طريقة رسم دراغون بول

كتابة: هناء محمد آخر تحديث: 10 ديسمبر 2015 , 09:02

دراغون بول هو مسلسل إنمي ياباني من تأليف أكيرا تورياما و تدور قصة المسلسل حول الطفل الغير أرضي سون غوكو و الذي أتي من كوكب فيجيتا و الذي سمي أيضًا بكوكب الساينز و هم العرق الذي يسكن الكوكب و عندما سقط غوكو في على كوكب الأرض في أحد الأنهار وجده العجوز سون جوهان و هو الذي أخذه و رباه و عندما كان غوكو صغيرًا كان مشاغبًا فسقط و فقد الذاكرة و أصبح طفلًا عاديًا و لكن كان العجوز سون جوهان يدربه تدريبات قاسية و يعلمه الى أن مات العجوز و إستمر سون غوكو في حياته و أصبح قويًا و يدافع عن الأرض ضد الإعتدائات و تزوج و أنجب .

و تدور الأحداث بالمسلسل أيضًا حول قوى الخير و قوى الشر و القوتان تسعيان الى جمع كرات التنين السبع و هى كرات صنعها شعب كوكب الناميك القدامى و من يقوم بتجميعها يستطيع إستدعاء التنين الأسطورة و الذي يحقق له أي أمنية يتمناها و يوجد من هذه الكرات أكثر من نوع : –
كرات الأرض ، هى كرات صغيرة قام بتصنيعها كامي عندما حضر الى ألأرض مقلدًا الكرات الأصلية في كوكب ناميك و التنين المستدعى من هذه الكرات يحقق أمنية واحدة و يجب إستخدامها مرة كل سنة .
كرات كوكب ناميك ، هى اكبر من كرات الأرض و قد ابتكرها غورو زعيم الناميكيين و تستدعي تنين أقوى و يحقق ثلاث أمنيات .
كرات الأرض الجديدة ، و قد ابتكرها شخص يدعى ديندي و هى تستدعي تنين يحقق أمنيتين و إذا لم تطلب الا أمنية واحدة يمكن إستدعاء التنين كل 4 شهور .
كرات النجمة السوداء ، و هى تختلف عن الكرات السابقة بنجومها السوداء و قوتها حيث أن أمنيتها لا تستطيع الكرات الأخرى إبطالها و عند إستخدامها يجب أن تستخدم مرة كل سنة و الا دمر الكوكب الذي توجد فيه .

نجم هذه السلسلة هو الفتي الذي أتي من فيجيتا سون غوكو و هو الشخصية التي سنتعلم رسمها و هى التى تمثل المسلسل .

كيف نرسم سون غوكو ؟
1- فى الجزء الذي سيمثل المسافة بين العينين قم برسم شرطة صغيرة ومن النهاية اليسرى قم بعمل قوس صغير لأعلى و في النهاية اليمنى لها قم بعمل قوس أطول قليلًا .
2- من النهاية اليسرى للشرطة الأولى قم برسم منحنى متجه لليسار ثم من نفس النقطة قم برسم منحنى آخر في نفس الإتجاه و لكن أعلى من المنحنى الأول ثم وصل المنحيين ببعضهما و ظلل و بذلك تحصل على الحاجب الايسر .
3- قم برسم نصف دائرة او نصف شكل بيضاوي نحو ركن الحاجب الداخلى و عبئ هذا الفراغ و بعد النصف دائرة و نحو الركن الداخلى قم برسم شرطة صغيرة نحو الأسفل و على الجانب الآخر إترك مسافة بسيطة ثم إرسم قطعة مستقيمة متجهة للأسفل حتى تصبح في محاذاة نهاية القطعة الأولى و منها مد قطعة صغيرة بالعرض و بذلك تكتمل العين اليسرى .
4- بنفس الطريقة قم برسم الحاجب الأيمن و العين اليمنى لنحصل بذلك على العينين و عند الرسم راعي الأحجام حتى تحصل على شكل عينين متناسق .
5- من متصف المسافة بين العينين قم برسم قطعة متجهة للأسفل و من نهايتها إرسم شرطة صغيرة مائلة للأسفل ثم شرطة أخرى نحو الأعلى قليلًا ثم من نهايتها شرطة نحوالأسفل تنتهي مع نهاية الشرطة السابقة و منها شرطة نحو الأعلى ثم نوصل الأطراف ببعضها فنحصل على الأنف .
6- أسفل الأنف قم برسم منحنى متوسط و على الطرف الأيسر قم برسم شرطة صغيرة للأعلى و مثلها على الطرف الأيمن و أسفل المنحنى قم برسم خطين الأسفل أصغر من الأعلى و بذلك نحصل على شكل الفم .
7- أسفل العين اليسرى قم برسم خطين صغيرين أسفل بعضهما غيرمتساويين و آخر تحت العين اليمنى للحصول على تحديد عظام الخد .
8- على جانبي الحواجب و على مسافات متساوية قم بتحديد نقطتين واحدة يمين و الثانية يسار و من كل نقطة مد خط يمثل حد الوجه الجانبي من كل جهة ثم تقريبًأ أسفل منتصف الفم قم برسم قوس او منحنة صغير ثم وصل أطرافة بالخطوط المحددة لأجناب الوجه و بذلك نحصل على هيكل الوجه .
9- لرسم الأذن قم برسم قوس من أعلى في محاذات خط الحاجب ثم إنزل به بشكل شبه مستقيم في موازات خط تحديد هيكل الوجه و قبل نقطة إلتقاؤه بخط الذقن قوسه مرة أخرى لتغلق الأذن و تأخذ شكلها من الداخل من أعلى قم برسم قوس صغير نحو الخارج و منه قوس صغير نحو الأسفل إنتقل الى اسفل الأذن من الداخل و قم برسم قوس صغير و في المنتصف منحنى نحو الأسفل ثم كرر نفس الخطوات لرسم الأذن اليمنى و راعي تناسق الحجم .
10- نبدأ الآن في رسم الشعر المنسدل على الجبهة و هنا قم بتحديد منتصف الجبهة و من نقطة المنتصف قوس نحو الأسفل ينتهى في محاذاة ركن العين اليسرى الداخلي و من نقطة النهاية إرسم قوس نحو الأعلى أقصر قليلًا و من نقطة النهاية إنزل بقوس آخر يلتحم بخط إغلاق الحاجب الايسر ثم خط لوصل الشعر بالأذن , من نقطة منتصف الجبهة إنزل بقوس ينتهي عند حد الحاجب الأيمن و من نقطة النهاية إرتفع بقوس أقصر قليلًا ثم إنزل بقوس ينتهي عند الأذن .
11- الآن نبدأ في رسم الرقبة و ترسم من نهاية الأذن و من الثلث الأعلى لخط الرقبة نرسم منها خطين عبارة عن قوسين يمثلان الأكتاف .
12- أسفل الذقن في المنتصف قم برسم خط يمثل منتصف الصدر و من أعلى هذا الخط قم برسم قوس جهة اليسار و أخر جهة اليمين ينتهي مع حد الكتفين لتحديد حدود عضلات الصدر .
13- قم بإغلاق خطي الأكتاف بقوسين يمثلان بداية رسم الملابس و في الجهة اليمنى قم برسم خط أعلى قليلًا من القوس الأول ثم مد قوس من نهايته ثم منه إرسم زاوية و منها خط آخر ثم إرسم خط مائل نحو الأسفل لتنهي شكل كتف الملابس و منها و على إمتداد خط الكتف إرسم تقوس الكتف الظاهر , ثم كرر نفس العملية مع الجهة الأخرى ثم وصل قوسي الصدر من أسفل بقوس كبير .
14- الشعر هو أحد العلامات المميزة في الإنمي و بالنسبة لشعر سون غوكو فقد رسمنا الجزء المنسدل على الجبهة الآن سنقوم برسم الباقي لذا قم برسم قوسين نحوالخارج على جانبي الأذنين و من نهاية كل خط إرسم قوس نحو الأعلى الى الداخل و من جهة اليمين إستكمل بنفس الطريقة و لكن بشكل اكبر و داخل الأشكال الكبيرة و من نفس الرأس قم برسم أقواس تتخذ مساحة قليلية و لكن أطول و وصل النهايات ببعضها مما يعطي تجسيم و عمق لشكل الشعر و عند التلوين او التظليل تلك المساحات الصغيرة تكون ذات لون فاتح و عند الوصول الى الجزء المحاذي لنصف النصف الثاني من شعر الجبهة قم برسم قوس كبير دفعة واحدة كما لو كان جزء من دائرة دون وجود رأس مدببة و من نهايته قم برسم أشكال شبيهة بالجانب الأيمن الى ان تغلق شكل الشعر من ركن الأذن اليمنى قم برسم قوسين ناحية الأعلى ثم وصل نهايتهما و كرر العملية على إمتداد شعر الجبهة .

المسافة بين العينين

الحاجب الأيسر

العين اليسرى

الحاجب الأيمن

العين اليمنى

الأنف

الفم

الخد

خطوط الوجه

هيكل الوجه

الأذن اليسرى

الأذن اليمنى

الشعر المنسدل على الجبة يمين

شعر الجبة يمين

الرقبة

الأكتاف

الصدر

الترقوة

الجهة اليمنى للملابس

الجهة اليسرى للملابس

وصلة الصدر

بداية الشعر

الشعر جهة اليمين

الشعر من أعلى

الشعر جهة اليسار

الاماكن الفاتحة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق