طريقة تركيب السحاب المخفي

السحاب او السوستة ظهرت في البداية منذ تقريبًا عام 1851 و كانت تستخدم في الأحذية لفترة طويلة من الزمن الى أن بدأت تدخل في الملابس و بخاصة ملابس الأطفال , حيث أنها سهلة الإستخدام للأطفال و تطورت الى أن أصبحت على شكلها اليوم , تعتبر أكبر شركة مصنعة للسحابات على مستوى العالم هى شركة يوشيدا للصناعات الحدودة و هى شركة يابانية و تصنع ما يقرب من 90% من إنتاج السحابات و علامتها التجارية ( YKK ) و هى الأن لا تصنع السحابات فحسب بل تقوم بتصنيع القماش و المعدن المكون للسحاب و كذلك المكن الذي يصنع السحابات .

أنواع السحاب .
هناك أنواع مختلفة من السحابات تختلف حسب نوع المادة التي تصنع منها أسنان السحاب , و طريقة فتح و غلق السحاب و منها : –

حسب نوع خامة الأسنان .
• سحاب بلاستيك ذو نهاية مفتوحة .
• سحاب بلاستيك ذو نهاية مغلقة .
• سحاب نيكل جهتين ذو نهاية مفتوحة .

حسب طريقة غلق السحاب .
• سحاب ذو قفل تلقائي .
• سحاب ذو قفل شبه تلقائي .
• سحاب بلا قفل .

تختلف طرق تركيب السحاب فهناك تركيب السحاب العادي و هناك تركيب السحاب المخفي اي السحاب الذي لا يظهر من قطعة الملابس بل يظهر مكانه كمكان الخياطة و يتم تركيبه بإتباع بعض الخطوات البسيطة .

خطوات تركيب السحاب المخفي .
1- الأدوات و المكونات ( السحاب , دبابيس , إبرة , خيط , ماكينة , قماش ) .
2- هات قطعة القماش سواء تنورة او بلوزة او فستان اي قطعة تودين تركيب سحاب مخفي لها و لكن على أن يكون الجزئين الذين سيتم تركيب السحاب بينهما منفصلين لسهولة التركيب .
3- ضعي السحاب فوق القطعة لتحديد مكان البداية للسحاب و راعي أن يكون السحاب المستخدم أطول من الفتحة التي سيتم تركيب السحاب بها اي يجب أن يظل جزء زائد داخل القماش من السحاب .
4- ضعي السحاب أسفل القماش عند الناحية التي سيثبت بهاعلى أن يكون القماش معدول و كذلك السحاب .
5- راعي أن يكون طرف السحاب الزجزاجي اي أسنان السوستة على حد ثنية القماش تمامًا و لتسهيل تلك العملية يمكن أن تقومي بتعليم هذا الحد بغرزة السراجة اي أن تقومي بعمل سراجة به لإظهاره و تحديده بسهولة و خاصة إذا كان من الصعب أن تظهر علامة الثني في نوع القماش المستخدم .
6- بعد أن تأكدتى أن طرف السحاب على طرف الثنية هات دبابيس إبرة و قومي بتثبيت السحاب في كلا طرفي القماش .
7- للتسهيل و حتى تضمني عدم تزحزح السحاب قومي بتسريجه في القماش لضمان الثبات ثم تخلصي من الدبابيس .
8- الآن اذهبي بالقماش و السحاب المثبت بالسراجة و قومي بخياطته بالماكينة و عند عملية الخياطة إنظري الى طرف السحاب ذي الأسنان ستجدى أنه ملتف مثني الى الداخل قومي بفرده و ثبتي إبرة الماكينة بحيث تتحرك على الخط مكان الثنية او الإستدارة في السحاب .
9- بعد خياطة الجانب الأول و الذي بدأنا خياطته من أعلى قومي بخياطة الجانب الثاني و لكن هنا ستبدأ الخياطة من أسفل و لكن بنفس الطريقة .
10- هات القماش بعد خياطة السحاب و قومى بثني طرف السحاب السفلى الى أعلى و ثبتي طرفي القماش على بعضهما و إما أن يتم ذلك بالسراجة او بالدبابيس .
11- هات القماش قومي بخياطته على الماكينة مع مراعاة أن يظل طرف السحاب السفلى مثني الى الأعلى و قومى بالخياطة حتى هذا الطرف المثني دون المساس بالسحاب نفسه .
12- بعد الإنتهاء من عملية الخياطة اذا قومتى بوضع القماش أمامك و أغلقتي السحاب لن تجدي أي أثر او ظهور للسحاب بل سيظهر المكان كخط خياطة عادي و إن ظهر خلاف ذلك فذلك يعني أن هناك خطا تم أثناء عملية التركيب .
13- عند تركيب او خياطة السحاب على الماكينة دائما ثبتي أطراف السحاب بخياطة رايح جاي للتأكد من تثبيته جيدًا و عند الإنتهاء قومي بإزالة خيوط السراجة و إزالة أي خيوط زائدة .

1 Putting a mark-Optimized

2 Open clouds-Optimized

3 Front-Optimized

4 Tuck saddle-Optimized

5 Stapling-Optimized

6 Second Party-Optimized

7 Zzaj-Optimized

8 Match-Optimized

9 Saddlery-Optimized

10 Remove Pins-Optimized

12 HARNESS-Optimized

13 Sewing-Optimized

14 Tuck limit-Optimized

15 Bend up-Optimized

16 Install the bottom-Optimized

17 Stapled down-Optimized

18 Clipboard at the crease-Optimized

19 Zipper hidden-Optimized

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *