من هو صاحب قناة طيور الجنة ” خالد مقداد “

انتشرت في الآونة الأخيرة فكرة قنوات خاصة لأغاني الأطفال ، ولكن واحدة من ضمن هذه القنوات هي الأفضل في الوطن العربي وهي قناة طيور الجنة الفضائية التي أسسها خالد مقداد عام 2008 م ومقرها الأردن وتبث من البحرين  ، فهذه القناة لاقت إعجاب جميع الدول العربية نتيجة لتنوع الأغاني المقدمة بها بجميع اللهجات العربية علاوة على ذلك المحتوى أو المادة الموجودة في أغاني هذه القناة ، فهدفها الوحيد هو تعليم الأطفال كل ما هو جيد عن طريق أسلوب الغناء .

شعار قناة طيور الجنة

فالتواصل بين أطفال الوطن العربي وفريق عمل قناة طيور الجنة عبر الرسائل القصيرة يعتبر من أهم وسائل نجاح هذه القناة ، وهناك عوامل أخرى أيضا كانت سببا لنجاح هذه القناة وأولها مؤسسها خالد مقداد فمن هو خالد مقداد .

من هو خالد مقداد ؟ هو خالد عبد الله جبريل مقداد ولد في عام 1972م  في الكويت فهو من أصل فلسطيني ويحمل الجنسية الأردنية ، وكان يعمل مهندس ديكور فور تخرجه ، ثم أسس فرقة طيور الجنة للأطفال عام 1994م وكانت في عمان حيث أنتج الكثير من أغاني الأطفال والتي لاقت إعجاب الكثيرين ممن يستمعوا إليها .

عمو خالد مقداد

خالد مقداد متزوج من السيدة مروة حماد وهي تعمل بقناة طيور الجنة أيضا ولهما من الأولاد خمسة وهم : ( المعتصم بالله مقداد ، الوليد مقداد ، جنى مقداد ، إياد مقداد ، جاد مقداد ) .

عائلة خالد مقداد

قصة إنشاء ونجاح قناة طيور الجنة :  بعد نجاح فرقة طيور الجنة للأطفال عزم خالد مقداد على افتتاح قناة خاصة لأناشيد الأطفال وبالفعل تم افتتاح هذه القناة عام 2008م تحت اسم قناة طيور الجنة وذلك تمجيدا لفرقة طيور الجنة فكان هو المدير العام لفرقة طيور الجنة ومع افتتاح قناة طيور الجنة أصبح أيضا هو مدير لها .

توالت النجاحات لقناة طيور الجنة الفضائية حتى صنفت في المرتبة الأولى عاربيا والمرتبة الخمسون عالميا ، فنجاح قناة طيور الجنة إلى هذا الحد يعني مدى إصرار ومجهود خالد مقداد للوصول إليه ، فالمحتوى المقدم في الإغاني محتوى غني بالقيم والمبادئ السامية التي يجب وأن تعلم إلى أطفالنا بشكل بسيط ومحبب إليهم .

على الرغم من أن السيد خالد مقداد هو المدير لقناة طيور الجنة إلا أنه لم يكتف بذلك بل شارك في أداء أغاني عدة قدم فيها الكثير من النصائح والقيم المثلى إلى الأطفال كما أنه قدمها مع أطفاله الوليد والمعتصم في بادئ الأمر وأيضا بمشاركة زوجته في بعض الأغاني حتى أنه اشتهر بين أطفال الوطن العربي بعمو خالد ، ولم يكتف بذلك فحسب بل شارك هو وفريق عمل قناة طيور الجنة في الكثير من الحفلات داخل الوطن العربي سواء كانت في الجزائر أو السعودية أو الكويت أو البحرين أو ما إلى ذلك من بلادنا في الوطن العربي حتى أن حفلاته كانت تقدم كل عام وينتظرها الأطفال وتحظى إقبال أعداد كثيرة جدا من الأطفال .

فريق طيور الجنة السابق أثناء حفلاته في السعودية

استمر السيد خالد مقداد من نجاح إلى نجاح بعد إطلاق طيور الجنة حتى أنه نجح تجاريا أيضا بتقديم بعض المنتجات التي تحمل نفس اسم القناة ونفس اسم مقداد .

وعلى الرغم من نجاح قناة طيور الجنة في الوطن العربي إلا أن هذا النجاح قد إهتز كثيرا في الفترة الأخيرة بسبب إنسحب بعض من نجوم طيور الجنة المحببين من القناة ومنهم عمر الصعيدي وأولاده وأيضا أشرف يوسف ومحمد بشار وأخته ديما وبلال الكبيسي ونوارة الكبيسي ، فقد كانوا سببا في نجاح وتميز قناة طيور الجنة من قبل وبغيابهم قد اهتزت القناة على الرغم من ذلك ظلت قناة طيور الجنة الأولى عربيا حتى أن مقداد قد افتتح قناة أخرى تحمل اسم طيور الجنة بيبي .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ياسمين محمود

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

(18) Readers Comments

  1. A
    A
    2018-11-27 at 08:28

    اهداف قناة طيور الجنة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *