من هو صاحب قناة mbc ” وليد الابراهيم “

كتابة: ياسمين محمود آخر تحديث: 27 يوليو 2015 , 19:05

انتشرت القنوات الفضائية بشكل كبير جدا ولكنها لم تصل إلى نجاح مجموعة MBC   ، فمن وقت اطلاق هذه المجموعة وهي في إزدهار وتقدم وتطور ، والفضل كله يعود إلى مالكها الشيخ وليد الإبراهيم والذي يعد من أهم الشخصيات البارزة في السعودية بل والعالم العربي أجمع .

من هو الشيخ وليد الإبراهيم ؟ : هو وليد بن ابراهيم بن عبد العزيز آل إبراهيم ، يعتبر من أشهر الشخصيات السعودية وأبرزها ، فهو مالك لمجموعة MBC  ولقناة العربية الإخبارية ، فهو قائد صناع الإعلام العربي الحديث ، كما يعتبر وليد الإبراهيم مالك أول قناة فضائية عربية ، ومن أكبر رجال الأعمال في السعودية وأغناهم حيث تقدر ثروته بثلاثة مليار دولار .

درس الشيخ وليد الإبراهيم مجال الإعلام في الولايات المتحدة الأمريكية ، وبعدها أسس شركة آرا للإنتاج وذلك في بداية الثمانينيات ومن هنا كانت البداية لتتطور أعمال وليد الإبراهيم في هذا المجال .

تزوج الشيخ وليد الإبراهيم من الشيخة غادة آل إبراهيم وهي بنت عمه وقد توفاها الله ، وتزوج أيضا من الشيخة هناء بنت عبد الله بن سعد القاسم وله من الأبناء ست أبناء وهم ( خالد بن وليد آل إبراهيم ، ماجد بن وليد آل إبراهيم ، هيا بنت وليد آل إبراهيم ، هالة بنت وليد آل إبراهيم ، نوره بنت وليد آل إبراهيم ، عبد العزيز بن وليد آل إبراهيم ) .

الشيخ وليد بن الإبراهيم هو أخو الجوهرة بنت إبراهيم بن عبد العزيز آل إبراهيم وهي أرملة الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود رحمة الله.

أهم إنجازات وأعمال الشيخ وليد الإبراهيم :
1- كان له السبق بأن يقود مجموعة MBC   عام 1991م حيث كانت هذه هي البداية لإطلاق أول قناة عربية خاصة وغير مشفرة بالإضافة إلى البرامج المقدمة في هذه القنوات حيث أنها أعتبرت  برامج مستقلة وموضوعية على عكس ما كان يقدم في العالم العربي في هذا الوقت ، مع حلول عام 1994م  نجحت مجموعة MBC  نجاحا ساحقا بعد اكتساحها ميدان القنوات التليفزيونية .

2- لم يكتف الشيخ  وليد الإبراهيم بها فقط بل قام بالإتجاه إلى حقل المحطات الإذاعية ليطلق بذلك أول إذاعة تجارية في المملكة العربية السعودية والتي نجحت نجاحا كبيرا قد فاقت حدوده خارج السعودية فقد استطاع بث ما هو أفضل بالنسبة للبرامج الثقافية والترفيهية والأخبار سواء عبر اذاعته أو عبر مجموعة القنوات الفضائية .

3- وتنقل الشيخ  وليد الإبراهيم من نجاح إلى نجاح أكبر بعد افتتاح الشركة التابعة لمجموعة MBC  وهي شركة أوتري للإنتاج وذلك عام 2002م ، والتي تتخصص في إنتاج وشراء البرامج شواء كانت خاصة بمجموعة MBC  أو خاصة بغيرها من العملاء ، والجدير بالذكر أن هذه الشركة أصبحت من كبرى الشركات المتخصصة في انتاج البرامج الوثائقية الواقعية والتي عدت من أعلى المستويات.

4- وتباعا للنجاح والتميز فقد أطلقت مجموعة MBC   سلسلة متكاملة من القنوات التليفزيونية والتي تقدم في كل المجالات وخاصة المجالات الترفيهية حيث تقدم أنجح البرامج والأفلام .

تعليق واحد

  1. ارجو ان يعمل هذا الشعار نداء استغاثة لجميع الوطن العربى لكى يكفو ايديهم عن القتل والدمار والاعمال التخريبية
    وهو الشعار او النداء وهو(اعقل انت بتقاتل مين انا اخوك من الاف السنين والله لاشتكيك لرب العالمين) اتمنى ان يتزاع فى الدول العربية وخاصة اللى بها نزاعات (سوريا _العراق_اليمن_ليبيا )وجميع الدول
    والله لو ما ارسلتش هشتيكيكم لرب العالمين لانى اخاف على الوطن العربى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: