اغرب حيوانات العالم

هناك العديد من الأشياء التي تدور حولنا والتي تجعلنا مستعجبين عندما نراها ، في مملكة الحيوانات ، سوف نطرح غليكم مجموعة من المخلوقات الحيوانية التي تختلف عن الأنواع الأخرى ، أو من الحيوانات الفريدة من نوعها ، ويمكن أيضا لهذا الحيوان أن يتصرف على نحو غير عادي ، مثل الكلب الذي يمشي على رجليه الخلفيتين أو يستخدم المرحاض .Axolotls

ما هي الحيوانات الغريبة الموجودة على سطح الأرض ؟ هناك الكثير جدا ، فمنها الخنفساء ، الكسلان ، الصراصير ، نجم البحر ، قنديل البحر ، والطيور المحاكية ، كل ذلك على سبيل المثال لا الحصر . أدناه ، سوف نطرح إليكم بالحيوانات التي تتصدر قائمة أغرب حيوانات العالم :

طائر الجنة Birds-of-Paradise
طائر الجنة (Paradisaea apoda) ، هم من الطيور الكبيرة ، فهم من أغرب الحيوانات على كوكب الأرض وأجملها . في الواقع ، تأتي ذكور طيور الجنة بشكلها الجميل والمذهل ، بألوانها وريشها المتقن مع ذيولها الطويلة ، وأطواق الريش من أجل جذب الإناث .
يسعى دائما الذكور لجذب الإناث ، ثم يقضوا فترة خطوبة ، مع القيام بحركات غريبة كالقفز صعودا وهبوطا ، يقوم برفرفة أجنحته ، تمايل أعناقهم الجيئة ذهابا وأداء الحركات البهلوانية الأخرى . ناهيك عن أنها تبدو مضحكة أو مجنونة ، طالما حصلت على الفتاة ، مما يجعلم يندرجوا في قائمة اغرب حيوانات العالم بسبب سلوكهم الفكاهي والمضحك .

السرعوف الروبيان Mantis Shrimp
السرعوف الروبيان أو جمبري السرعوف – Odontodactylus scyllarus . وهو من الحيوانات التي يمكن أن تظهر جمالها ذو الألوان الزاهية ، ولكن كن حذراَ . السرعوف الروبيان يمتلك مخالب قوية والتي يمكن أن تقتل وتسحق الفريسة ، وكأنها ضربة رصاص سريعة عيار .22 . عندما تعالج اثار المخالب بشكل غير صحيح ، فإنها يمكن أن تسبب الجروح البليغة . ضربة الروبيان السرعوف يمكن أن تكون قادرة على كسر زجاج الحوض .

الروبيان السرعوف له عيون كبيرة ، مع واحدة من أفضل الأنظمة البصرية بين الحيوانات . في الواقع ، انه قادر على مشاهدة التفاصيل المحيطة به بالألوان . كل عين هي مجمع ، ويمكن ان تتحرك بشكل مستقل . ويعتقد أن هذا الروبيان يمكن ان يكون ذكيا . بعضها يضيء ، ويتواصل مع بعضهم البعض باستخدام أنماط الإضاءة المختلفة .

تنين البحر المورق Leafy Seadragon
يرجع موطن تنين البحر المورق من المحيط الجنوبي قبالة استراليا . قد تعتقد للوهلة الأولى ، انه قطعة عائمة من الأعشاب البحرية ، ولكن للنظر مرة أخرى ، سوف تدرك انه فعلا مخلوق غريب .
تنين البحر المورق ليس لديه مقاييس ثابتة ، بل انه يبدو وكأنه قطعة ورقية أو عشبية ، كما انه ليس لديه أسنان أو معدة ، ولكنه يتناول الطعام من خلال امتصاص فرائسه باستمرار للحفاظ على الطاقة الخاصة بهم . يرتبط تنين البحر المورق مع فرس البحر ، فهو مثل فرس البحر ، تلد الذكور للصغار ، من خلال وضع الأنثى لدفعات البيض تحت جلد الذكور ، الذي يصلب ببطء لحماية البيض . عندما يحين وقت فقس البيض ، يطلق الذكور عدد قليل في وقت واحد ، مما يتيح خروجهم من خلال ذيل الجلده .Leafy seadragons

خيار البحر Sea Cucumber
خيار البحر من الحيوانات الشهية واللذيذة ، وغالبا ما يخدم مع الفطر ، ولكن هل تعلم أنه احد أغرب الحيوانات على كوكب الأرض؟ (نعم ، فإن خيار البحر هو حيوان وليس من الخضروات) .

ماسبب ادراجه في هذه القائمة ؟ خيار البحر ليس له عقل ، انه مجرد حلقة من الأنسجة العصبية حول الفم ، وليس لديهم خياشيم . خيار البحر يتنفس من خلال استخدام “أشجار الجهاز التنفسية” التي تعتمد في وطرد المياه . هذه “الأشجار” تتضاعف أيضا كأجهزة مطرح . هناك شيء آخر يستخدمه خيار البحر ، فإنه من الحيوانات التي يمكن أن تتحول من السائل ثم العودة إلى صلب مرة أخرى .

فئران الخلد العارية Naked Mole Rat
فئران الخلد العارية ، انهم من أغرب المخلوقات على وجه الأرض . تنفق فئران الخلد العارية حياتهم كلها تحت الأرض . الهيكل الاجتماعي هو أقرب إلى النمل من الثدييات ، مع تخصيص الأمومة للملكة والحاكم يقيم مستعمرة والبقية مخصص لاجباتهم . بعضهم يبحث عن الطعام ، وبعضهم يحفر الأنفاق باستخدام مخالبهم والأسنان الأمامية الحادة ، ويقسم البعض الآخر كجنود ، لحماية المستعمرة من الحيوانات المفترسة وغيرها من المستعمرات .

فئران الخلد العارية مثل قنافذ البحر ، ويجري حاليا دراسة الفئران الخلد عارية في المختبرات ، لثلاثة أسباب – لأعمار الطويلة ، ومقاومة العالية للاصابة بمرض السرطان وعدم قدرتهم على الشعور بالألم .

إيكيدنا Echidna
إيكيدنا هو احد الحيوانات الغريبة المظهر ، لديه أقدام الخلد ، وعموده الفقري ذو النيص ، مع منقار مثل العصافير وحقيبة مثل الكنغر . وهناك ما هو أكثر غرابة من كل ذلك عندما ترى هيكله .

Echidnas هو من الثدييات ، وهو ما يعني أنه يعيش مع عدد قليل من الثدييات التي تضع البيض . بعد أن يضع بويضة واحدة ، فإن إناث إيكيدنا تضعها داخل حقيبتها . يسمى صغير إيكيدنا بإسم puggle ، وهو الذي يتغذى على حليب أمه ، مثل الثدييات الأخرى . ومع ذلك ، مثل خلد الماء ، لا تملك إناث إيكيدنا للحلمات ، بينما تقوم الأنثى فقط بإفراز الحليب من خلال بشرتها ، كالعرق .

قنفذ البحر Axolotl
قنافذ البحر تبدو وكأنها السمك ، إلا انها ليست سمكة . انها في الواقع من السمندل الفريد من نوعه في عملية النمو البدني والتي تنطوي على التغيير المفاجئ . مثل الضفادع ، والتي تبدأ كا الضفادع الصغيرة . أثناء مرحلة النمو تفقد زعانفها ، وتنمو الذيول ، ومع ذلك ، لا تخضع للتحول . إلا أنها تظل في شكل يرقات طوال حياتها ، مع تواجد ساقين رقيقة ، وليس لها جفون ، وليس لها أسنان وبها مجموعتين من الخياشيم .

تستخدم قنافذ البحر على نطاق واسع في البحوث الطبية بسبب البحوث الخارقة للقدرة على الشفاء . مثل كل السلمندر ، فإنه يمكن لقنافذ البحر ان تنمو أطرافها ، ولكن هذا ليس كل شيء . يمكن لقنافذ البحر العمل على استعادة جميع أعضائهم ، حتى أدمغتهم . كما أنها يمكن أن تقبل واستعادة الأعضاء المزروعة من الكائنات الحية الأخرى .The mudskipper

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *