طريقة تركيب ارفف ايكيا

كتابة: هناء محمد آخر تحديث: 01 أكتوبر 2018 , 00:37

ايكيا هي أكبر شركة منتجة للأثاث في العالم و قد أسسها إينغفار كامبراد في السويد في عام 1943 و قد بدأت هذه الشركة نشاطها في السعودية بشكل متواضع في معرض ذو مساحة صغيرة في جدة في عام 1983 و لكن في عام 1985 إنتقلت الشركة الى واحد من اهم أرقي أحياء المدينة و جهزت معرض على مساحة كبيرة و في عام 2004 قامت الشركة بإفتتاح فرعين آخرين في الرياض و جدة على مساحات كبيرة جدًا , و يوجد لها معارض في مصر و الكويت و الأردن و قطر و المغرب و الإمارات , تنتج الشركة و تبيع جميع أنواع الأثاث المنزلي و تجهيزات المطابخ و الحمامات .

الأرفف هى أحد قطع الأثاث التى يمكن أن تستخدم كإستخدام عملي لحفظ الأشياء عليها او كمساعدة في تزيين المنزل لوضع بعض القطع الفنية او الصور او الزهور مما يطفي جو و شكل جميل على المكان الذي توضع فيه لذلك فإن الشركة لم تغفل عن إنتاج عنصر كهذا من عناصر او مكونات الأثاث المنزلي فقامت بإنتاج مجموعات بأشكال متنوعة من الأرفف ذات الألوان و التصيمات المختلفة مما يتيح أمامكي الفرصة لإختار المجموعة التي تناسب متطلبات او الغرض من تركيب الرفوف .

تركيب أرفف ايكيا من اسهل ما يمكن حتى أن ربة المنزل تستطيع تركيبها بنفسها دون الحاجة الى المساعدة فقط تحتاج الى توفير الأدوات اللازمة للعمل فبجانب الأرفف و ما يأتي معها نحتاج الى :-
• مسامير دريل .
مسامير دريل
• مفك .
• ميزان .
• قم رصاص .

و طريقة  التركيب تتم كالآتي : –
1- حددي المكان الذي ستقومين بتركيب الرفوف به على أن يكون مناسب لطول و عرض الرفوف .
2- هات حامل الرف و هو جزء معدني و ضعيه على الحائط ثم أوزني بالميزان بالعرض و بالطول للتأكد من أن الرف مستوي و ليس مائلًأ .
3- بالقلم قومي بتحديد أماكن فتحات المسامير في الحامل على الجدار حيث يوجد بالحامل 8 فتحات حددي جميع الفتحات او على الاقل 6 فتحات منها .
4- أذيلي الحامل و إبدئي في ثقب أماكن مسامير الدريل بإستخدام المفك و ضعي الجزء الخاص بالمسمار و الذي يوضع داخل الجدار لتثبيت المسامير فيما بعد و هذه المسامير أنتي من يقوم بإحضارها بحيث تكون ذات حجم مناسب لحجم الفتحات الموجودة في الحامل فهى لا تاتي مع الأرفف.
5- هات الحامل و ثبتيه في مكانه بمسامير الدريل , حيث بالمفك إبدئي في وضع المسامير و إدخالها في الجدار بالمفك حتى يتم تثبيت الرف و تأكدي من إدخالها بالكامل فبعد الإنتهاء قومي بهز الحامل للتأكد من تثبيته بشكل جيد .
6- الآن هات الرف و أدخلي الذراعين الممتدين في الحامل في داخل التجويف الخاص بهما في جسم الرف .
7- يأتي مع الرف مسامير خاصة لتثبيت الرف في الحامل هات تلك المسامير و قومي بتثبيت الأرفف في الحوامل الخاصة بها بإستخدام المفك .
ب
ذلك أصبحت الأرفف مثبتة و جاهزة للإستخدام أيًا كان الغرض من تثبيتها فيمكن أن تقومي بوضع بعض القطع الفنية لتزيين هذا الجدار او بوضع بعض الصور التي تمثل ذكريات جميلة لكي و للعائلة او وضع بعض قطع الأنتيك او حتى إستخدام الأرفف بديًلًا لأرفف المكتبة حيث تقومي برص مجموعتك من الكتب عليها .

تحديد المكان و الوزن

وزن

مكان المسامير

تثبيت الطرف

تثبيت الوسط

تركيب الرف لعلوي

الرف السفلي

تثبيت الرف

إستخدام الرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى