيتامين (أ) يقلل من خطر الضمور البقعي، وهو انخفاض في الرؤية.

صحة العظام والأسنان
الكالسيوم، المغنيسيوم ، و فيتامين د هي المغذيات الثلاثة الأكثر شيوعا المرتبطة بصحة العظام، ولكن فيتامين (أ) هو أحد المغذيات الهامة كذلك. فيتامين (أ) يساعد في نمو العظام والتطور الطبيعي لها . كما أنه يساعد على تشكيل أسنان العاج، يحافظ على أسنان قوية. يجب عليك أن تكون حذرا عند أخذ فيتامين (أ) لانه يوجد  كثيرا في شكل الريتينولى، الذي هو من مصادر حيوانية، ويمكن في الواقع جعل العظام اضعف من خلال اضعاف الخلايا التي تؤدى الى كسر العظام.

جهاز مناعة سليم
فيتامين (أ) هو واحد من العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك ليكون لديك نظام مناعة صحي. لأنه يزيد من نشاط خلايا الدم البيضاء، الذى  يحتاجها الجسم لمحاربة البكتيريا والفيروسات. فيتامين (أ) أيضا يحافظ على الأغشية المخاطية رطبة. هذا أمر مهم لأن الأغشية المخاطية بمثابة حاجز وقائي عن طريق الحفاظ على طرد الجراثيم .

بشرة صحية وجميلة
حصولك على  بشرة صحية وجميلة يجعلك تشعر بالرضا عن نفسك، تأكد من الحصول على ما يكفي من فيتامين (أ) هو الطريق الوحيد لضمان ان تظل بشرتك في صحة جيدة. فيتامين (أ) تحارب الجذور، التي يمكن أن تتلف الجلد. كما أنه يبقي بشرتك رطبة وتساعد على محاربة حب الشباب عن طريق تقليل إنتاج الشحم الجلدى.

الوقاية من السرطان
تم اكتشاف ان فيتامين (أ) لديه القدرة على منع الخلايا الطبيعية من التحول إلى خلايا سرطانية. حتى يمكنه ان يساعد في محاربة أنواع معينة من السرطان. في الواقع، تشير جمعية السرطان الأمريكية أن بعض أنواع نادرة من سرطان تعامل فعلا مع فيتامين (أ) لمنع السرطان، وفيتامين (أ) يحتاج إلى أن تستهلك بكميات محدودة . لان الكثير من فيتامين (أ) يمكن أن يزيد في الواقع من خطر الإصابة بسرطان الرئة .

نمو الخلايا
لنمو طبيعي للخلايا كل ما تحتاجه هو حاجة فيتامين (أ) . فيتامين (أ) يساعد في تشكيل البروتينات السكرية،  وهي مركبات ضرورية لنمو الخلايا. فيتامين (أ) يساعد على نمو الخلايا في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك خلايا الدم الحمراء .

الصحة الانجابية
فيتامين (أ) هو فيتامين حاسم بالنسبة للصحة الإنجابية. كل من الذكور والإناث تحتاج فيتامين (أ) لنظام إنجاب صحي . لانه مهم لإنتاج الحيوانات المنوية في الذكور، ومهم لدورة التكاثر الطبيعية في الاناث .

فيتامين (أ) له فوائد عديدة صحية ، هو فيتامين من السهل الحصول عليه من الغذاء. يمكنك العثور عليه في مصادر حيوانية مثل كبد لحوم البقر والجبن ، والزبدة، أو يمكنك الحصول على فيتامين (أ) من مصادر نباتية هى في الواقع الطريقة  الأفضل للحصول على فيتامين (أ) من مصادر نباتية مثل البطاطا الحلوة ، والجزر، والشمام لأنه لن يتراكم في الجسم .

شاهد اضرار عادات خاطئة :
اضرار العادة السرية عند الرجال
اضرار العادة السريه عند النساء
اضرار الاندومي ” هام الاطلاع “
اضرار التكييف ” المكيفات ” على صحتنا في فصل الصيف
اضرار حمامات السباحة ” المسابح “
اضرار ألعاب الأطفال وخطر مادة الزرنيخ
اضرار مضادات البكتيريا ” الصابون والمنظفات “
اضرار مشروب الطاقة ريد بول Red bull
اضرار الاغذية المجمدة

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محررة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *