أحسن طريقة تخزين البصل و الثوم في المطبخ

- -

البصل , رغم رائحته النفاذة و القوية و التي تعود الى كثرة المواد الكبريتية به , الا أنه يقدم الكثير من الفوائد للإنسان فهو عبارة عن صيدلية في مطبخك , فهو مفيد جدًا للقلب و لمرضى الحساسية و الربو الشعبي , يوجد من البصل عدة أنواع لكن أفضلها البصل الأحمر كما أنه كلما زادت قوة رائحة البصل كان البصل أكثر إفادة .

الثوم , هو أيضًا من النباتات نفاذة الرائحة ويوجد منه العديد من الأنواع و التي تسمي بأسماء المناطق التي تزرع بها , و بشكل عام أفضل الأنواع هى تلك الأنواع ذات الفصوص الكبيرة الخشنة , حيث يكون من السهل إزالة القشرة المحيطة بفصوص الثوم و هو أيضًا مفيد في معالجة العديد من الأمراض و الوقاية منها .

كيف نقوم بتخزين البصل و الثوم للإستفادة منه في غير الموسم ؟
الطريقة الأولى .
1- شراء كمية البصل و الثوم التي تريدين تخزينها و تنظيفها من الأوراق الزائدة التي يسهل التخلص منها .
2- أحضري الأطباق او التربو الذي ستقومين بالتخزين به ’ و قومي بفرش القاع بمناديل المطبخ الورقية .
3- رصي البصل او الثوم في الأعية و إحفظيها في المطبخ .
هذه الطريقة ستمتص الرائحة السيئة و تحافظ على نظافة الوعاء المخزن به و من ثم يسهل تنظيفه بعد إنتهاء الكمية المخزنة و التجهيز لوضع الكمية الجديدة .الثوم

الطريقة الثانية .
1- جهزي كمية البصل التي سيتم تخزينها و جهزي بعض الشربات النايلون .
2- ضعي حبة البصل في الشراب ثم إعقدي عقدة و ضعي الثاني و اعقدي أخرى و هكذا حتى إمتلاء الشراب ثم علقيها في مكان جيد التهوية بالمطبخ بعيدًا عن الشمس و يمكن تعليقها في بلكون المطبخ على أن لا تكون الشمس ساطعة بها .

الطريقة الثالثة .
1- شراء كمية من الثوم او البصل في موسمه بعد بدأ الحصاد له و هو أخضر و بأوراقه و سيقانه الخضراء , يمكن أن تشتري إحتياجك السنوي منه .
2- قومي بتجميع الثوم او البصل و عمله في شكل حزم ثم قومي بربطها بأي خيوط متاحة و تكون قوية على أن تجعلى مع الربطة جزء للتعليق منه .
3- في مكان بالمطبخ جيد التهويه قومي بتعليق تلك الحزم و إتركيها و إستخدمي منها وقت ما تشائين , كلما كان نوع الثوم جيد يستمر معكي لفترات طويلة غالبُا تصل الى العام , يمكن التعليق أيضًا في بلكونة المطبخ او اي مكان متاح في المنزل و يكون غير معرض للشمس بشدة .
4- بعد عملية التعليق تابعى الثوم فإن كان من النوع الردئ فيمكن أن يبدأ مبكرًا في فقدان فصوص الثوم و هنا تستطيعين فرمه و تفريزه حتى لا تفقدي كمية الثوم .حزمة ثوم

الطريقة الرابعة .
1- قومي بشراء كمية الثوم التي ستقومين بخزنها و من الأفضل أن يتم الشراء في نهاية في النصف الثاني من أبريل حيث يبدأ الثوم في الجفاف و الإنفصال عن العروق الخضراء و بالتالى يصبح أخف وزنًا .
2- جهزي حقائب شبكية و قومي برص الثوم فيها و أربطيها و علقيها في مكان جيد التهوية بعيدًا عن الشمس .
3- يمكن إستخدام نفس الطريقة مع البصل لكن راعي عند رص الثوم او البصل عدم التكديس حتى تتعرض كل الحبات للهواء و بالطبع أفضل مكان هو بلكونة المطخ بعيدًا عن الشمس .

الخلاصة أنه لتخزين الثوم او البصل نحتاج للتهوية و البعد عن الشمس و عدم التكديس توفر ذلك يحافظ على الثوم و البصل لأطول فترة ممكنة .الثوم في الشبك

مقالات متنوعة
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هناء محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *