طريقة تحويل رقم موبايلي الى stc

كتابة: خالد راضي آخر تحديث: 20 يوليو 2015 , 08:50

كانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية قد اطلقت خدمة نقل ارقام الهاتف الجوال من مقدم خدمة الى مقدم خدمة اخر , مع إمكانية الاحتفاظ بنفس الرقم كما هو , ومما يذكر ان السعودية هي من أوائل الدول حول العالم التي قامت بإطلاق هذه الخدمة وكان ذلك في عام 1427 ه , حيث كان هدف الهيئة من اطلاق هذه الخدمة هو زيادة المنافسة بين الشركات مقدمة خدمة الجوال في المملكة , وتشجيعها على تقديم الخدمات المختلفة مع تنافس في الأسعار بين الشركات المقدمة للخدمة ليصب كل ذلك في مصلحة المشتركين , مع إعطاء المشترك مطلق الحرية في الاختيار بين الشركات (زين –موبايلي – STC ) .

وفي 15 رجب عام 1434 ه أصدرت هيئة الاتصالات قرارا ملزما لجميع شركات تقديم خدمة الجوال داخل المملكة السعودية بتسهيل وتسريع إجراءات نقل الرقم للمشتركين , حيث الزمت الشركات المقدمة للخدمة عدم اشتراط سداد المبالغ المادية المستحقة على المشترك قبل عملية النقل , على ان يقوم بتسديد المستحقات بعد انهاء عملية نقل الرقم , ولكن يتم ذلك بعد مطابقة رقم هوية الشخص طالب نقل الرقم مع رقم الهوية المسجل لدى الشركة .

تحويل رقم موبايلي الى stc

شرح طريقة تحويل رقم موبايلي الى stc :
– أولا على المشترك التوجه الى احد مكاتب خدمة المشتركين لشركة STC .
– سحب نموذج طلب تقدم خدمة نقل رقم , وتعبئته بالبيانات الصحيحة :
* الاسم كما هو مسجل في الهوية .
* رقم الهوية .
* رقم الجوال الذي يرغب في نقله .
* التوقيع على النموذج بعد تعبئة الخانات بالكامل , مع تقديم الوثائق المطلوب من قبل شركة STC .
– يجب على مقدم طلب نقل الرقم أن يكون هو صاحب الرقم ومسجل باسمه في العقد مع شركة موبايلي .
– يجب أن يتأكد من صحة المعلومات التي قام بتعبئتها في نموذج طلب نقل الخدمة , وتكون كافة هذه المعلومات والبيانات مطابقة لما هي مسجلة في عقد التأسيس الرقم مع الشركة موبايلي .
– يقوم مقدم الطلب بالتوقيع على نموذج إقرار والتزام تقدمه اليه شركة STC بما يلي :
* يقر بأن كافة المعلومات المدونة في النموذج طلب الخدمة صحيحة كاملة .
– أن رقم الهوية المدون في النموذج هو نفس رقم الهوية المدون في عقد التأسيس بينه وبين شركة موبايلي .
* يقر بدفع كافة المستحقات المادية المترتبة على اجراءت نقل رقم إن وجدت , حيث تصله المشترك رسالة نصية (SMS) بقيمة هذه المستحقات , سوار من شركة موبايلي أو شركة STC .
* يقر المشترك بمعرفته وقبله بأن رصيده في شريحة موبايلي سيتم فقده , والذي لم يقم باستهلاكه قبل انهاء عملية النقل الى رقم STC .
* في حالة رفض طلب نقل الخدمة , وبقاء رغبته في نقل الرقم , عليه تقديم طلب نقل الرقم مرة أخرى , مع تعديل أسباب عدم قبول الطلب الأول .

ملاحظة :
– لا يحق للمشترك الغاء طلب نقل الخدمة من موبايلي الى STC , وذلك بعد استلامه لرسالة نصية (SMS) من قبل شركة STC تعلمه بقبول طلب نقل رقمه الى الشركة .
– تلتزم شركة STC البدء في الخطوات الازمة لارسال طلب النقل الرقم الى شركة موبايلي وذلك في خلال يوم عمل من تاريخ تقديم الطلب من قبل المشترك .
– تقوم شركة STC بأرسال رسالة نصية (SMS) الى المشترك تفيد بقبول أو رفض الطلب وذلك في مدة أقصاها 8 ساعات من ارسال طلب النقل الى شركة موبايلي .
– لا يحق لشركة موبايلي رفض طلب النقل الى في حالة عدم تطابق رقم الهوية المدون في نموذج طلب نقل الخدمة مع رقم الهوية الموجود في عقد تأسيس الخدمة مع المشترك .

‫15 تعليقات

  1. اشتي اقير من موبايل الا سواء لاني كل ماجيت الفرع يقول لي تعال نهايت اشهر

  2. انا بحول من موبيلي الى stc بسبب مافيه تغطيه بالحي الي احنا ساكنين فيه حي الحزم

  3. انا عميل عند الاتصالات من ١٥ سنة وحولت شريحتي الى موبايلي لاحد يصدق الاتصالات نصابين لدرجة اخذو علي قيمة فاتورة ١٠٠ ريال من النصب وانا قبلها مسددها وقاطعها صرفيتها عالية اغلب عروضهم وهمية وبالنسبة لموبايلي أفضل بكثير من ناحية السعر ولخدمات ولعروض

  4. والله انا تقريبا عميل عند موبايلي من ٥ سنوات والنيه اغيرهم والحين طالعتلي فاتوره ب ٤٥٠ ريال مدري ليه مع ان شريحتي دفع مسبق ويقولون انها قديمه وكلام فاضي لاكن ماراح ادفع لين يثبتولي ذالشي واذا ما اثبتوا برفع عليهم شكوه وبغير لسوا ولا زين

  5. انا عندي مشكله في التغطية اذا طلعت خارج المدينة وكذلك اذا سافرت يقطعون عنك الجوال رغم انك مسدد

  6. موبايلي أسوأ شركة في التاريخ ونصيحتي لكل المستفيدين بالتحويل إلى سوا .

  7. ابي اغير من موبايلي الى سواء لانه تسدد اليوم
    بكرة تطلع لك فاتورة حتى لو متصلت وعندي الاثبات الدليل
    لاني اتصل من سواء موبايلي استقبال لانه اقدم رقم لي وكل معارفي وزملاء العمل

  8. فعلا ماحبيت موبايلي ابدا يمكن في النت كويسة لكن اتصال غير مريحة ودايما اشيل سوا وزين

  9. موبايلي خدماتها سيئة جداً ومزعجين برسائل الإعلانات كأنهم قناة مصرية ابحول لstc افضل من ناحية قوة الأبراج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق