طريقة تعليم رسم سبونج بوب

كتابة: هناء محمد آخر تحديث: 10 ديسمبر 2015 , 09:03

سبونج بوب هو عبارة عن شخصية كارتونية صممها بوب هيلنبورج , و قد أتته الفكرة للشخصية عندما كان يدرس في المعهد البحري و كان ذلك في عام 1984 و في عام 96 بدأ تطوير الشخصية لبناء المسلسل ليتم عرضه , و في مايو 99 بدأ اول بث تجريبي لأولى حلقات المسلسل و أكتسب المسلسل شعبية كبيرة و بخاصة بعد موسمه الثاني و في عام 2014 عرض الفيلم الروائي سبونج بوب سكوير بانتر و في عام 2009 تم تطوير المسلسل و كان هذا العام هو الموسم التاسع للمسلسل و قد حصل المسلسل و رشح للعديد من الجوائز و تعتبر حاليًا هذه الشخصية الكارتونية من أشهر الشخصيات و أكثرها إنتشارًا بين الأطفال في العديد من البلاد .

كيف نرسم سبونج بوب ؟
1- الأدوات قلم رصاص , أستيكة , ورق للرسم .
2- نبدأ اول خطوات رسم سبونج بوب برأسه المربعة الشكل و نقوم برسم أضلاع هذا المربع بشكل متعرج و ليس في خطوط مستقيمة .
3- أسفل هذا المربع نقوم برسم مستطيل متصل بهذا المربع .
4- عند حرف هذا المستطيل من أعلى و من الداخل نرسم رأسي مثلث بينهما مسافة صغيرة في منتصف المستطيل .
5- في هذه المسافة المتروكة نبدأ في رسم رابطة العنق و نبدأ برسم نصف دائرة بين الرأسين و نمد منها خطين مائلين اسفلهم خطين مائلين متقاطعين لتكوين نهاية رابطة العنق التي تشبه المثلث .
6- نقوم برسم خط ينصف المستطيل بشكل أفقي و أسفل هذا الخط نقوم برسم مستطيلات صغيرة ثم نعبئها بلون داكن .
7- نبدأ في رسم الشورت الذي يرتديه سبونج بوب و هو عبارة عن مستطيلين متصلين من أعلى بالمستطيل الأول .
8- يمتاز سبونج بوب بسيقانه الرفيعة و التى تخرج من أرجل الشورت .
9- و في نهاية كل ساق يتم إغلاق الخطين بقوس ثم نخرج منه قوس صغير ثم شكل يشبه الفقاعة لتشكيل شكل الحذاء من الأمام ثم كعب الحذاء المربع الشكل و في مقدمة الحذاء يتم رسم دائرة او بقعة و كذلك الحذاء الثاني بنفس الطريقة و لكن في إتجاه معاكس , بعدها نقوم بملئ الشكل باللون الرصاص الداكن و نترك البقعتين مفرغتين .
10- الآن نقوم برسم الأكمام على جانبي مستطيل الرأس من أسفل .
11- نبدأ في رسم الذراعين و الكفين و البداية من الكفين و الأصابع حيث أن نهاية كف اليد تكون محاذية لنهاية المستطيل أسفل الرأس و نرسم الأصابع و هم أربع أصابع فقط و من الكف نقوم بمد الذراع حتى الأكمام و ذلك مع الذراعين .
12- الآن جاء دور الفم و من المعروف أن سبونج بوب غالبًا ضاحك , لذا سنبدأ بتحديد شرطتين مائلتين صغيرتين على جانبي مربع الرأس و أعلى كل شرطة يتم رسم نصف دائرة و في كل نصف يتم عل ثلاث نقاط كما لو كان هذا وجه مستقل , نوصل الشرطتين بقوس كبير ممتد للأسفل و أعلى هذا القوس يتم عمل قوس أقل حجمًا لتشكيل باقي الفم .
13- الأسنان أسنان سبونج بوب مميزة فهي سنان بشكل مستطيلين بينها مسافة صغيرة و أسفله مباشرة في قاع القوس الكبير نرسم قوسين متقاطعين لتشكيل اللسان .
14- أسفل القوس الكبير من الخارج نقوم برسم قوس صغير يمثل الذقن .
15- أعلى الفم تقريبًأ في المنتصف نقوم برس دائرة غير مغلقة تمثل الأنف .
16- أعلى الأنف بمسافة بسيطة نقوم برسم شرطة قائمة صغيرة لتحديد منتصف الأنف تقريبًا و أخرى موازية لها أعلى أحد القوسين على جانب الفم , ثم نقوم بتوصيل المسافات حتى نحصل على العين و نقوم بتكرار نفس العملية للعين الثانية .
17- سبونج بوب له فوق كل عين ثلاث رموش ترسم على شكل مستطيلات رفيعة مظللة .
18- العين , داخل كل عين نرسم دائرة صغيرة داخل كل دائرة واحدة أصغر مظللة تمامًا و بذلك تكون العين قد إكتملت .
19- ظلل الفم من الداخل حتى تستطيع تمييز مكوناته من الأسنان و اللسان .
20- ثم نقوم بتحديد بعض التفاصل مثل الجوارب و البقع في في سبونج بوب و التي تميزه .مربع الرأسمستطيلمثلثينرابطة العنقتنصيفمستطيلات صغيرةالشورتالسيقانالحذاءالأكمامالذراعينالفمالأسناناللسانالذقنالأنفالعينينالرموشالجزء الملون بالعينالننيتظليل الفمالجواربسبونج بوب

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق