طريقة تحويل رقم موبايلي الى stc

كتابة: خالد راضي آخر تحديث: 20 يوليو 2015 , 08:50

كانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية قد اطلقت خدمة نقل ارقام الهاتف الجوال من مقدم خدمة الى مقدم خدمة اخر , مع إمكانية الاحتفاظ بنفس الرقم كما هو , ومما يذكر ان السعودية هي من أوائل الدول حول العالم التي قامت بإطلاق هذه الخدمة وكان ذلك في عام 1427 ه , حيث كان هدف الهيئة من اطلاق هذه الخدمة هو زيادة المنافسة بين الشركات مقدمة خدمة الجوال في المملكة , وتشجيعها على تقديم الخدمات المختلفة مع تنافس في الأسعار بين الشركات المقدمة للخدمة ليصب كل ذلك في مصلحة المشتركين , مع إعطاء المشترك مطلق الحرية في الاختيار بين الشركات (زين –موبايلي – STC ) .

وفي 15 رجب عام 1434 ه أصدرت هيئة الاتصالات قرارا ملزما لجميع شركات تقديم خدمة الجوال داخل المملكة السعودية بتسهيل وتسريع إجراءات نقل الرقم للمشتركين , حيث الزمت الشركات المقدمة للخدمة عدم اشتراط سداد المبالغ المادية المستحقة على المشترك قبل عملية النقل , على ان يقوم بتسديد المستحقات بعد انهاء عملية نقل الرقم , ولكن يتم ذلك بعد مطابقة رقم هوية الشخص طالب نقل الرقم مع رقم الهوية المسجل لدى الشركة .

تحويل رقم موبايلي الى stc

شرح طريقة تحويل رقم موبايلي الى stc :
– أولا على المشترك التوجه الى احد مكاتب خدمة المشتركين لشركة STC .
– سحب نموذج طلب تقدم خدمة نقل رقم , وتعبئته بالبيانات الصحيحة :
* الاسم كما هو مسجل في الهوية .
* رقم الهوية .
* رقم الجوال الذي يرغب في نقله .
* التوقيع على النموذج بعد تعبئة الخانات بالكامل , مع تقديم الوثائق المطلوب من قبل شركة STC .
– يجب على مقدم طلب نقل الرقم أن يكون هو صاحب الرقم ومسجل باسمه في العقد مع شركة موبايلي .
– يجب أن يتأكد من صحة المعلومات التي قام بتعبئتها في نموذج طلب نقل الخدمة , وتكون كافة هذه المعلومات والبيانات مطابقة لما هي مسجلة في عقد التأسيس الرقم مع الشركة موبايلي .
– يقوم مقدم الطلب بالتوقيع على نموذج إقرار والتزام تقدمه اليه شركة STC بما يلي :
* يقر بأن كافة المعلومات المدونة في النموذج طلب الخدمة صحيحة كاملة .
– أن رقم الهوية المدون في النموذج هو نفس رقم الهوية المدون في عقد التأسيس بينه وبين شركة موبايلي .
* يقر بدفع كافة المستحقات المادية المترتبة على اجراءت نقل رقم إن وجدت , حيث تصله المشترك رسالة نصية (SMS) بقيمة هذه المستحقات , سوار من شركة موبايلي أو شركة STC .
* يقر المشترك بمعرفته وقبله بأن رصيده في شريحة موبايلي سيتم فقده , والذي لم يقم باستهلاكه قبل انهاء عملية النقل الى رقم STC .
* في حالة رفض طلب نقل الخدمة , وبقاء رغبته في نقل الرقم , عليه تقديم طلب نقل الرقم مرة أخرى , مع تعديل أسباب عدم قبول الطلب الأول .

ملاحظة :
– لا يحق للمشترك الغاء طلب نقل الخدمة من موبايلي الى STC , وذلك بعد استلامه لرسالة نصية (SMS) من قبل شركة STC تعلمه بقبول طلب نقل رقمه الى الشركة .
– تلتزم شركة STC البدء في الخطوات الازمة لارسال طلب النقل الرقم الى شركة موبايلي وذلك في خلال يوم عمل من تاريخ تقديم الطلب من قبل المشترك .
– تقوم شركة STC بأرسال رسالة نصية (SMS) الى المشترك تفيد بقبول أو رفض الطلب وذلك في مدة أقصاها 8 ساعات من ارسال طلب النقل الى شركة موبايلي .
– لا يحق لشركة موبايلي رفض طلب النقل الى في حالة عدم تطابق رقم الهوية المدون في نموذج طلب نقل الخدمة مع رقم الهوية الموجود في عقد تأسيس الخدمة مع المشترك .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق