Thursday, Aug. 24, 2017

  • تابعنا

طريقة ترقية ويندوز 7 الى ويندوز 10

يوليو 09, 2015 - -

أعلنت مايكرو سوفت في بداية هذا العام عن اصدار النسخة الجديدة من نظام تشغيل أجهزة الحاسوب تحت اسم ويندوز 10(Windows 10) , وجاء هذا الاسم لنظام التشغيل على عكس ما كان متوقع ان يوكن ويندوز9 , وفسرت مايكروسوفت هذا لما حققته الشركة من تطور كبير مما يعتبر بمثابة قفزة كبيرة في نظم تشغيل ويندوز . هذا وبالفعل عند متابعة التحديثات التي نالها Windows 10 نجد كثير من الميزات والخصائص الهائلة .

Windows 7 upgrade to Windows 10

بعض مميزات وخصائص Windows 10 :
– (One operating system) نظام تشغل واحد لكافة الأجهزة :
تمثل هذه الميزة الرائعة واجهة التطور التي تحدثت نها مايكروسوفت , حيث جاء Windows 10ليعمل على كافة أجهزة الحاسوب المكتبية والمحمولة واضا الأجهزة اللوحية .
– (One shop) متجر واحد :
بالطبع عندما يكون Windows 10 صالح للعمل على كافة منصات مع أجهزة الحاسوب , يجب ان يكون المتجر المتح صالح لجمع منصات التشغيل لتلك الحواسيب , وهوما اعنته مايكروسوفت , من انه جميع التطبيقات يمكن استخدامها على جميع المنصات ويمكن تشغيلها بسهولة .
– قائمة ابدأ (START) :
قائمة ابدأ والمعروفة لكافة مستخدمين نظم ويندوز قبل ويندوز 8 & 8.1 , والتي تك اعادتها في نظام ويندو 10 ولكن مع دمجها في واجهة ميترو بشكل رائع ومميز .
– (Multiple Desktops) اسطح مكتب متعددة :
يستطيع مستخدمي نظام التشغيل Windows 10 انشاء اكثر من سطح مكتب على نفس جهاز الحاسوب والتنقل بينهم بسهولة وسرعة .
-إمكانية الانتقال من windows 7 الى Windows 10 بسهولة :
تتيح مايكروسوفت إمكانية الانتقال من نظام التشغيل windows 7 وهو الاكثر انتشارا بين المستخدمين وترقيته الى نظام التشغيل الجديد Windows 10 بسهولة , حيث يمكن للمستخدم القيام بهذه الترقية بنفسه بدون الحاجة الى فني متخصص .

خطوات ترقية windows 7 الى Windows 10 :
تتيح شركة مايكروسوفت لمستخدمي نطم التشغيل ويندوز 8.1 – 8 – 7 ,الانتقال لنظام التشغيل الجديد Windows 10, بسهولة ويشكل مجاني وذلك لمدة عام كامل , حيث يتمكن المستخدم القيام بذلك ن طريق أداة خاصة وخطوات مقدمة من مايكروسوفت دون أي مقابل مادي , هذا وتوفر مايكروسوفت ميزة رائعة وهي عند ترقية نظام التشغيل الى ويندوز 10 سيتم المحافظة على كافة الملفات والبرمجة المثبتة الى برتاشن c , وللقيام بذلك علينا اتباع الخطوات الاتية :
– اولا نقوم بتحميل أداة ترقية ويندوز من خلال الرابط التالي : http://windows.microsoft.com/en-us/windows/preview-download .
– بعد فتح صفحة الأداة , نقوم بالضغط على زر بدء ترقية الآن (Start upgrade now) الموجود في منتصف الصفحة.

نحميل اداة للترقية الويندوز10
– ننتظر وقت بسيط حتى يتم تحميل الأداة (يستغرق حوالي 3 دقائق فقط تقريبا) .

– بعد ذلك ستظهر نافذة تطلب حفظ الأداة على الجهاز, نوافق ونضغط على (Save) .

حفظ الاداة على الجهاز– ثم سيطلب منا تحديد مكان الحفظ , نقوم بتحديد مكان حفظ الاداة على الجهاز ثم نضغط حفظ(Save) .

تحديد مكان الترقية على الجهاز
– بعد انتهاء تحميل الأداة نقوم بالضغط على ايقونة الأداة بزر الماوس مرتين .

تم تحميل الاداة– والان ستطلب الاداة تأكيد تحميل وتثبيت ااداة الترقية على الجهاز نوافق ونضغط زر (Yes) .

الموافقة على تثبيت الاداة على الجهاز
– يعد ذلك ستظهر نافذة تطلب إعادة تشغيل الجهاز للبدء في عملية ترقية نظام التشغيل , نوافق ونضغط زر (restsrt) .

الموافقة على اعادة تشغيل الجهاز
– والان نذهب الصفحة فحص التحديثات (Check for update) الموجودة في (Control Panel) .

فحص تحديثات الويندوز
– بعد الضغط على فحص التحديثات ستظهر صفحة تؤكد وجود تحديث الى ويندوز 10 (Windows 10) , نقوم بالضغط على زر تثبيت (Install) لتبدا الترقية الى نسخة ويندوز 10 .

الموافقة على تثبيت ويندوز10
– بعد ذلك ستبدأ عملية الترقية وكل ما علينا هو الضغط على التالي (Next) , وبعدها ستظهر شروط واحاكم ويندوز10 نوافق عليها ونضغط قبول (Accept) , ثم ستظهر لنا صفحة تطلب تحديد لغة تشغيل نختار منها العربية او أي لغة نريدها , وسيطلب أيضا تحديد الدولة والتوقيت ونوعية نظام الانترنت المتصل به الجهاز سواء كان منزلي (Home) أو نظام عمل , اما باقي اعدادت التشغيل نتركها كما هي بدون اي تعديل , ونضغط التالي الى نهاية التحميل .

ملاحظة هامة : يجب الانتباه الى التوصيل بشبكة انترنت , وأيضا مصدر الكهرباء حتى لا يتم القطع باي من هذه الاتصالات اثناء التحميل , كما يجب اغلاق أي صفحات أو ملفات أخرى اثناء التحميل وحفظها على الجهاز حتى لا تفقد اثناء علية الترقية , كما يجب الانتباه الى ان الجهاز سيتم أعادة تشغيله اكثر من مرة اثناء عملية الترقية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

خالد راضي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *