الولادة في الاسبوع 35 هل هي مبكرة ؟ وهل هي امنة ؟

كتابة: ريهام عبد الناصر آخر تحديث: 07 أغسطس 2018 , 02:00

ما هي الولادة المبكرة او الولادة قبل الأوان ؟
إذا بدأت انقباضات الرحم العادية التي تجعل عنق الرحم يبدأ في الفتح قبل أن تصلي إلى 37 أسبوعا من الحمل، وكنت في المخاض قبل الأوان.
إذا كنت ستضعين الطفل قبل 37 أسبوعا، يسمى هذا الـولادة قبل الأوان .

ماذا يمكن أن يحدث إذا كان طفلي سابق لأوانه ؟
الولادة المبكرة يمكن أن تسبب مشاكل صحية خطيرة أو حتى أن تكون قاتلة للطفل، لا سيما اذا حدث ذلك في وقت مبكر جدا. بشكل عام، كلما ينضج الطفل عند الولادة، تكون حظوظه أفضل من الباقين من الناحية الـصحية.

قد يكون بعض الأطفال الخدج يعانون مشاكل في التنفس. ويكون في خطر أكبر لحدوث نزيف في الدماغ او الجهاز العصبي، والجهاز الهضمي، وغيرها من الأجهزة قد تتأثر أيضا. الأطفال الخدج أكثر عرضة للإصابة بالفيروسات وربما تجد صعوبة في الرضاعة وكذلك صعوبة في الحفاظ على درجة حرارة الجسم ، كما انهم يعانون أحيانا من عواقب صحية على المدى الطويل، بما في ذلك مرض مزمن في الرئة، والرؤية، وضعف السمع، الشلل الدماغي، والمشاكل التنموية.

الولادة في الاسبوع 35 هل هي امنة  ؟
غالبية الأطفال الخدج يولدون بين 34 و 36 أسبوعا. هؤلاء ليس لديهم مشاكل صحية من اي نوع، إلا انهم بشكل عام أفضل بكثير من أولئك الذين ولدوا في وقت سابق، على الرغم من أنهم لا يزالوا معرضون لمخاطر اكبر  من الأطفال الذين يولدون في موعدهم في فترة الحمل.

اذا كنتي ستضعين قبل 34 اسبوع وليس هناك سبب طبي يمنع الولادة الفورية ، قد يكون الفريق الطبي الخاص بك قادرا على تأجيل الولادة الخاص بك لبضعة أيام. هذا يعني أنه يمكن أن تعطى طفلك الكورتيزون للمساعدة على نمو رئتيه وغيرها من الأجهزة بشكل أسرع، مما يعزز فرصته في البقاء على قيد الحياة وتقليل بعض المخاطر المرتبطة مع الولادة المبكرة.

ما الذي يسبب حدوث الولادة المبكرة ؟
على الرغم من أن السبب في كثير من الأحيان غير معروف، ولكن هناك مجموعة متنوعة من العوامل التي قد تلعب دورا هام في الولادة قبل الأوان :

– عدوى : وترتبط بعض التهابات المسالك التناسلية مع الولادة المبكرة. يمكن أن المواد التي تنتجها البكتيريا في الجهاز التناسلي تضعف الأغشية حول الكيس الذي يحيط بالجنين ويؤدي إلى تمزقه في وقت مبكر. حتى عندما لا تزال الأغشية سليمة، يمكن للبكتيريا ان تسبب العدوى والالتهاب في الرحم، مما قد يؤدي إلى سلسلة من الأحداث التي تؤدي إلى الولادة المبكرة ، عليكي التحقق من الكلاميديا ​​والسيلان في زيارتك الأولى قبل الولادة. إذا كان الاختبار إيجابي لأي من هذه الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، أنت وشريك حياتك ينبغي أن تتلقوا العلاج على الفور، ثم القيام بفحص مرة أخرى بعد العلاج، مع استخدام الواقي الذكري لبقية فترة الحمل .

– التهابات : مثل التهابات الرحم الغير-معينة، مثل التهاب الكلى والالتهاب الرئوي، و التهاب الزائدة الدودية، قد ترفع من احتمالية الولادة المبكرة .

– المشيمة : وجود مشكلة في المشيمة ، مثل  انفصال المشيمة
– الرحم : وجود الرحم كبير جدا، كما هو الحال في كثير من الأحيان اذا كان لديكِ الكثير من السائل الذي يحيط بالجنين
– تشوهات : وجود تشوهات هيكلية في الرحم أو عنق الرحم. على سبيل المثال، قد يكون لديك عنق الرحم أقصر من المعتاد (أقل من 25 ملم) هذا هو المعروف باسم قصور عنق الرحم، و قد يكون نتيجة لعملية جراحية أجريت لكِ في البطن أثناء الحمل (لإزالة المرارة، أو كيس المبيض على سبيل المثال)

الوسوم
نبّهني عن
guest
6 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
Jojo
Jojo
3 سنوات

ايوا الطفل يعيش في الاسبوع ٣٥ لانه نهايه الثامن

Mouna
Mouna
3 سنوات

سلام عليكم اخوات هل الولادة في الاسبوع ٣٦ تعد مبكرة

أميره بأخلاقي
أميره بأخلاقي
4 سنوات

هل يعيش طفل سبوع35 ادا وأولاد

امينة
امينة
4 سنوات

لا لايحد ولادة مبكرة عليكى بالراحة

Saidanina
Saidanina
5 سنوات

انا حامل في الشهر للثامن وانفتح الرحم واحد شنتيم،هل يمكن ان تحدث لي الولادة المبكرة؟افيدوني وجزاكم الله خير.

سليم
سليم
5 سنوات

اغلى التحايا لحبيبتي الغالية وزوجتي الرائعة وأم أولادي إنشاء الله شريفة الحنونة

زر الذهاب إلى الأعلى
6
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق