عيوب تبيض الاسنان

عندما يبتسم الشخص أول شيء يتم ملاحظته هي الاسنان وان كانت ناصعة البياض فأنها تجذب الانتباه بشكل كبير وتجلب الثقة في ان واحد . ان طب الاسنان التجميلي تطور بشكل كبير جدا في وقتنا هذا. وبالأخص تبيض الاسنان فهو مطلوب بين الناس بكثره فهناك طرق عديده لتبيض الاسنان منها التبيض بالليزر والتبيض عن طريق التنظيف وتبيض الاسنان باستخدام معاجين الأسنان المبيضة و بأستخدام الأشرطة لاصقة “لصقات تبيض الاسنان” ويمكنك استخدامها في المنزل وبدون الاستعانة بطبيب.

الاثار الجانبية لتبيض الاسنان
– الأثر الأبرز لتبيض الاسنان هو حساسية الاسنان من درجة الحرارة وسوف تلاحظ هذا عندما تتناول المشروبات الساخنة أو الباردة .
– الاستخدام المتكرر لمواد التبييض أو غيرها من المواد الكيميائية يمكن أن يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان. مينا الأسنان يساعد في الوقاية من تسوس الاسنان الخاص بك. وبالتالي، يمكن أن يكون هناك فرصة عالية لتسوس الأسنان.
– في حال كنت تعاني من اللتهاب في اللثة فسوف تتهيج اللثة ويزداد الاتهاب بعد ان تقوم بتبيض
– في بعض الأحيان، المواد الكيميائية المستخدمة لتبييض الأسنان قد تسبب الحساسية. لذلك، تأكد من التحدث مع طبيبك حول الحساسية قبل الذهاب لإجراء التبيض الاسنان.
– من الامور النادرة الحدوث هو ان تبتلع بعض من المواد الكيمائية اثناء عملية تبيض الاسنان فبالتالي سوف تشعر بالغثيان.
– من المستحسن ان لا يخضع الأشخاص الذين أعمارهم تحت سن 16 عام للتبيض الاسنان وكذلك النساء الحوامل واللاتي يرضعن.
– من مساوئ تبيض الاسنان بالليزر انه باهض الثمن وربما ينتج الم اثناء عملية التبيض.

أمور يجب الانتباه لها
بيروكسيد الهيدروجين هو المكون الرئيسي لمنتجات تبييض الأسنان. المزيد من المحتوى من بيروكسيد الهيدروجين سوف تحصل على أسنان بيضاء. ولكن، الفائض من بيروكسيد الهيدروجين يسبب الضرر للأسنان. و في بعض الأحيان، يميل الناس إلى مواصلة تبييض الأسنان لمدة أطول، وهو أمر غير مستحسن. الاستخدام المفرط للمواد التبييض يمكن أن يؤدي إلى تهيج شديد في اللثة أو مشاكل الأسنان الأخرى لدى يجب ان يكون هناك فترة زمنية جيده بين بين عمليات تبيض الاسنان.

عندما تحاول تبيض الاسنان في المنزل، يجب قراءة التعليمات بعناية قبل الاستخدام. تجنب الوقوع في الاستخدام المفرط لهذه المنتجات لأنها قد تؤدي إلى تلف الأسنان. إذا لاحظت أي آثار جانبية، يجب أن تذهب على الفور لطبيب الأسنان

وايضا هناك بضع الأشياء تحتاج إلى معرفتها قبل ان تبييض أسنانك. المنتجات وطريقة استخدامها يجب اتباعها على النحو الموصى بها. فاستخدامها بشكل غير صحيح لا يعطي النتائج المرجوة. تبييض الاسنان يعمل فقط على سطح الأسنان الطبيعية. لذلك، إذا كان لديك اسنان مركبة أو حشوة، فإنها قد لا تعمل. الطبيب سوف ينصحك أيضا على خطة لنظامك الغذائي (لمدة 1-2 أيام) لمتابعة بعد الانتهاء من إجراء تبييض الاسنان جنبا إلى جنب مع إجراءات تبييض، ويحتاج المرء ان يتخلي عن العادات التي تؤدي إلى تلطيخ وصبغ الأسنان مثل التدخين، تناول الشاي أو القهوة الزائد، الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على فائض من الالوان ، وما إلى ذلك. فان الاستمرار في هذه العادات سوف يلغي آثار تبييض الأسنان.

معظم الآثار الجانبية لتبييض الأسنان هي مؤقتة. ولكن، عليك أن تكون حذرا جدا قبل استخدام أي من منتجات تبيض الاسنان. يجب أن تأخذ المشورة قبل استخدام اي اسلوب من اساليب تبييض الأسنان . إذا فعلت ذلك بشكل صحيح، سوف تنجح بالتأكيد بأن يكون لك اسنان بيضاء بإبتسامة رائعه.

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    شهيناز
    2015-07-21 at 22:56

    انا عندي بنت عمرها عام ونص ما تاكل والو من غير الرضاعة عندي اذا كاين كاش دواؤ ولا عفسة توكل مدولي خاوتي مجابتش قاع روحها ربي يوفقكم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *