طريقة تخزين ورق العنب بالصور

إن الأطباق التى تعد من ورق العنب من أشهى الأطباق التي يمكن تناولها و لكن للأسف فإن موسم تواجد ورق العنب او ورق العريش ليس كبيرًا فقط في نهاية فصل الربيع لكننا نود تناوله بشكل مستمر على مدار العام , تستطيعين الحصول عليه معلب من السوبر ماركت و هي طريقة سهلة لكنها مضرة جدًا بالصحة نتيجة للمواد الحافظة التي توضع مع الأطعمة المعلبة , كما أنك لا تعرف المصدر لهذه المعلبات و مدى النظافة و الطريقة التى حفظت بها الأوراق فلما تعرضين نفسك و أسرتك لتلك المخاطر قومي أنتي بعملية حفظ أوراق العنب في المنزل و بذلك تتخلصين من مخاطر المادة الحافظة و كذلك تضمنين مصدر التخزين .

ما هي طرق تخزين ورق العنب ؟
يوجد العديد من طرق تخزين ورق العنب بعضها سهلة لا تحتاج الى حرفية و خبرة و البعض الآخر لا , لذا تستطيعين التجربة معه بكميات قليلة حتى تتقنينه .

الطريقة الأولى .
1- أحضري أوراق العنب في الموسم و إنتقي الجيد منها و لا تقومي بغسل الأوراق فقط قومي بمسحها بمنديل المطبخ .
2- قومي بفرد الأوراق و قص الأعناق و رصها فوق بعضها , بحيث تكونين رزمة عند لفها يمكن أن تدخل من فوهة زجاجة مياه غازية او زجاجة عصير ايًأ كان حجم فوهة الزجاجة .
3- قومي بإدخال اللفات او الرزم داخل الزجاجة و إدفعيها باي آداة خشبية و لتكن ملعقة من ملاعق التقليب و إضغطي على الرزم و كدسيها داخل الزجاجة حتى تتخلصي من الهواء تمامًا , و إملئي الزجاجة الى آخرها , يمكن أن تتم عملية ملئ الزجاجت دون عمل الرزم فقط أدخلى الأوراق و إدفعيها داخل الزجاجة و راعي عدم وجود فراغات للتخلص من الهواء .
4- أغلقي الزجاجة بغطائها و أحكمي الإغلاق و يمكن لفه بالبلاسيك او بشريط لاصق شفاف و أدخليها الى الفريزر و عند الحاجة الى الإستخدام أخرجيها و قومي بشق الزجاجة و إخراج الأوراق و إغسليها و إستخداميها , يمكن إستخدام الأكياس البلاستيك و هنا يتم فرد الأوراق و ترتيبها و وضعها داخل الإكياس و إخراج الهواء ثم غلق الأكياس و وضعها في الفريزر .The first way-Optimizedالحفظ بالأكياس

الطريقة الثانية .
1- أحضري أوراق العنب الجيدة الطرية الطازجة و إنقعيها في الماء للتخلص من الأوساخ العالقة بها .
2- قومي بقص الأعناق و فرد الأوراق و رصها بشكل مرتب حتى يسهل إستخدامها فيما بعد ؟
3- ضعي كمية من المياه تناسب كمية ورق العنب الذي تعدينه و ضعي معها كمية من الملح و عصير الليمون , بحث أن كل لتر مياه يحتاج الى ثلاث ملاعق ملح و ربع ملعقة ليمون و مثلها خل .
4- بعد غليان الخليط قومي بوضع الأوراق و هي مرتبة في الخليط الذي يغلي على النار لمدة دقيقتين او ثلاث حسب سماكة و خشونة الأوراق و أنتي ستلاحطين ذلك عند تغير لون الورق في الخليط المغلي .
5- أخرجي الأوراق من الخليط و ضعيها في ماء بالثلج للمحافظة على اللون و منعه من الإسوداد .
6- بعد إتمام العملية السابقة قومي بتصفية الأوراق جيدًا من المياه وضعي الأوراق في أكياس من البلاستيك و أخرجي الهواء بقدر المستطاع و ضعيها في الفريزر .
7- بمكن الحفظ في الزجاجت الخاصة بالعصير او المياه الغازية و نحضر الورق الذي تم سلقها و نقوم بترتيبها في شكل رزم تلف مثل السيجار بحيث يمكن دخولها من فوهة الزجاجة و يتم إدخال الرزم الى الزجاجة , و بعد أن يبرد خليط السلق يصب في الزجاجت على الرزم لتغطيتها و تحضري أكياس حفظ الطعام البلاستيك و تضعيها فوق فوهة الزجاجة ثم تغلقي الزجاجة لإحكام الغلق و منع وصول الهواء و تحفظ في المطبخ يمكن إستخدام البرطامانات و يوضع فوقها الأكياس البلاستيك و تغلق أيضًا .الطريقة الثانية

الطريقة الثالثة .
1- أحضري ورق العنب بعد إنتقاء الجيد منه و تنظيفه جيدًا من الأوساخ .
2- قومي بتجهيز محلول ملحي و أحضري الرزم الملفوفة و رصيها في المحلول الملحى و إتركيها تنقع لمدة من أربع الى خمسة أيام .
3- بعد إنتهاء المدة قومي بتصفية الرزم من المحلول الملحي جيدًا و رصيها في أكياس و أدخليها الى الفريزر .الطريقة الثالثة

بالنسبة لطريقة الرص و الأواني التي تستخدمينها في الحفظ يرجع اليكي و الى المتاح في منزلك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2016-08-01 at 20:46

    ورق العنب من اشهى الاطباق

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *