اخطر الحيوانات في غابة الامازون

- -

غابات الأمازون هي واحدة من الأماكن الرائعة في العالم ، والتي لا تشبه أي مكان آخر على وجه الأرض ، وقد أثارت هذه المنطقة للمسافرين الباحثين عن المغامرة على مدى قرون . حوض نهر الأمازون هو موطن لأكبر الغابات المطيرة على الأرض . يغطي حوض نهر الأمازون نحو 40٪ من قارة أمريكا الجنوبية ، وتشمل أجزاء من ثمانية بلدان في أمريكا الجنوبية: البرازيل وبوليفيا وبيرو والاكوادور وكولومبيا وفنزويلا وغيانا ، و سورينام ، وكذلك غيانا الفرنسية ، قسم من فرنسا .

ترتبط الغابات المطيرة الشعور بالهدوء ، إلا انها تضم أعنف الأماكن على وجه الأرض . هناك الكثير من المخلوقات في الغابات المطيرة والتي يمكن أن تقتل أي شيء حولها . نطرح إليكم قائمة بأخطر المخلوقات الجميلة والغير العادية والمذهلة ولكن من الحيوانات القاتلة في منطقة الأمازون .

jaguar

الاناكوندا الأخضر Green Anaconda
يتزايد حجم الاناكوندا الأخضر إلى أكثر من 30 قدما (9 أمتار) في الطول ، ويزن أكثر من 500 رطل (227 كجم) ، الاناكوندا الأخضر هو أكبر ثعبان في العالم والذي يتربص في نهر الأمازون في انتظار فريسة . بسبب حجم الاناكوندا الأخضراء الكبير الذي يصعب حركته على الأرض ، فإنه من الحيوانات السريعة في الماء ، فإنه يمكن أن يتحرك بخلاسة وبسرعة لضرب أي شيء كالنمور ، الكيمن والخنازير البرية والغزلان وحتى البشر ، ولا سيما الأطفال . انه يقوم بلف جسمه حول فريسته ويجذبها إلى الماء ، ليقوم بخنقه خلال دقائق ، ثم ابتلعه كله بفكيه الكبيرة . الشيء الجيد حول الاناكوندا الأخضر ، أنهم في كثير من الأحيان يأكلون وجبة كبيرة لتكون قادرة على أن تكفيهم لمدة شهر .

الكيمان السوداء Black Caiman
الكيمان السوداء هي واحدة من أكبر التماسيح في العالم ، وواحدة من الحيوانات المفترسة الأكثر إخافة في غابات الامازون المطيرة . إنه من الحيوانات التي لا تتردد في أكل أي حيوان آخر في منطقة الأمازون – سواء القرود ، الكسلان ، أسماك الضاري المفترسة والخنازير البرية ، وثعالب الماء العملاقة ، والكلاب ، الأناكوندا أو الكيمن الأخرى . لدى هذا الحيوان فك قوي ، يمكنه من الاستيلاء على فرائسه واغراقها ، وبلعه بالكامل كلما كان ذلك ممكنا . إذا كانت الفريسة كبيرة جدا ، فإنها تنتظر حتى تتعفن قليلا ثم يقوم بلدغة وتقسيمه إلى قطع أصغر . وقد تم تسجيل العديد من الهجمات على البشر . يمكن للكيمان السوداء ان ينمو حجمه ليصل إلى 20 قدما (6 أمتار) في الطول .

سمكة الأنقليس الكهربائي الرعاد Electric Eel
تخيل ان هناك حيوان يتواجد في الماء لديه القدرة خمس مرات من قوة مقبس الكهرباء الحائطي . هذا السمك ، لديه ثلاثة أجهزة فريدة من نوعها والتي تعمل معا لتوليد الكهرباء . في كثير من الأحيان ، إنه يستخدم كميات صغيرة من الكهرباء الصاعقة لفريسته قبل بلعه بأكمله ، ولكن يشعر بالتهديد ، فإنه يستطيع بث كمية كبيرة من الكهرباء . لقد عانى العديد من البشر من صدمات الثعابين الكهربائية ، في كثير من الأحيان ، يحدث التصادم عن طريق الخطأ ، مما يؤدي إلى الإصابة ونادرا ما يموت الإنسان ، إلا ان الصدمات المتعددة تسبب الشلل للضحية وينتهي الأمر بالغرق .Electric eels

النمور Jaguar
النمور هي ثالث أكبر القطط في العالم ومن أكبر الحيوانات في أمريكا الجنوبية . النمور مثل معظم القطط ، فهي من الحيوانات الانفرادية ، مع كل من الذكور والإناث ، وخاصة عند الفجر والغسق . يتغذى الجاكوار على الغزلان والخنازير البرية ، والكسلان ، والقرود والثعابي . النمور لديها لدغة قوية بأسنانهم الحادة والقادرة على اختراق الدروع السميكة لفرائسها ، مثل المدرع والسلاحف .

سمكة البيرانا ذات البطن الحمراء Red-Bellied Piranha
سمكة البيرانا ذات البطن الحمراء من الأسماك المخيفة مسبوقا سمكة البيرانا الأحمر ذو بطن التي سمعتها المخيف . معظمنا يعرف ان هذا السمك يمكن أن يمزق اللحم قبالة العظام في بضع ثوان . يعتمد غذاء سمكة البيرانا ذات البطن الحمراء على الحيوانات الميتة والجافة . كما أنها تأكل الحشرات والنباتات .

ثبة الضفدع السام Poison Dart Frog
ثبة الضفدع السام هو من أكثر الكائنات الملونة التي ستجدها في غابات الأمازون المطيرة ، ولكن ينبغي الحذر منها . لدى ثبة الضفدع السام القدرة على فرز السم قوي من خلال جلدها بكميات كبيرة ، يمكن لهذا الضفدع ان يسبب قصور القلب في غضون دقائق . كما ان ثبة الضفدع السام الذهبي هو من الحيوانات المميتة ، والتي تمتلك ما يكفي من السم لقتل ما يصل إلى عشرين شخص ، أو 10000 فئر .

قرش الثور Bull Shark
هناك 480 نوعا من أسماك القرش في جميع أنحاء العالم ، ولكن قرش الثور هو أكثر الأنواع مهاجمة للبشر . يعتبر قرش الثور هو أكثر أنواع القروش عدوانية . يمكن أن يعيش في المياه المالحة والمياه العذبة على حد سواء ، وغالبا ما يفضلون المياه العكرة ، لهذا فهم يفضلوا التواجد بالقرب من ضفاف نهر الأمازون . يعتمد النظام الغذائي لقرش الثور على الثدييات وبخاصة على لحوم الدلافين ، والبشر

النسر الخطاف Harpy Eagle
النسر الخطاف هو احد أكبر الطيور الجارحة ، له مخالب يمكن أن تنمو إلى ان تصل إلى 5 بوصات (13 سم) في الطول . يستطيع النسر الخطاف بهذه المخالب ان يخطف الكسلان ، والقرود والسناجب ، والطيور الصغيرة من الأشجار ، وكذلك المدرع ، وآكلات النمل . يمكن للنسر الخطاف ان يحمل حتى من خنازير الماء والغزلان . وهذا يعني أنهم قادرون على انتزاع الأطفال .

عنكبوت التيه البرازيلي Brazilian Wandering Spider
هناك ثمانية أنواع من عنكبوت التيه البرازيلي ، والتي يمكن أن تكون موجودة في غابات الأمازون المطيرة . يتم تصنيف عنكبوت التيه البرازيلي بأنه من أكثر العناكب السامة على وجه الأرض . سم هذا العبان يمكن أن يسبب الألم الشديد ، والتي قد تسبب الشلل وصعوبة في التنفس إذا تم تركها دون عج . هذا العنكبوت من العناكب الليلية ، والذي يتجول في جميع أنحاء الأرض ليلا بحثا عن الطعام .

حريش الأمازون العملاق Amazonian Giant Centipede
هذا حريش ، يمكن أن ينمو طوله إلى 10-12 بوصة (25-30 سم) ، وهو حيوان مفترس شرس يتواجد في غابات الأمازون المطيرة . يتغذى حريش الأمازون العملاق على أي شيء ، ويمكن أن يقتل الحشرات ، الرتيلاء ، والطيور الصغيرة والسحالي والضفادع والفئران والثعابين الصغيرة و حتى الخفافيش . يمكن لحريش الأمازون العملاق ان يسبب الألم والقشعريرة والحمى والضعف .

نملة الرصاصة Bullet Ant
نملة الرصاصة هي واحدة من أكثر الحيوانات خطورة في غابات الامازون المطيرة ، والتي يزيد حجمها نحو 1 بوصة (2.5 سم) في الطول . قد يتعجب البعض انها من الحيوانات الخطيرة نظراً لحجمها الصغير ، إلا ان لدغتها مؤلمة جدا مثل اطلاق النار ، بل وأن لدغتها من أكثر اللدغات إيلاما من لدغة دبور الرتيلاء الصقور . فإنها تستطيع ان تحقن السم القاتل ، ويمكن أن يسبب شللا مؤقتا في منطقة العض .

مصاص الدماء المشتركة بات Common Vampire Bat
مصاص الدماء المشتركة بات من الحيوانات التي يمكن العثور عليها في المكسيك ، وأمريكا الوسطى والجنوبية . مصاص الدماء المشتركة بات مثل معظم الخفافيش الأخرى ، فهو حيوان ليلي ، يقوم بالبحث عن غذائه . لدغة مصاص الدماء المشتركة بات ليست مؤلمة ، إلا انه يمص كمية كبيرة من الدماء ، ويمكن لمكان العضة ان تسبب الإصابة . أيضا ، هناك نسبة صغيرة من الخفافيش مصاصي الدماء المشتركة تحمل داء الكلب .Black Caiman the mosquito carries deadly diseases with it, such as malaria and so is the most dangerous animal in the rainforest The anaconda

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. Dikran
    2017-11-14 at 21:52

    انتشرت عدت حكيات عن غابة الامزون مثل نبتات و حيونات غريبة وحشرات منها سامة و حيونات سامة و يمثلها الناس بي رءات اارض

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *