قصص نجاح قصيرة من اصعب البدايات

يقال ان هناك امرأة امريكية قررت ان تذهب لاكبر الشركات وتتحدث مع مؤسسيها .. وبالفعل ذهبت هذه المرأة الى انجح واشهر الشركات التي بدأت من اصعب البدايات .. وكان اول شركة هي شركة ازياء دينيم الذي بدأ شركته بمحل صغير للملابس ساعده في افتتاحه زوجته وصديقه حيث انهم اقرضوه مال وبعد ذلك لاحظ مات بولدوين مؤسس شركة ازياء دينيم بافتقار السوق بالاقمشة الرجالية المريحة التي كان يبحث عنها لنفسه فقرر ان يقوم بأفتتاح شركة ازياء رجالية وبالفعل اصبح شركته من اكبر شركات الازياء في العالم الان .. ثاني قصة هي قصة صاحب تجارة المياة الغازية ” مات سيلر ” الذي يؤمن بان كل رجل او سيدة تريد ان تبدأ عملها الخاص ان تقوم بصنع كل شئ بنفسها .

مات بولدوين Matt Baldwin أزياء دينيم
من اشهر شركات الازياء شركة دننيم التي قام بتأسيسها ” مات بولدوين ” .. استطاع مات ان يلتحق بجامعة لتصنيع الملابس ويحصل على شهادة منها وبعد ذلك مباشرة اتجه الى العمل في مجال الازياء وبالفعل استطاع في عام 2003 ان يبدأ مشروعه الخاص وذلك بفتح محل للملابس في كانساس سيتي .. الجدير بالذكر ان زوجت مات وقفت بجانبه فهذا المحل حصل مات على امواله من خلال زوجته وصديقة … اتبع مات سياسة ذكية في ادارة المحل فكان في البداية يقوم باقامة علاقة حسنة بينه وبين الملاء معتمد في ذلك على جودة الخدمة وايضا على السمعة وبالطبع يقوم بتلبية رغباتهم . بحلول عام 2009 جاء الى فكر مات انه يريد من يهتم بأزياءه مثل ازياء السيدات وبالفعل ققرر مات ان يقوم بصنع ملابس رجالية من قماش الدنيم أو الجينز .. ومن هنا جاءت فكرة  شركته التي تعتبر من اكبر واشهر شركات الازياء ” Baldwin Denim ” ,

مات بولدوين، أزياء دينيم
واجهة مات ازمات مثله كمثل غيرة وكان اولها الازمة الاقتصادية ولكن استطاع ان يتغلب عليها عن طريق تقليص عدد الموظفين من 56 موظف إلى 21  موظف … استطاع مات ان يقوم بتصميم 3 تصميمات ازياء رجالية وقرر ان ينتج من كل تصميم  صنع 70 قطعة وعرضهم للبيع .. واكثر ما كان يميز مات ويجعله منفرد عن باقية اقرانه هو اعتمادة على قماش دينيم او الجينز  ..اشتهر مات بمرور الوقت ونال احترام الجميع واستطاع ان يجذب اشهر الفنانين والممثلين الى ازيائه الخاصة .. وبمرور الوقت اصبح مات من اشهر مصممين الازياء في العالم .

نصيحة مات بولدوين
اعطى مات نصيحة لكل من يريد نجاح شركته في مجال التجارة قائلا “يجب ان يحيط كل صاحب عمل بنفسه مبدعين .. وأن يعمل على مجالسة الخبراء الناصحين المعلمين .. وأن تكون لك علامة تجارية خاصة بك .. ويجب عليك ايضا اتباع فلسفتك الخاصة في العمل والتي لا تغفل عنها ” .

مات سيلر، تجارة المياه الغازية والمشروبات
مات سيلر من الرجال العصامين الذين التحقوا بالعديد من الوظائف بعد التخرج .. وكانت اول وظيفة له هي وظيفة ترميم قارب بحري .. و في نفس الوقت كان يوجد رجل يجمع بينه وبين مات صداقة يفتتح محله الخاص وكان المحل محل تجاري ينتج معجنات البيتزا كان مات يصاعد صديقه ليلا وكان يرى دائما ان المطعم ينقصه المشروبات ..وبالفعل قام بصنع مشروب كولا وكان يقدمه لزبان الذيم اقبلوا عليه بشكل غير طبيعي ومن هنا كانت البداية .

بداية شركة مات سيلر للمشروبات
بدا مات شركته في عام 2001  وكان يقوم بصنع المشروب بنفسه ويقوم بتعبئته بنفسه ومن ثم يلصق على العلبة اسم شركته بعد ذلك يقوم بتوزيعها على المحلات  .. وتوسعت تجارة مات بمشاركة اخوه له وتوسعت الشركة اكثر بمرور الوقت وكانت شهرتها انها خالية من اي مواد او تراكيب مضره فكانت المشروبات طبيعية .

نصيحة مات سلير : نصيحة مات سيلر هي ” ان كل شخص عليه صنع كل شئ بنفسه “

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *