طريقة تنظيف عيون الفرن بالخل بالصور

عيون الفرن من اكثر ما يؤرقنا و يتعبنا في التنظيف و كثيرًا ما لا نحصل على النتيجة التي نبغيها في التنظيف وبخاصة لتلك السيدات اللائي يهملن في تنظيف عيون الفرن او يتأخرن كثيرًا في تنظيفها , لذا اليوم أحضرنا بعض طرق التنظيف بإستخدام الخل مع بعض الإضافات الأخرى تستطيعين إستخدام المتاح منها لديكي لعملية التنظيف و بسهولة و دون الحاجة الى تغيير العيون .

الطريقة الأولى .
1- قومي بإغلاق أنبوبة الغاز جيدَا و بفصل فيشة الكهرباء كأحتياطات أمان .
2- قومي بفك عيون الفرن الداخلية من مكان إتصالها بالفرن من الداخل و يعتمد ذلك على نوع الفرن لتقومي بعملية الفك و كذلك العيون على السطح و الحوامل التى توضع عليها قدور الطهي إن أردتي .
3- جهزي الخليط الذي سيتم به تنظيف العيون و الذي يتكون من مياه مغلية و خل و ملح الليمون او بعض القطرات من الليمون و مسحوق غسيل الملابس , يتم مزجهم معًا و تترك فيه العيون و اي جزء يراد تنظيفه لمدة لا تقل عن ساعتين و كلما زادت كان أفضل فيمكن تركها ليلة كاملة مع تغطية الوعاء .
4- بعد الإنتهاء من النقع بإستخدام سلك لغسل الأواني قومي بفرك العيون جيدًا للتخلص من الدهون , ثم إشطفيها و إجعلى الماء يمر داخل العيون للتخلص من الداهون الذائية داخلها على أن يكون الماء المستخدم في الشطف ساخن , راعي عند الغسيل إرتداء قفاز حتى لا تتضرر يديكي .
5- قومي بتنشيفها بشكل جيد و قومي بتنظيف الفرن من الداخل و الأجناب و السطح , ثم أعيدي تركيب العيون بعد التأكد من جفاف المياه بداخلها , و إغسلي المسامير و أماكنها بشكل جيد للتخلص من الدهون العالقة بها بنفس الخليط .مكونات المحلولفك العيونالفرن

الطريقة الثانية .
1- أغلقي مصدر الطاقة بالفرن ثم قومي بفك عيونها حسب نوع الفرن المستخدم .
2- جهزى الخليط الذي تنقع فيه العيون و الذي يتكون من بيكينج صودا و خل أبيض و ماء , يخلطوا معًا ثم تنقع عيون الفرن الداخلية و العيون على السطح في الخليط مدة من 6 ساعات الى 12 ساعة .
3- الآن قومي بغسل العيون جيدًا ثم قومي بإزالة آثار الخليط عن العيون جيدًا بمياه جارية , و إتركي العيون حتى يتم تصفية المياه منها جيدًا و نشفيها و عند التأكد من تنشيفها قومي بتركبيها مكانها .
التنظيف بشكل كامل لعيون الفرن يحتاج أن تكوني على معرفة بكيفية فك العيون الداخلية و الخارجية و تركيبها , و بإستخدام المحاليل المكونة من الخل و البيكينج صودا او ملح الليمون مع الماء ستقومي بعملية التنظيف بشكل كامل لها و هي نفس الطريقة لتنظيف كل ركن في البوتاجاز .النقعقبلأدوات الغسلبعد التنظيف
يستخدم الخليط الخاص بتنظيف عيون الفرن في تنظيف جميع الاسطح المعدنية في المنزل و كذلك شفاط المطبخ كما يمكن إستخدامه لإذابة الدهون المترسبة في الأحواض المسدودة , و بشكل عام فإن الخل يدخل في مجموعة من أعمال التنظيف المنزلية , حيث يمكن عمل محلول من الماء و الخل بكميات متساوية و بعض القطرات الزيوت العصرية و يتم به تنظيف الأسطح الخشبية و الزجاج , و هو منظف طبيعي يحمينا من الآثار السيئة للمنظفات الكيماوية المضرة بالصحة و البيئة .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *