معلومات عامة عن حيوانات المزرعة

هناك العديد من الحيوانات حول العالم ، بينما سنطرح إليكم اليوم مجموعة من الحيوانات التي تنضم إلى ركن حيوانات المزرعة . يمكنك العثور على الكثير من المعلومات المثيرة للاهتمام حول حيوانات المزرعة المفضلة لديك . يمكنك اكتشاف ومعرفة الكثير عن هذه الحيوانات ، ومنها الأغنام والخنازير والأبقار والماعز والبط والدجاج والخيول .

تربى حيوانات المزرعة لأغراض كثيرة . الدجاج تعطينا البيض والأبقار والماعز توفر لنا الحليب المغذي . هناك سلالات مختلفة من الأغنام التي تنتج أنواع كثيرة من ألياف الصوف والتي تتم في الملابس . وتستخدم الخيول كحيوانات العمل الرياضية النشطة والترفيهية .

ومع ذلك ، تعتبر كل هذه الحيوانات من السلالات الأليفة والتي تساعدنا بالتزود بالمواد والمساعدات ، كما أن الحيوانات الأليفة الرائعة تعطينا سنوات من المتعة والإخلاص . إليكم التفاصيل :

الحصان
الحصان هو حيوان ثديي من جنس ايكوس . كلمة ايكوس هي كلمة يونانية قديمة بمعني السرعة . معظم سلالات الخيول هي السلالات القادرة على أداء العمل مثل حمل البشر على ظهورهم أو تسخيرها لسحب الكائنات مثل العربات أو المحاريث . ومع ذلك ، تم تطوير سلالات الخيول لسماح الخيول المتخصصة بالقيام ببعض المهام . تولد خيول السباق لتكون أخف وزنا من خيول المزرعة .

الحصان يلعب دورا بارزا وهاما في النقل والزراعة والحرب . كما تتميز الخيول أيضا في القصص عن المخلوقات الأسطورية – مثل بيغاسوس . تأتي الخيول بالكثير من الألوان والظلال المختلفة . المهر ، هو اناث الحصان تحت سن الرابعة . الفرس هو إناث الحصان فوق سن الرابعة .

الدجاج
الدجاج هي الطيور المحلية التي لا تستطيع الطيران . هناك أكثر من 150 سلالة مختلفة من الدجاج والتي تأتي بمختلف الألوان والأنماط والأحجام . يوفر الدجاج مصدران من المواد الغذائية التي يستهلكها البشر: لحومها ، المعروف أيضا باسم الدجاج ، والبيض الذي يضعه الدجاج .

Chickens

الدجاجة لها فائدة كبيرة للإنسان . يمكن الاحتفاظ بالدجاج كحيوانات أليفة ، في التربية ، ووضع البيض وتناولها من ضمن المنتجات الغذائية . هناك العديد من السلالات المختلفة التي تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان . يطلق على اناث الدجاج بإسم “الدجاجة” ، ويطلق على ذكور الدجاجة بإسم “الديك” ، ويطلق على صغار الدجاج بإسم “فراخ” .

على الرغم من أن الدجاج من الطيور إلا انه لا يستطيع الطيران بل يقوم فقط برفرفة اجنحته . يستطيع الدجاج في بعض الأحيان أن يطير لمسافات قصيرة جدا مثل فوق الاسوار . دائماً ما يفضل الدجاج القيام برحلة بسيطة لاستكشاف المناطق المحيطة .

العمر الافتراضي للدجاجة يتراوح ما بين 5 إلى 7 سنوات ، على الرغم من ان هناك بعض الحالات تعيش حتى 20 عاما أو نحو ذلك .

الحيوانات المفترسة للدجاج : يأكل البشر للدجاج مع الكثير من الحيوانات التي تأكل الدجاج أيضا . وتشمل: الظربان ، البوم ، الراكون ، الصقور ، والثعابين ، والثعالب .

البط
البط من الطيور . ويعرف ايضاً بأنه من “الطيور المائية” لأنه عادة ما يتواجد في الأماكن المائية مثل البرك والجداول والأنهار . يرتبط البط بالأوز والبجع . ويتم الخلط بين البط مع عدة أنواع من الطيور المائية التي ليس لها علاقة مع الأشكال المشابهة ، مثل البط الغواص (الطيور المائية الموجودة في أجزاء كثيرة من أمريكا الشمالية وشمال أوروبا) والطير المائي (الطيور المائية المتوسطة الحجم) .

Ducks

يستخدم ذكور البط لألوانه الجذابة في جذب الإناث . ومع ذلك ، فإن ريشه يتساقط عند تفقيس البيض . غالباً ما يبدو الذكور أكثر جمالاً من الإناث في اللون ، لتكون قادرة على الطيران بشكل مؤقت . البطة لها ريش واقي من الماء ، وذلك بسبب وجود غدة خاصة تسمى بـ “غدة برين ‘ التي تقع بالقرب من ذيل البط . هذه الغدة الصغيرة تنتج الزيوت التي تستخدمها البطة كمعطف .

يتم العثور على البط في الأراضي الرطبة والمستنقعات والبرك والأنهار والبحيرات والمحيطات . وذلك لأن البط يحب الماء . هناك بعض أنواع البط التي تفضل الهجرة (قد تكون المسافة على بعد آلاف الأميال) . عادة ما يتم سفر البط إلى المناطق الأكثر دفئا حتى تتمكن من اخذ قسط من الراحة وليساعدها الطقس على تربية صغارها . تم العثور على البط في كل العالم باستثناء القارة القطبية الجنوبية لأنها باردة جدا .

يبلغ متوسط عمر البط نحو 2-20 سنة ، اعتمادا على الأنواع . عادة ما يعيش البط المحلي من 10-15 عاما في الاسر . الرقم القياسي العالمي لبطة مالارد دريك والتي عاشت نحو 27 عاما أي انها وصلت إلى سن الشيخوخة .

الأبقار
الأبقار هم من أفراد الأسرة الفرعية لعائلة ‘Bovinae’ ، وهي العائلة التي تشمل الغزلان ، الجاموس ، البيسون ، الظباء والأغنام والماعز . تربى الأبقار لأسباب كثيرة منها: الحليب والجبن ومنتجات الألبان الأخرى ، وأيضا الحصول على لحمها مثل لحم البقر ولحم العجل . استخدم البقر في بعض المهام التي تتطلب السحب مثل سحب العربات وحرث الحقول . تصنف البقر في بعض البلدان كحيوانات مقدسة مثل الهند ، كما كانت تستخدم في الاحتفالات الدينية .

Cows

هناك ما يقدر نحو 1.3 مليار رأس من الماشية منها 920 سلالة من سلالات البقر في العالم . ويشار إلى الأنثى الناضجة على انها “بقرة” ، ويطلق على الذكور الناضجة على انها “الثور” ، ويسمى صغار اناث البقر بإسم “البقرة” ، بينما يسمى رضيع البقرة بإسم “العجل” .

الأبقار تحتل دورا فريدا في تاريخ البشرية . وقد اعتبرت الأبقار هي واحدة من أقدم أشكال الثروة . الأبقار لها قدرة مذهلة على توفير اللحوم ومنتجات الألبان . يمكن للأبقار ان تعيش حوالي 25 سنة .

الأغنام
الأغنام هي من الحيوانات الثديية ذات الأرجل الرباعية الأرجل ، وهي مثل كل الحيوانات المجترة وذوات الحوافر حتى الأصابع . تتواجد الأغنام حول العالم بما يقرب من مليار غنم على هذا الكوكب ، من حوالي 900 سلالة مختلفة . تسمى إناث الأغنام بإسم النعاج ، ويطلق الأكباش على الذكور .

هناك سلالات مختلفة من الأغنام تستخدم لأغراض معينة مثل الصوف واللحوم . كما تستخدم لأنواع مختلفة من الحليب . بعض السلالات تنتج الحليب السميك والذي يعتبر من الحليب المثالي لصنع الآيس كريم .

يتم الاحتفاظ بالأغنام كحيوانات أليفة . الأغنام والحيوانات الطيعة ، هي حيوانات خجولة بطبعها ، ومع ذلك ، فهي حيوانات مثيرة جدا للاهتمام . تتطلب الأغنام الرعاية والسكن المختلفة من الحيوانات الأليفة المعتادة ، إلا أنها لا تزال بحاجة إلى الشعور بالحب والاهتمام .

يتم فقدان الأسنان الأمامية تدريجيا مع عمر الأغنام ، مما يعوقها في تناول الطعام مع كبر سنها . لذلك بدأت أعداد الأغنام في الانخفاض ببطء منذ أربع سنوات مع متوسط العمر المتوقع نحو 10 إلى 12 سنة ، على الرغم من بعض الأغنام يمكن ان تعيش حوالي 20 عاما . الأغنام تتميز بقوة حاسة السمع وشديدة الحساسية للضجيج .

الماعز
الماعز هي من الحيوانات المذهلة ، والتي لها استخدامات متعددة . الماعز هو حيوان ثديي ذات الظلف المشقوق في جنس الـ “كابرا” . هناك تسعة أنواع من الماعز في العالم ، ومع ذلك ، فإن الماعز المحلي هو أكثر الأنواع شيوعا .

الماعز مثل الأبقار والزرافات والحيوانات المجترة وهو ما يعني أنه مجتر المضغ . الحيوانات المجترة هي الحيوانات التي لديها معدة مكونة من أربع غرف والتي تلعب دورا حيويا في عملية الهضم ، والتقيؤ في إعادة هضم الغذاء . الماعز من الحيوانات العاشبة (الأكلة للنبات) والذين يقضون معظم وقتهم في الرعي . يأكل الماعز للأعشاب وأوراق الأشجار وغيرها من المواد النباتية . تبتلع الماعز طعامها دون مضغ ، وفي وقت لاحق ، يقذفون الطعام مرة اخرى لمضغه جيدا قبل بلعه للمرة الأخيرة . يسمى ذكور الماعز بالـ باك أو بيلي ، وتسمى الأناث بإسم الظبية أو المربية . لحوم الماعز وحليبها مازال يستهلك حتى اليوم . حليب الماعز هو أسهل في عملية الهضم عن حليب البقر .

الماعز من الحيوانات الغريبة والذكية للغاية . يمكن تدريب الماعز بسهولة ، ويمكنك تعليمهم لسحب العربات . ومن المعروف أيضا أن الماعز فضولي ومنسق جدا ، كما انه معروف ايضا على نطاق واسع في قدرته على تسلق الأشجار .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    محمد بوحفاد
    2018-01-04 at 23:20

    جميل

  2. Avatar
    محمد بوحفاد
    2018-01-04 at 23:49

    خيب الموضوع وش انت مغربي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *