السياحة في فلوريدا

كتابة اسماء سعد الدين آخر تحديث: 07 أغسطس 2015 , 11:56

فلوريدا هي ولاية في الولايات المتحدة الجنوبية الشرقية ، يحدها من الغرب خليج المكسيك ، إلى الشمال من قبل ألاباما وجورجيا ، وإلى الشرق من المحيط الأطلسي ، وإلى الجنوب من مضيق فلوريدا . جاكسونفيل هي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في ولاية فلوريدا ، وأكبر مدنها من حيث المساحة في الولايات المتحدة المتجاورة . هناك منطقة العاصمة ميامي بإعتبارها ثامن أكبر منطقة في الولايات المتحدة . تالاهاسي هي العاصمة .Miami

شبه الجزيرة بين خليج المكسيك والمحيط الأطلسي ، ومضيق فلوريدا ، لديهم أطول خط ساحلي في الولايات المتحدة المتجاورة ، مع ما يقرب من 1350 ميل (2170 كم) ، وهي الدولة الوحيدة التي تقع على الحدود مع كل من خليج المكسيك و المحيط الاطلنطي . هناك جزء كبير من الولاية يقع بالقرب من مستوى سطح البحر ويتميز بالتربة الرسوبية . يختلف المناخ من المناخ الشبه استوائية في الشمال إلى المناطق المدارية في الجنوب . تشتهر فلوريدا بوجود التمساح الأمريكي ، والنمور والخرفان كما يمكن العثور على حديقة ايفرجليدز الوطنية .

تتميز ولاية فلوريدا اليوم بأنها الجالية الكبيرة ذات الأصل الاسباني مع ارتفاع معدل النمو السكاني ، فضلا عن المخاوف البيئية المتزايدة . يعتمد اقتصادها على السياحة ، والزراعة ، والنقل ، والتي وضعت في أواخر القرن 19 . ومن المعروف أيضا ان ولاية فلوريدا بها المتنزهات ، مع إنتاج البرتقال ومركز كنيدي للفضاء .Daytona's main claim to fame

ثقافة فلوريدا تعكس مدى تأثيرات الوراثة المتعددة من الهنود ، وسكان أمريكا الأوروبيين ، والبيض ذو التراث الأميريكي من الأصول الافريقية . تتميز فلوريدا بهندستها المعمارية الجذابة والتي جذبت العديد من الكتاب مثل مارجوري كينان رولينجز ، أرنست همنغواي وتينيسي وليامز ، وتستمر عناصر الجذب للمشاهير والرياضيين . من المعروف عالميا بإشتهار فلوريدا بالجولف والتنس وسباق السيارات والرياضات المائية .

جغرافياً
يقع جزء كبير من ولاية فلوريدا على شبه الجزيرة بين خليج المكسيك والمحيط الأطلسي ومضيق فلوريدا . تغطي المناطق الزمنية لمنطقتين والتي تمتد إلى الشمال الغربي ، والتي تمتد على طول شمال خليج المكسيك . ويحدها من الشمال ولايات جورجيا والاباما .

فلوريدا تقع بالقرب من العديد من بلدان منطقة البحر الكاريبي ، وبخاصة جزر البهاما وكوبا . فلوريدا هي واحدة من أكبر دول شرق نهر المسيسيبي ، الاسكا ، بينما تاتي وميتشيغان لتكون الأكبر في مجال المياه . تبلغ حدود المياه نحو 3 ميل بحري (3.5 ميل ؛ 5.6 كم) من الشاطئ في المحيط الأطلسي و9 ميلا بحريا (10 ميل و 17 كم) من الشاطئ في خليج المكسيك .

المناخ
المناخ السائد في فلوريدا هو المناخ الرطب الشبه استوائي ، في حين أن المناطق الساحلية بجنوب البحيرة (بما في ذلك فلوريدا كيز) لديها المناخ الاستوائي . ترتفع درجات الحرارة في أواخر يوليو لتصل إلى 32-34 درجة مئوية ، مما يعني انخفاض في درجات الحرارة من الأوائل إلى منتصف نطاق يناير والتي تصل نحو 4-7 درجة مئوية في شمال ولاية فلوريدا لأعلى من 60 درجة فهرنهايت (16 درجة مئوية) في جنوب ميامي . متوسط درجة الحرارة اليومية من 70.7 ° F (21.5 درجة مئوية) ، لتكون أحر ولاية في البلاد .

بسبب مناخ فلوريدا الشبه مداري ، فنادرا ما تحصل الثلوج . ومع ذلك ، فهناك حالات نادرة ، يوجد بها مزيج من الرطوبة مع برودة درجات الحرارة ، مما يؤدي إلى تساقط الثلوج .

السياحة
فلوريدا من الولايات الشهيرة بمعالمها السياحية الجذابة ، ومنها :

عالم والت ديزني Walt Disney World
انها فلوريدا التي تحتوي على عالم والت ديزني الأكثر شهرة لكل من الأطفال والعائلات ، يوجد عالم والت ديزني في أورلاندو . يتوافد الملايين من الزوار كل عام إلى سحر ديزني للاستمتاع بهذه المملكة السحرية وغيرها من عوامل الجذب العديدة لهذا المتنزه الضخم .
الموقع الرسمي: https://disneyworld.disney.go.com/

ستوديوز يونيفرسال Universal Studios
ستوديوز يونيفرسال في أورلاندو هي أكثر بكثير عن مايتوقعه الزوار . هذا المنتزه الضخم والذي يضم استوديو الانتاج السينمائي والتلفزيوني ليقدم جميع أنواع ركوب الخيل والتجارب القائمة على الأفلام والبرامج المعروفة . يمكنك الاستمتاع بركوب الخيل للترفيه والمناسب لجميع الأعمار . وبالإضافة إلى ذلك هناك الفنادق والمطاعم ، والعروض الممتازة ، والموسيقى الحية وأكثر من ذلك .
الموقع الرسمي: https://www.universalorlando.com/

حديقة ايفرجليدز الوطنية Everglades National Park
حديقة ايفرجليدز الوطنية هي ثاني أكبر حديقة في البلاد بعد يلوستون وأكبر المناطق البرية في المناطق الشبه استوائية في الولايات المتحدة ، والتي تمتد نحو 1.5 مليون فدان من أراضي المستنقعات والنظام البيئي المهم الذي يدعم التماسيح ، والتماسيح الأمريكية ، وفهود فلوريدا والغزلان والسلاحف ، والبلشون ، وخراف البحر ، وثعالب الأنهار والعديد من الأنواع الأخرى .

تم إنشاء الحديقة في عام 1947 بعد اقناع الحكومة بأهمية الحديق الحيوية في التوازن الطبيعي . تتكون المنطقة كلها من النهر الضحل الواسع الذي يتدفق من بحيرة أوكيتشوبي إلى خليج فلوريدا . الجزء السفلي من هذا النهر هو الحجر الجيري المسامي على رأس قاعدة الأساس لتسمى تشكيل تاميامي .
الموقع الرسمي: http://www.nps.gov/ever

مركز كنيدي للفضاء وكيب كانافيرال Kennedy Space Center and Cape Canaveral
مركز كنيدي للفضاء ومحطة كيب كانافيرال الجوية ، والتي تقع بالقرب من شاطئ كوكو على ساحل المحيط الأطلسي ، وهو عبارة عن مجمع على مساحة 140،000 فدان لتكون موقعا للعديد من موقع إطلاق مكوك الفضاء . يمكن للزوار أخذ جولة في حافلة لرؤية هذا المكان الكبير مع استكشاف العرض في مجمع كينيدي للفضاء وكمركز الزوار .
الموقع الرسمي: http://www.kennedyspacecenter.com/

حدائق تامبا بوش Busch Gardens Tampa
حدائق تامبا بوش هي واحدة من المعالم السياحية الأكثر شعبية في منطقة تامبا . هذا المنتزه الأفريقي يسمح للزوار الذهاب في رحلات السفاري لرؤية جميع أنواع الحيوانات الغريبة أثناء تجولها في البيئات الطبيعية . كما يمكن للزوار الاستمتاع بركوب الخيل والملاهي الأخرى بإعتبارها جزءاً كبيراً من هذه التجربة . الموقع الرسمي: http://buschgardens.com/bg/

شاطئ ميامي Miami Beach
شاطئ ميامي ، هو الشاطئ الذي يشمل كل من المدينة والشاطئ الفعلي ، وهو عامل الجذب الرئيسي لمعظم السياح المتجهين إلى ميامي . يقع شاطئ ميامي على جزيرة متصلة بالبر الرئيسى عن طريق جسور شاطئ ميامي ، والتي تضم منطقة آرت ديكو التاريخية والرقعة الواسعة من الرمال والتي تمتد على طول ساحل المحيط . هناك المباني المقامة بنظام أرت ديكو على طول المحيط للمحرك الذي يحتوي على الفنادق والمطاعم مع إطلالة جميلة على الشاطئ .

إليكم اطلالة على المعالم السياحية في فلوريدا

the heart of Florida's tourist industry Tampa Fort Myers Historic Key West The port of Pensacola

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق