اهم المناطق السياحية في الجزائر

الجزائر هي الدولة التي تقع في شمال أفريقيا على ساحل البحر المتوسط . تبلغ مساحتها 2381741 كيلومتر مربع (919595 ميل مربع) ، منها 90٪ هي المنطقة الصحراوية ، كما ان الجزائر هي عاشر أكبر بلد في العالم ومن أكبر البلاد في العالم العربي وإفريقيا .

كاتدرائية ألكسندر نيفسكي

يحدها تونس من الشمال الشرقي ، وليبيا إلى الشرق ، ومن الغرب المغرب ، وإلى الجنوب الغربي الصحراء الغربية وموريتانيا ومالي ، و النيجر إلى الجنوب الشرقي ، وإلى الشمال من البحر الأبيض المتوسط .

معلومات عن الجزائر
الجزائر لديها ثاني أكبر جيش في شمال أفريقيا ، وأكبر ميزانية دفاع في أفريقيا ، كما انها عضو في الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية ، منظمة أوبك ، والأمم المتحدة ، وعضو مؤسس في اتحاد المغرب العربي .

الجزائر هي موطن العديد من الثقافات . تعرف الجزائر بالعديد من الإمبراطوريات والسلالات ، بما في ذلك النوميديين القديمة والفينيقيين والقرطاجيين والرومان والوندال والبيزنطيين والأمويين ، العباسيين ، الإدريسية ، الأغالبة ، الرستميين ، الفاطميين ، الزيري ، حماد ، المرابطين ، الموحدين ، العثمانيين والإمبراطورية الاستعمارية الفرنسية . الجزائر هي جمهورية شبه رئاسية من 48 مقاطعة و1541 بلدية . تولى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة منذ عام 1999 .

الجزائر

تصدر الجزائر كميات كبيرة من الغاز الطبيعي إلى أوروبا ، بالإضافة إلى صادرات الطاقة والتي تعد هي العمود الفقري لاقتصاد الجزائر . وفقا لمنظمة أوبك فإن الجزائر من أكبر 17 بلدة لاحتياطي النفط في العالم ، وثاني أكبر سوق في أفريقيا ، في حين أنها تحتوي على 9 أكبر احتياطيات الغاز الطبيعي . سوناطراك ، هي شركة النفط الوطنية ، وهي أكبر شركة في أفريقيا .

الجزائر هي بلد شاسعة والتي تقدم للسياح تشكيلة واسعة من المعالم السياحية والأنشطة . تشتمل الجزار على العديد من معالم الجذب الرئيسية ، ومنها : المتحف الوطني للفنون الجميلة وكذلك متحف المقتنيات التراثية والفنية المحلية . وهناك المعالم التي تجعلك تخطو إلى الوراء في التاريخ من خلال الهضاب العليا التي تمكنك من اكتشاف المدينة التاريخية من تلمسان وكذلك ، الأسوار الموحدية و قلعة Masourah .

السياحة في الجزائر
تساهم السياحة في الجزائر تساهم بحوالي 1٪ من إجمالي الناتج المحلي في الجزائر . صناعة السياحة في الجزائر تتخلف وراء ذلك من الدول المجاورة المغرب وتونس . تستقبل الجزائر حوالي 200،000 سائح وزائر سنويا . يتمثل المواطنين الفرنسيين الجزائريين هما أكبر مجموعات السائحين ، تليها التونسيين . يعزى المستوى المتواضع للسياحة إلى مزيج من وحدات الإقامة الفندقية لمحدودي الدخل . ومع ذلك ، فقد تبنت الحكومة خطة المعروفة باسم “أفق 2025” ، والتي تهدف إلى معالجة النقص في البنية التحتية . مشغلي الفنادق المختلفين يخططون إلي بناء الفنادق ، وبخاصة التي تقع على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط . تتضمن الجزائر على فرصة محتملة أخرى لعطلة المغامرة في الجنوب . كانت الحكومة الجزائرية قد حددت هدف زيادة عدد الزوار الأجانب ، بما في ذلك السياح ، إلى 1.2 مليون بحلول عام 2010 . وضعت الجزائر الأن هدفاً جديداً مع منظمة السياحة العالمية ، وقد حققت ذلك بإرتفاع عدد السياح الأجانب إلى الجزائر إلى 20٪ سنويا بين عامي 2000 و 2005 . وقد تم منح أكثر من 140 ترخيص من تراخيص البناء في القطاع السياحي من قبل الوزارة منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2005 إلى المواطنين الذين يرغبون في الاستثمار في البنية التحتية السياحية .

اهم الاماكن السياحية
الجزائر لديها بعض أهم مناطق الجذب القديمة المدهشة في العالم ، وهو ما يتضح من خلال العديد من مواقع التراث العالمي . من مدينة باتنة ، وصولاً إلى الآثار الرومانية في تيمقاد . هناك الحمامات القديمة والرسوم الصخرية في تاسيلي ناجر . كما يمكن للزوار التمتع في البحر الأبيض المتوسط على الساحل الشمالي من خلال الشواطئ الجميلة .

معظم منظمي الرحلات السياحية في الجزائر تركز على المدن القديمة والرحلات الصحراوية . ويمكن للزوار العثور على مكان غريب لقضاء عطلة مميزة في الجزائر . ومن أهم الاماكن السياحية في الجزائر :

حديقة طاسيلي ناجر الوطنية Tassili N’Ajjer National Park
حديقة طاسيلي الوطنية هي واحدة من أكثر الأماكن الرائعة التي يمكن ان تراها في الجزائر . فهي الحديقة المميزة بأفضل سلسلة من سلاسل جبال الحجر الرملي المهيب ، مع استكمال التشكيلات البرية المذهلة والأقواس الصخرية التي لا تضاهى . بالإضافة إلى ذلك ، فقد تم ادراجها من ضمن مواقع التراث العالمي واليونسكو ، لما فيها من العجائب الطبيعية . الحديقة هي أيضا موطن لمجموعة رائعة من الفن الصخري ولوحات الكهف التي ترجع إلى ما قبل التاريخ .
العنوان: الصحراء ، الجزائر

حديقة كالا الوطنية El Kala National Park
حديقة كالا الوطنية هي الحديقة التي تمتد حتى الحدود مع تونس وبقدر ما مع البحر الأبيض المتوسط . وهي واحدة من أكثر المناطق تنوعا من البلاد ، والتي تتكون من الغابات والمستنقعات والبحيرات والمياه الساحلية التي تزين الشواطئ الرملية . هناك محميات المحيط الحيوي لليونسكو ، وتوفر الحديقة أماكن جذابة وفريدة من نوعها للراغبين في رؤية عدد من الطيور النادرة والثدييات . هناك مسارات المشي المميزة بالمناظر الخلابة من المحيط بأكمله .
العنوان: الطارف ، شمال شرق الجزائر

القصبة Casbah
القصبة هي مدينة الجزائر التي تقع على التلة التي تطل على المدينة . هناك القلعة القديمة ومتحف حي القصور والمنازل والمساجد ، والهندسة المعمارية ، ومعظمها يعود بقدر ما ويعود إلى العهد العثماني . ينقسم هذا الموقع التراث العالمي في مجالين رئيسيين ، البلدة العلوية والسفلية وتعتبر من أفضل الأماكن في الجولات الممتعة .

كنيسة نوتردام أفريقيا في الجزائر Notre Dame d’Afrique
كنيسة نوتردام أفريقيا في الجزائر والمعروفة أيضا باسم كنيسة الجزائر ، هذه الكنيسة القديمة ، وهي مجرد واحدة من العديد من الأمثلة التي ترجع إلى العمارة القديمة المتناثرة في جميع أنحاء الجزائر . يرجع تاريخها إلى القرن 19 لتقع على الجانب الشمالي من العاصمة ، وتطل على المياه البلورية . يقبل الزوار للاستمتاع بمشاهدة التصميم الرائع للكنيسة مع المناظر الخلابة .
العنوان: شمال الجزائر ، الجزائر

متحف باردو من Bardo Museum of Prehistory and Ethnography
متحف باردو من عصور ما قبل التاريخ والإثنوغرافيا ، هو المتحف الذي يقع داخل القطعة البارزة من العمارة في الجزائر . يضم متحف دو باردو لمجموعة واسعة من الحجارة التي تعود إلى ما قبل التاريخ من الحفريات ، والفخار ، والقطع الاثرية الاخرى . يمكنك التجول في الحدائق المحيطة لتعجب بالمبنى القديم والمناظر الطبيعية الجميلة .
العنوان: 3 ، شارع فرانكلين روزفلت ، الجزائر
هاتف:  21321747641+

حديقة التجارب Jardin d’Essai du Hamma
حديقة التجارب هي عبارة عن مجموعة من الحدائق النباتية التي يعتقد أنها أقدم الحدائق في الجزائر . وهي تقع بالقرب من قلب العاصمة ، والتي تتميز بكل من الحديقة الفرنسية والإنجليزية ، بالإضافة إلى حديقة الحيوانات . وقد تعززت الحديقة مع المطاعم حيث يمكنك تذوق وجبة جيدة محاطة بالنباتات والحيوانات الجميلة .
العنوان: سنتر الجزائر سيتي

حديقة الحيوان بن عكنون Ben Aknoun Zoo
حديقة الحيوان بن عكنون هي أيضا واحدة من أقدم الحدائق في الجزائر وفي أفريقيا ، هذه الحديقة تستضيف مجموعة واسعة من الحيوانات بما فيها القرود والفيلة والجمال والنمور ، وحتى التماسيح . وهناك المطاعم والفنادق الجيدة .
العنوان: الطريق دو القدوس ، الدرارية ، الجزائر
هاتف: 21366686770+

الشواطئ الجزائرية Algerian Beaches
يختار الزوار مابين العديد من الشواطئ المميزة في الجزائر لقضاء عطلة ممتعة ، مع الاستمتاع بالطقس المشمس ودرجات الحرارة الساخنة وساحل البحر المتوسط الجميل ، فهناك الشواطئ التي تقع على الجانب الشمالي من البلاد . هناك الشواطئ الرملية حول الجزائر ، فضلا عن كونها مبنية على طول ساحل الشرقي الفيروز . وهناك أيضا عدد من أز المنتجعات السياحية التي يمكن العثور عليها في جميع أنحاء منطقة وهران . وهناك أيضا بعض الشواطئ الذهبية الجميلة التي يمكن العثور عليها داخل حديقة القالة الوطنية . يمكن ايضاً للزوار الاستمتاع بالتجديف والغطس والإبحار إلى ركوب الأمواج وحتى الغوص .صناعة السياحة في الجزائر السياحة في الجزائر ضريح رويال عناصر الجذب في الجزائر

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(9) Readers Comments

  1. Avatar
    كمال كمشي
    2015-08-08 at 17:51

    الجزائر بلد غني جدا. و يحتوي على عديد من مناطق الجذب السياحي و لكن هناك مشكلة حيث ان الاعلام لا يركز على كنوز الجزائر السياحية

  2. Avatar
    ابراهيم
    2016-02-01 at 15:17

    بلد جميل جدا الله يحميها ويحمي شعبها.

  3. Avatar
    rafi
    2016-02-09 at 18:38

    ...un pays riche est tres beau malheureusement gouverné par des batardes

  4. Avatar
    زينب
    2016-04-13 at 22:12

    انه رائع شكرا

  5. Avatar
    mimi
    2016-05-11 at 21:55

    رائعة

  6. Avatar
    ميمي
    2016-06-28 at 20:12

    شكرا للإخوة العرب و مرحبا بكم في بلدكم الجزائر

  7. Avatar
    koko
    2016-09-10 at 10:58

    انا نحب الجزائر بزااااااااف ونتمنى تكون هي الاولى في السياحة على مستوى افريقيا لي يتمنى كيفي يكتب الرد

  8. Avatar
    Abdelkader
    2018-02-23 at 13:54

    الجزائر بلد سياحي بامتياز ، ولكن ينقصه المنتجعات السياحية

  9. Avatar
    محمد
    2019-01-19 at 15:44

    شكرا لكم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *