الفرق بين طابعات الليزر والحبر

إذا كنت تبحث عن شراء طابعة ، سواء للعمل أو للمنزل ، فسوف يكون أمامك واحدة من الخيارات المحتملة ، إما الإقبال على شراء احدى طابعات الليزر أو الحبر . سوف نطرح إليكم الكثير من المعلومات عن كل منهما ليتم التعرف على افضل الأنواع المناسبة لك .مكان تخزين الحبر في طابعة حبر

تعتبر طابعة الحبر من الطابعات التي تستخدم في رش الحبر السائل من خلال الفتحات المجهرية على الورقة . تستخدم طابعات الليزر من خلال استخدام خرطوشة الحبر (المليئة بالمسحوق الناعم) مع وحدة الصهر الساخنة .

تقدم لنا التكنولوجيا للعديد من نقاط القوه ونقاط الضعف والتي يمكن الاختيار بينهما حسب احتياجاتنا وقدراتنا المادية . يستخدم كل نوع من هذه الأنواع في مناهج مختلفة ، ولكل منهم مميزاته التي تناسب مع كل عميل . والمثير للدهشة ، انه بإمكانك شراء طابعة الليزر الأساسية أو الطابعة النافثة للحبر بنفس السعر . إذا كنت تبحث عن طابعة متعددة الوظائف بميزانية محددة ، والتي تشمل القدرة على تصوير ومسح الصور وكذلك الطباعة – فليس هناك فرق كبير في السعر بين الطابعات الحبرية مثل كانون PIXMA MX350 والليزر مثل ديل 1133 . سوف تجد الفرق الوحيد بين هذين الموديلين ، هو أن النموذج الوحيد لطابعة الحبر يمكنها طباعة الصفحات الملونة ، بينما تأتي طابعات الليزر بأسعار مناسبة مع قدرتها على إنتاج وثائق باللون الأسود والأبيض .مكان تخزين الحبر في طابعة ليزر

طابعة الحبر
إذا كنت في حاجة الى طباعة مختصة بالوثائق الأساسية فقط ، مع أو بدون لون ، مثل مستند Word ، جداول البيانات الإكسل ، صفحة ويب ، أو رسالة من البريد الإلكتروني ، فإن طابعة الحبر هي الأقل تكلفة من الأنواع الأخرى . إذا كنت مهتما في طباعة الصور التي تصل إلى 8 × 10 في الحجم وتحتاج إلى صور ذات جودة عالية ، فإن طابعة الصور هي الخيار الأفضل .
إذا كنت في حاجة إلى نسخ عدد من الوثائق ومستندات الفحص أو الصور إلى جهاز الكمبيوتر ، فضلا عن وثائق الطباعة ، فإن طابعة الحبر هي الخيار الافضل .

إيجابيات طابعة الحبر
حجم أصغر – معظم الطابعات النافثة للحبر صغيرة نسبيا ويمكن أن تناسب المساحات ضيقة . طابعة الحبر المتعددة المهام هي أكبر قليلا ولكن مميزة ايضا بحجمها الأصغر من طاعبة الحبر وأصغر بكثير من معيار آلة نسخ المكتب .
منخفضة التكلفة – الطابعات النافثة للحبر ، عادة ماتكون أقل في الأسعار من طابعات الليزر ، كما انها أسهل وأرخص من طابعة الليزر . كما ان بوكس حفظ الحبر غالباً ما يمكن اضافة الحبر الرخيص الثمن عن طابعة الليزر .
سهولة استبدال خراطيش الحبر – يمكنك بسهولة استبدال خراطيش الحبر في طابعة الحبر السريعة .
جودة الصورة – الطابعات النافثة للحبر هي الطابعات التي تقدم جودة ممتازة لطباعة الصور ، حيث انها يمكن أن تنتج نتائج مذهلة في طباعة الصور مع ألوان حيوية .

طابعة ليزر
هناك العديد من أنواع الطابعات الليزر ، فمنها التي تطبع اللون الأبيض والأسود لطباعة المستندات ، مثل مستند Word و Excel جداول البيانات وهناك الألوان لطباعة الصور أو المستندات التي تحتاج طباعتها بالألوان .

ايجابيات طابعة الليزر
تعتبر طابعة ليزر هي من أكثر الطابعات كفاءة في استخدام الحبر ، حيث ان طابعة الليزر هي الطابعة الفعالة في استخدام الحبر . ان تكلفة طابعات الليزر في كل صفحة يمكن أن تكون أقل بكثير ، وهو ما يعني انخفاض التكلفة الإجمالية على مدى العمر .
سرعات الطباعة – يمكن لطابعة الليزر ان تكون من الطابعات السريعة جدا ، وبخاصة للوثائق الكبيرة ، بالمقارنة مع طابعة الحبر .
أقل فوضى في التنظيف – طابعة الحبر أكثر نظافة من طابعة الليزر .

الفرق بين طابعات الليزر والحبر
التكاليف
يمكنك استخدام الطابعة الجديدة على فترة طويلة من الزمن ، مع الحفاظ عليها مع المواد الاستهلاكية المناسبة مثل الورق والحبر . يختلف تكاليف الطابعات بشكل عام ، حيث يمكنك حساب ذلك عن طريق قسمة عدد الصفحات الحبر من سعر الحبر . هذا لا يشمل تكلفة الورق على الرغم من التكلفة سوف تختلف بإختلاف نوع الورق .

عموما ستجد ان طابعة الحبر التي تطبع الأوراق باللون الأسود والأبيض أو الألوان ، ستجدها الطابعة الأرخص من طابعة الليزر . تعتبر طابعات الليزر هي أكبر الطابعات تكاليف بالمقارنة مع الطابعة الحبرية .

سرعة الطباعة جودة النص
عندما يتعلق الأمر بطباعة الصفحات ذات اللون الأبيض والأسود ، فإن طباعة ليزر هي الطباعة الجيدة والتي تظهر بشكل جيد لأفضل طابعات الحبر . تأتي سرعة طابعة الليزر نحو الطباعة التي تصل إلى 20 صفحة في الدقيقة ، بينما تبدو الطابعة الحبرية بأن تكون أبطأ بشكل ملحوظ ، مع الطابعات ذات التكلفة المتوسطة ، حيث تطبع أكثر من 6 صفحات في الدقيقة الواحدة .

تختلف مميزات وعيواب الطابعة بإختلاف النوع والموديل التي تقبل على شرائه ، لذا ينبغي التعرف جيداً على مميزات وعيوب الموديل التي تقبل على شرائه .طابعة ليزر ملونة

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    محمد ابوالسعود
    2016-09-05 at 09:50

    تنزيل الفرق بين الطابعة الليزر والطابعة انجكت

  2. Avatar
    حسيبة
    2017-11-17 at 19:15

    كانون عاملين عرض على الطابعة ب570 و490 وانا محتاجة لطباعة الملازم والامتحانات فقط هل هيكون مناسب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *