اكبر حيه بالعالم ” الأناكوندا الأخضر “

إذا كنت تبحث في عالم الأفاعي عن أكبر حية في العالم ، فلن تتعب كثيراً لأننا سنطرح لكم معلومات حول أكبر حية في العالم وهي الاناكوند الأخضر ، بإعتباره أكبر ثعبان في العالم – ليس لأنها طويل فقط بل انه ايضا ثقيل جدا ، حيث يصل وزنه إلى 220 كجم ! ويمكن لهذه الثعابين الصلبة أن يبلغ حجمها نحو 30 سم ، بقطر يصل إلى 8 أمتار في الطول . حجمها يجعلها بطيئة في الحركة على الأرض ، لذلك فإنهم يفضلون قضاء الكثير من الوقت في الماء . هم سباحين رشيقين ومهرة ، ويمكنهم مفاجأة فرائسها بسهولة. عادة ما يأتي هذا الثعبان باللون الزيتوني الأخضر إلى البني مع الأسود مع بقع العين .Green anacondas

معلومات عن الأناكوندا الأخضر : الأناكوندا الأخضر هو من أكبر الثعابين في العالم والذي يعيش في حوض الأمازون ، كما انه من أثقل الثعابين . يفضل الأناكوندا الأخضر ان يعيش في الماء نظراً لثقل وزنه حتى يستطيع السباحة والحركة بمرونة . كبار الأناكوندا الأخضر لديهم عدد قليل جدا من الأعداء في البرية ، بجانب البشر . يستطيع الأناكوندا الأخضر أن يتغذى على أي شيء أمامه من خلال الصيد ، حتى انه يستطيع أكل التماسيح .

عادة مايأتي الأناكوندا الأخضر باللون البني الداكن مع نمط جذاب للبقع السوداء والصفراء بلون الزيتون . هناك نوعين من الأناكوندا ، هما : الأناكوندا الأخضر (Eunectes murinus) و الأناكوندا الأصفر (Eunectes notaeus) وكلاهما كبيران في الحجم ، إلا ان الأناكوندا الأخضر هو أكبر بكثير من الأناكوندا الأصفر .

الموئل : يتم العثور على الأناكوندا الأخضر في أمريكا الجنوبية في مناطق الغابات المطيرة مع المستنقعات والأنهار والأحواض ، وخصوصا حول نهري الأمازون وOrinocco .

الحجم : يبلغ حجم الأناكوندا الأخضر حوالي 25 قدما (7 .6 متر) في الطول ويمكن أن يزن أكثر من 200 رطل (91 كلغ) .The green anacondaالحمية الغذائية  : يمكن للأناكوندا الأخضر تناول أي شئ ، ويعتمد في غذائه على الأسماك والطيور والزواحف والثدييات . الأناكوندا الأخضر هو من أنواع الثعابين السامة والقاتلة ، حيث يقوم هذا الثعبان بلف نفسه حول الفريسة ثم خنقها أو إغراقها .

التكاثر : يحدث التكاثر من خلال تجمع عدد من الذكور بلفائف حول الأنثى في الماء ، وتستمر هذه العملية لعدة أسابيع . تبقي الإناث لبيضها بداخلها ثم تلد من 20-40 ثعبان صغير ، يستطيع الصغار ممارسة حياتهم من خلال السباحة والصيد .

أماكن تواجد الأناكوندا الأخضر  : يمكن العثور على الأناكوندا الأخضر (أكبر ثعبان في العالم) في جميع أنحاء الجزء الشمالي من أمريكا الجنوبية . ينتشر هذا النوع بشكل خاص في حوض أورينوكو في شرق كولومبيا ، وحوض نهر الأمازون في البرازيل ، والمراعي التي تغمرها المياه الموسمية في فنزويلا . وتشمل بلدان أخرى مثل الإكوادور وباراغواي وبوليفيا وجمهورية البوليفارية والأرجنتين ، وجواناس ، وغيانا ، وبيرو ، وسورينام ، وترينيداد . Green anacondas are found in South America Green Anaconda

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2016-07-14 at 08:01

    تعتبر الاناكوندا من اكبر الثعابين في العالم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *