السياحه في ثيروفانانثابورام ” صور و معلومات “

ثيروفانانثابورام ، المعروف أيضا باسم تريفاندروم ، هي عاصمة ولاية كيرالا الهندية ، ومن أكبر المدن اكتظاظا بالسكان في ولاية كيرالا وخامس أكبر تجمع حضري في ولاية كيرالا . تقع على الساحل الغربي للهند بالقرب من أقصى الجنوب من البر الرئيسى . يشير إليها المهاتما غاندي باسم “المدينة الدائمة الخضرة من الهند” ، وتتميز المدينة من قبل التضاريس المتموجة لها من التلال الساحلية المنخفضة والأزقة التجارية المزدحمة . يبلغ عدد سكان المدينة 957730 نسمة وهي الأكبر في ولاية كيرالا . ثيروفانانثابورام تساهم بنسبة 80٪ من صادرات الدولة مع البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات .

Thiruvananthapuram

معلومات عن ثيروفانانثابورام
تقع مدينة ثيروفانانثابورام في الطرف الجنوبي الغربي من الهند ، وهي موطن لكثير من المعابد القديمة . هناك المرتفعات المشجرة من غاتس الغربية في الحدود الشرقية والشمالية الشرقية التي تعطي ثيروفانانثابورام سحراً مميزاً . هناك الشاطئ الطويل مع الشواطئ المعروفة عالميا ، والآثار التاريخية . ثيروفانانثابورام ، هي عاصمة ولاية كيرالا وهي واحدة من أجمل المدن في البلاد .

المدينة هي موطن للمكاتب والمؤسسات الحكومية المركزية وحكومات الولايات . فضلا عن كونها العصب السياسي في ولاية كيرالا ، بل هي أيضا مركزا أكاديمي وهي موطن لعدد من المؤسسات التعليمية بما في ذلك جامعة ولاية كيرالا ، والعديد من المؤسسات العلمية والتكنولوجية ، من أبرزها منظمة أبحاث الفضاء الهندية (ISRO) ، مركز فيكرام سارابهاي (VSSC) ، كلية الهندسة ثيروفانانثابورام (CET) ، كلية الهندسة (SCTCE) ، ومعهد البحوث (JNTBGRI) ، المعهد الهندي من علوم وتكنولوجيا الفضاء (الحاسوبية) ، والمعهد الهندي للتكنولوجيا المعلومات والإدارة ، المعهد الهندي للعلوم والتربية والبحوث (IISER) ، مركز دراسات التنمية ، ومركز تطوير تكنولوجيا التصوير (C-DIT) والمعهد الوطني لتخصصات العلوم والتكنولوجيا ، مركز دراسات علوم الأرض ، مركز راجيف غاندي للتكنولوجيا الحيوية . تيصنف ثيروفانانثابورام بأنها المدينة الهندية ذات الدرجة الثانية مع كوتشي كأفضل مدينة للعيش في ولاية كيرالا في 2012 . كما تأتي مدينة ثيروفانانثابورام كأفضل مدينة في الهند للإسكان والنقل .

المناخ
تقع المدينة على الحدود بين مناخ السافانا الاستوائية ومناخ الرياح الموسمية الاستوائية . الحد الأقصى لمتوسط درجة الحرارة هو 34 درجة مئوية ، ومتوسط درجات الحرارة الصغرى هي 21 درجة مئوية . ترتفع نسبة الرطوبة نحو 90٪ خلال موسم الرياح الموسمية . يحدث هطول غزير للأمطار في حوالي 1700 ملم سنويا . يحدث موسم الجفاف في شهر ديسمبر . ديسمبر ويناير وفبراير هما أبرد شهور السنة في حين ان مارس وابريل ومايو هما أكثر شهور السنة سخونة .

بنيت ثيروفانانثابورام على سبعة تلال على شاطئ البحر ، والتي تقع في 8.5 ° N 76.9 ° E على الساحل الغربي ، قرب الطرف الجنوبي من البر الرئيسى في الهند . تقع المدينة على الساحل الغربي للهند ، ويحدها بحر Laccadive إلى الغرب ، وغاتس الغربية إلى الشرق . المدينة تمتد على مساحة 214.86 كم 2 (82.96 ميل مربع) ومنطقة العاصمة الكبرى التي تمتد على مساحة 250 كم 2 96.53 ميل مربع . متوسط الارتفاع في المدينة هو 16 قدم (4.9 متر) فوق مستوى سطح البحر .Trivandrum

اقتصادياً
اقتصاد مدينة ثيروفانانثابورام يستند على قطاع التعليم العالي مع حوالي 60٪ من القوى العاملة في الحكومة . تنخفض المنشآت الصناعية على نطاق واسع بالمقارنة مع غيرها من عواصم الولايات الهندية الجنوبية مثل بنغالور وحيدر أباد وتشيناي . ينمو الاقتصاد حاليا مع مساهمات من المزيد من المهنيين في مجال تكنولوجيا المعلومات . وقد ساهمت السياحة أيضا بشكل كبير في اقتصاد ثيروفانانثابورام . وهناك عدد كبير من السياح الأجانب الذين يزورون المدينة كل عام .

السياحة في ثيروفانانثابورام
السياحة في ثيروفانانثابورام في ولاية كيرالا الهندية يعززها محطات التلال في المنطقة ، والشواطئ والبحيرات ، والحياة البرية . هذه المنطقة هي وجهة سياحية شعبية تستقبل رحلات الطيران العارض للسياحة الطبية ، كما أن هناك أكثر من مائة مركز الأيورفيدا المعترف بهم في المدينة وحولها . تتوفر العديد من المنتجعات الشاطئية ومحطات التلة القريبة ومرافق الاستجمام ذات فئة الخمس نجوم .

يفضل السياح الاستجمام في الشمس أو اللعب حول الشواطئ الخلابة ، بإعتبارها من بين أفضل الشواطئ في الهند . شروق الشمس وغروب الشمس على الشاطئ يعطي تجربة متميزة للسياح الذين يزورون الشاطئ .

ثيروفانانثابورام هي وجهة سياحية للسياح المحليين والدوليين . هناك العديد من الأماكن السياحية في أو بالقرب من المدينة بما في ذلك شاطئ كوفالام ، شاطئ Sanghumukham ، متحف نابيير وحديقة الحيوان ، معبد ثرى بادمانابها سوامي ، بونمودي ، بوفار ، منحدرات فاركالا وغيرها الكثير من الشواطئ . يمكن للسياح زيارة المتاحف وعدد من المعارض الفنية في المدينة . المدينة لديها تقليد عريق في رعاية الفن والثقافة منذ العصور القديمة . هناك العديد من المعالم السياحية البارزة ، والتي لا تأخذ أكثر من رحلة قصيرة للوصول إليها . يتم الاحتفال بمهرجان أونام نحو نهاية أغسطس أو أوائل سبتمبر ، انه فرصة ممتازة للاستمتاع بالجو الاحتفالي . هناك العديد من البرامج الثقافية التي تجري خلال مهرجان أونام والتي تستمر حتى عشرة أيام .

احصائيات السياحة
ثيروفانانثابورام ، هي مدينة جميلة وكذلك عاصمة ولاية كيرالا . أنها مدينة حية ، مليئة بالحياة ، وبالتالي مقصد سياحي شهير للهنود والأجانب على حد سواء . الإقبال السياحي في ارتفاع مستمر في الدولة فضلا عن المدينة . وتشير التقديرات إلى أن 732985 سائح أجنبي وصل في الدولة في عام 2011 ، مما يدل على زيادة قدرها 11.18٪ من إحصاءات العام الماضي . تواجد هؤلاء السياح في العاصمة يساهم في الإيرادات المحلية والشهرة . وكان إجمالي الإيرادات المتأتية من السياحة في ولاية ما لا يقل عن 19037 كرور ، وهو أعلى 9.74٪ من أرقام العام الماضي . الإقبال السياحي في ذروته خلال شهر أكتوبر-مارس كما ينظر الناس إلى تجنب الصيف الحار والرطب .

كيف تصل تريفاندروم
عن طريق الجو
تريفاندروم بها مطار دولي في المدينة . هناك شركات الطيران العامة والخاصة الكبرى بما في ذلك عدد من شركات الطيران العالمية التذ تدير تشغيل الرحلات المنتظمة من وإلى تريفاندروم . وهناك العديد من المدن الهندية مثل دلهي ومومباي وتشيناي وكوتشي التي ترتبط بشكل جيد إلى تريفاندروم .

بالقطار
تريفاندروم هي محطة رئيسية للسكك الحديدية في الهند . ترتبط بالوجهات الرئيسية في ولاية كيرالا جنوب الهند وإلى تريفاندروم عن طريق السكك الحديدية .

عن طريق البر
هناك شبكة واسعة من الطرق التي تربط تريفاندروم مع معظم المدن في ولاية كيرالا مثل كوتشي ، أليبي وكوماراكوم . يمكنك أيضا الاقتراب من المدينة من المدن الهندية الجنوبية الأخرى مثل تشيناي وبنغالور .

المسافة إلى ثيروفانانثابورام
من بنغالور – 753 كم
من دلهي – 2814 كم
من حيدر أباد – 1315 كم
من تشيناي – 708 كم
من كانياكومارى – 87 كم

أفضل وقت للزيارة
يتدفق السياح الى ثيروفانانثابورام مع بداية الخريف من أكتوبر حتى مارس ، وبعد ذلك تبدأ أشهر الصيف الحارة . تبقى درجات الحرارة حول 24-25 درجة مئوية ، مما يجعلها طقسها مثاليا للتجوال .

تريفاندروم تقدم بعض نصائح السفر
هناك بعض النصائح للمسافرين في المدينة ، على النحو التالي:
في محاولة لتجنب الأشهر الحارة والصيف الرطب ، يفضل زيارة ثيروفانانثابورام مع بداية موسم الخريف وحتى شهر مارس .
ينبغي ارتداء الملابس القطنية الخفيفة والقبعات الواقية من الشمس .
المعابد في تريفاندروم تتبع أنماط صارمة . لا ترتدي الأحذية داخل المعابد .
يحظر التدخين في الأماكن العامة ، مع دفع غرامات كبيرة .The cultural of Thiruvananthapuram Thiruvananthapuram

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *