شرح تركيب يد سوني 3 على الكمبيوتر

- -

يد سوني هي جيل او نوع من أدوات التحكم في اللعب على أجهزة الكمبيوتر في ألعاب البلاي ستيشن 3 و تتكون اليد من : –
• ازرار للتحكم في التوجيه ( 4 ازرار ) .
• محاور إشعاع 360 درجة ( 2 حور ) .
• ازرار للتحكم بالمنظور الشخصي للعبة ( 4 أزرار ) .
• 2 زر للتحكم باللعبة من حيث الإيقاف , بدأ اللعبة , طلب المساعدة , الخيارات .
• خاصية الإهتزاز .
• خاصية البلوتوث حيث يمكن التحكم عن بعد باللعبة او بدون الأسلاك .
• أزرار تحكم خلفى ( 4 أزرار ) .

كيف يتم تركيب و تشغيل يد التحكم .
1- هات يد التشغيل سوني 3 و قم بتوصيل سلك اليو إس بي الخاص بها في فتحة اليو إس بي في الكمبيوتر فتظهر لك نافذة لتثبيت اليد على الكومبيوتر و ننتظر حتى يتم التثبيت و عند الإنتهاء ستظهر اليد و لكن كجهاز غير معرف ( Unknown device ) .
تسطيب اليد

جهاز غير معرف
2- قم بتحميل برنامج تشغيل يد سوني 3 من الإنترنت على جهازك و هناك من نفس البرنامج نمطين حسب نوع نظام التشغيل الخاص بك فهناك برنامج لنظام تشغيل 32 بايت و آخر لنظام تشغيل 64 بايت قم بتحميل البرنامج المناسب لجهازك .
3- يتم التحميل كالآتي :-<
• إفتح صفحة البرنامج على الإنترنت .
• إذهب الى تنزيلات (Downloads ) .
• عندما تفتح نافذة التحميلات قم بالنقر على ( Site1 ) .
صفحة البرنامج

التنزيلات
4- بعد تحميل البرنامج على جهازك سيظهر البرنامج مضغوط قم بفك الضغط عن البرنامج فتظهر ايقونة البرنامج , قم بالنقر عليها ضغطتين و إبدأ في عملية تثبيته حيث عندما تظهر لك نافذة إنقر فيها على ( Run ) , ثم النافذة التالية لتثبيت البرنامج , قم بالنقر على زر التالي ( Next ) في كل النوافذ التي تظهر الى أن ينتهي التثبيت و تظهر لك نافذة إنهاء (finish ) إنقر عليها .
تثبيت البرنامج
5- عندما يتم تثبيت البرنامج ستظهر نافذة على الإنترنت لن نحتاج اليها قم بإغلاقها و إرجع الى البرنامج .
صفحة غير مهمة
6- قم بالنقر على (Driver manager ) فتتغير النافذة في هذه النافذه ستظهر يد التحكم و لكن أمامها علامة ( X ) , لكن يجب أن تكوهذه العلامة صح , لذا سنقوم بالنقر على المربع الصغير بجانب يد التحكم فتظهر به علامة صح , ثم ننقر على المستطيل أسفلها ( Load driver ) فتظهر قائمة في الأسفل و نوافذ للتثبيت ننتظر حتى تنتهي عملية التثبيت و التي لن تستغرق أكثر من نصف دقيقة , تقوم علميات التثبيت هذه بتحويل يد البلاي ستيشن الى يد ( PC ) عادية حتى يتعرف عليها الكمبيوتر , للتأكد أن عملية التثبيت تمت بنجاح فإن علامة خطأ التي كانت توجد أمام يد البلاي ستيشن تغيرت الى صح و في القائمة أسفل النافذة آخر سطر آخر كلمة تكون نجاح (Successful ) .
تم
7- قم بالنقر على (Profiles ) سيتغير شكل النافذة فتقوم بالنقر على ( DX – Default ) , ثم تقوم في نفس النافذة بالنقر على المستطيل الملون باللون الزهري فتظهر قائمة على جانب النافذة .
ديفولت

المستطيل الزهري

القائمة
8- للتأكد من أن اليد تم تثبيتها و ان البرنامج عرف الجهاز عليها إنظر أعلى النافذة المفتوحة عند المستطيل الملون بالأحمر تجد كتب به 100% , كذلك عند النقر على المستطيل الخاص بالإهتزاز في هذه النافذة ستشعر بإهتزاز اليد , و أخيرًا عندما تقوم بالنقر على مستطيل التحكم بالألعاب تفتح لك نافذة قم بالنقر على إعدادات (Preparation ) ستفتح نافذة أخرى تجد بها مربع داخله علامة ( + ) , عند تحريك اليد بيدك تجد هذه العلامة تتحرك مما يعني أن اليد تعمل و أن الجهاز تعرف عليها .
الآن أصبحت يد التحكم تعمل و تستطيع إستخدامها للعب باي لعبة توجد على جهازك .

100%

الإهتزاز

التحكم

إعدادات

المؤشر

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

هناء محمد

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    عبدالرحمن
    2016-01-17 at 22:08

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عندي مشكله اللي هي اليد تشتغل بالجهاز والبرنامج بس اذا جيت اضغط Load driver يجي error

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *