كيفية ربط كاميرا الجوال بالكمبيوتر

كتابة: هناء محمد آخر تحديث: 26 يوليو 2015 , 12:28

كاميرا الويب : ما هى كاميرا الويب ؟ . تعتبر كاميرا رقمية تعمل على نقل صور فورية متواصلة او متقطعة عبر شبكات الإنترنت و يتم ذلك من خلال ربط الكاميرا بالكمبيوتر او اللاب توب و قد تكون الكاميرا أحد مكونات اللاب توب و بخاصة في الموديلات الحديثة منه و لكن مع إنتشار إستخدام كاميرات الويب و مع التدني الأخلاقي الذي نعاني منه , يمثل إستخدام كاميرا الويب نوع من أنواع الخطورة و بخاصة على البنات , لذا وجب التعامل مع هذا النوع من التكنولوجيا او التقنية ببعض الحذر و إستخدامها في حدود ضيقة جدًا حفاظًا على النفس , يوجد من كاميرات الويب العديد من الأنواع بعضها يحتاج الى برامج للتشغيل و البعض الآخر لا يحتاج و يمكننا التحكم في تشغيلها او إيقافها بسهولة كما يمكن إستخدام بدائل للكاميرا و بخاصة مع التطور الكبير الذي حدث في تصنيع الجوالات و ظهور الهواتف الذكية التي تعتمد في تشغيلها على برامج الأندرويد المتقدمة مما ساعد على أن يتحول الجول الى كاميرا ويب بسهولة , هل إضطرتك الحاجة مرة الى إستخدام كاميرا الويب و لم تستطع نظرًا لعدم وجود كاميرا لديك , ربما تعرض بعضنا لهذه الحالة لذا فلا تبالي كثرًا بهذا فمع إنتشار إستخدام هواتف الأندرويد أصبح من السهل ان تحوله لكاميرا بسهولة .

فإن كنت تمتلك جهاز كمبيوتر او لاب توب لكن دون وجود الكاميرا او ما يعرف بكاميرا الويب او أن الكاميرا مصابة بعطب من نوع ما , و إحتجت لإجراء محادثات الفيديو عبر أحد مواقع المحادثات فإذا كنت تمتلك جوال أندرويد 2,2 فما أعلى تستطيع إستخدام كاميرا الجوال ككاميرا ويب , و للعمل على ذلك يجب تنفيذ مجموعة من الخطوات على الجوال و الكمبيوتر او اللاب توب حيث تقوم بربط الجوال بالكمبيوتر او اللاب توب .

كيفية الربط :
1- تجهيز او تنزيل البرامج التي تساعد على تحويل كاميرا الجوال الى كاميرا ويب , على الجول تقوم من خلال ( Google play او 1 Mobil ) بتثبيت تطبيق ( Doridcam ) , اما على الكمبيوتر فتقوم بتنزيل برنامج ( Doridcam client ) و ثبته على الجهاز و يعمل هذه البرنامج على ربط جهاز المحمول بالكمبيوتر .
2- أنهينا الآن تثبيت البرامج على الجهازين , نقوم بالتاكد ان الجوال و الكمبيوتر او اللاب توب يعملان على نفس الشبكة .
3- لتفعيل العملية قم بالآتي : –
• إفتح البرنامج على الكومبيوتر او اللاب توب .
• إفتح التطبيق على الجوال ستجد في الزاوية العلوية من ناحية اليسار مكان لعنوان ( IP ) قم بنقل هذا الرقم و أكتبه في البرنامج على الكمبيوتر عند ( Phone IP ) .
• قم بالضغط او النقر على ( Connect ) هنا ستفتح كاميرا الجوال .
• في الجهة اليسرى من أسفل ستظهر ثلاث نقاط قم بتعليمها جميعًا ثم قم بإختيار ( Show camera output ) .
• سيتم عرض كاميرا الجوال في نافذة جديدة تظهر على شاشة الكومبيوتر او اللاب توب .
• غالبًا يتم إجراء المحادثات بالفيديو من برنامج المحادثات ( Sky pe ) لذا ستقوم بفتح البرنامج ثم تذهب الى أدوات ( Tools ) من قائمة ادوات قم بإختيار ( Options ) ثم إختر إعدادت الفيديو ( Video settings ) و منها عند مكان إظهار كاميرا الويب ( choose web camera ) من القائمة الظاهرة قم بإختيار ( Doridcom source 1) .
• الآن أصبحت كاميرا الجوال متصلة بالكمبيوتر او اللاب توب الخاص بك و تستطيع إستخدامها ككاميرا ويب لإجراء محادثات الفيديو بشكل جيد .

فيما يخص مخاطر إستخدام كاميرا الويب تستطيع حمايتك نفسك بأكثر من طريقة سواء عن طريق فتح الكاميرا لمن هم ثقات و نعرفهم معرفة جيدة , غلق الكاميرا ما دمنا لسنا بحاجة اليها , إستخدام برامج الحماية من الإخترقات , كما يمكن إستخدام بعض البرامج التي تظهر صور وهمية لا تخصك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق