طريقة رفع فيديو على الانستقرام

كتابة: خالد راضي آخر تحديث: 10 أكتوبر 2018 , 02:17

تطبيق انستقرام هو تطبيق للتواصل بين الأصدقاء عن طريق الصور ومقاطع الفيديو , فيمكن للمستخدم رفع الصور ومشاركتها , وأيضا تصوير مقاطع فيديو قصيرة ورفعها أيضا للمشاركة مع الأصدقاء , هذا ومنذ التحديث (4.1) الذي حصل عليه انستقرام , اصبح متاح لمستخدمي التطبيق الوصول الى الفيديوهات الموجودة على الجهاز ورفعها لمشاركته على التطبيق .

وهناك الكثير من البرامج التي يقوم المستخدمين بوضعها على اجهزتهم حتى تساعدهم برفع الفيديوهات على انستقرام, ولكن هذه الميزة بالفعل متاحة في التطبيق كما ذكرنا في البداية , وهو ما سنقوم بشرحه بالصور من خلال هذا المقال .

Video on Instagram

شرح طريقة رفع فيديو على الانستقرام :
– أولا يجب القيام بتحديث تطبيق انستقرام والوصول الى احدث اصدار :
* في اجهزة ايفون : نقوم بالدخول على متجر التطبيقات (App Store) ثم الضغط على زر تحديث (update) , ثم الضغط على تحديث الكل (Update All) أو الذهب الى تطبيق انستقرام والضغط على زر تحديث (Update) بجانبه .

تحديث تطبيق انسقرام على ايفون
* في أجهزة اندرويد : نقوم بالدخول على اعدادات (Settings) ثم على تطبيقاتي (My Apps) , وعند ظهور التطبيقات المتاح لها تحديث , نبحث على تطبيق انستقرام , ثم نقوم بالضغط على تحديث (update) .
– بعد القيام بتحديث تطبيق انستقرام ستظهر نافذة تطلب السماح للتطبيق بالوصول الى مكتبة الصور الخاصة بالمستخدم , نقوم بالموافقة على ذلك من خلال الضغط على زر (موافق) الموجود في النافذة , في حال عدم ظهور هذه النافذة نقوم بالدخول على اعدادات الجاهز , والوصول الى اعدادات الخصوصية وتفعيل هذه الميزة .

السماح بالوصول الى مكتبة الصور والفيديو
– والان نقم بفتح تطبيق انستقرام , وسنجد بجانب زر الكاميرا داخل التطبيق وجود ايقونة تتيح لنا الوصول الى الفيديوهات الموجودة على الهاتف نقوم بالضغط عليها وانتقاء الفيديو الذي نريد رفعه ثم الضغط على زر التالي (Next) الموجود اعلى يمين الصفحة .

نختار الفيديو ونضغط التالي
– والان سيتم تشغيل الفيديو الذي قمنا باختياره , وسنجد ايقونة مقص اسفل الفيديو (Crop) لاختيار جزء من الفيديو وقصه أو تركه كما هو, كما سنجد خيارات أخرى لإضافة المؤثرات لواردنا ذلك .
– والان نقوم بالضغط على زر اضف (add) الموجود في اعلى يمين الصفحة وذلك في أجهزة اندرويد , وفي أجهزة ايفون , سنجد زر مشاركة (Share) .

اضف الفيديو على انستقرام
– والان نكون انتهينا من تحميل الفيديو على انستقرام بدون الحاجة الى برامج أو تطبيقات للقيام بذلك .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق