افضل مدرسة خاصة في المدينة المنورة

لاشك أن اهتمام الدولة وحرصها على تطور التعليم لم يأت من فراغ ، فكيف لا وهي تضم أهم المدن المقدسة في العالم الإسلامي ، المدن التي نشأ وعاش بها سيد الأنبياء عليه الصلاة والسلام ، الذي كان أول من ينادي بالعلم والتعليم ، فقد كان عليه الصلاة والسلام هو المعلم الأول حيث كان الصحابة رضي الله عنهم ، يتدارسون على يده في دار الأرقم بمكة المكرمة التي كانت أول مدرسة في التاريخ الإسلامي ، وبعد هجرته عليه الصلاة والسلام إلى المدينة أصبح يعطي دروسه في المسجد النبوي الشريف . وقد كان عليه الصلاة والسلام دائما ما يحث صحابته وأمته على تعلم القراءة والكتابة ونشر العلم في أحاديثه النبوية الشريفة ، ومن الأمثلة على ذلك أنه كان يطلب من زيد بن ثابت رضي الله عنه أن يتعلم العبرية ، كما كان أيضا يطلب من الأسرى الكفار أن يقوموا بتعليم المسلمين الكتابة والقراءة مقابل أن يفك أسرهم .

ومن هنا ، تعتبر المدينة المنورة هي منبع العلم الذي شع منه النور ليصل إلى المدن الأخرى ، حيث كان يقصدها الكثير من طالبي العلم ، ولذلك فقد أنشئ بها العديد من الكتاتيب لتعليم قراءة القرآن الكريم وحفظه وكتابته بالإضافة إلى تعليم المبادئ الحسابية ، كما أنشئ أيضا العديد من الزوايا والتي كانت مقصدا لتعليم القرآن الكريم أيضا ، بالإضافة إلى حصص الذكر وتلاوة الأوراد والأدعية .

ومع التقدم الحضاري والعلمي الذي شهدته المدينة المنورة على مر السنين ، افتتحت العديد من المدارس الخاصة والحكومية ، إلى أن أصبح هناك عددا كبيرا منها ، وأصبحت المدارس بالمدينة المنورة يحتذى بها بالتطور العلمي واستخدام الأساليب التكنولوجية الحديثة وتطور المناهج العلمية ومستوى التعليم بها على مستوى عالي من الجودة ، وهذا ما سنجده جليا في المدارس التي تم اختيارها في مقالنا كأفضل المدارس الخاصة في المدينة المنورة . وقد حرصنا على إجماعها لأهالي المدينة سعيا منا لمساعدة أولياء الأمور على اختيار المدرسة المناسبة لأبنائهم ، آملين أن نكون قد ساهمنا ولو قليلا في تخفيف عناء البحث عن المدرسة الأفضل .

ملاحظة هامة : يمكنك التقييم للتحكم في ترتيب الافضلية عبر السهم الأعلى للرفع والسهم الأسفل لخفض الترتيب ، وأيضا يمكنك عبر التعليق بالأسفل اقتراح أسماء جديدة ليتم اضافتها للقائمة .
ملاحظة هامة : الترتيب يتحكم به تقييم الزوار وهذه الطريقة تجعل الترتيب لمن هو أفضل بناءً على تصويت الزوار لنستطيع الحصول على الأفضل حقاً من الزوار  .

افضل مدرسة خاصة في المدينة المنورة

مدارس الخندق الاهلية

مدرسة رائدة في حقل التعليم ، تتميز بتقديمها خدمات تعليمية وتربوية ترتكز على تعاليم الدين الإسلامي ، هدفها تعزيز الثوابت والقيم الدينية في أبنائها الطلاب ، حصلت على شهادة الجودة العالمية أيزو سنة 2008 ، كما حصلت على درع التميز للأداء التربوية لثلاثة سنوات على التوالي . تستقبل المدرسة جميع المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية . تقع المدرسة في حي بئر عثمان ، شارع أبو إسحاق الهجري ، الهاتف : 8366055 . 8322226 .

127

مدارس دار التربية الإسلامية

تعتبر من أعرق المدارس الخاصة النموذجية في المدينة المنورة ، تأسست في عام 1405 هـ من قبل الدكتور محمد إسماعيل ظافر ، تتميز المدرسة بحرصها على تعليم القرآن الكريم وحفظه ، وتعليم اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي ، كما أنها تقدم برامجا بتعليمية متنوعة اختيارية للطلبة ، تقدم خدماتها التعليمية في المنهج الوطني السعودي ، وأدخلت مؤخرا فرصة تعليم المنهج المصري معتمدا من الملحقية الثقافية المصرية بالمملكة . تفتح المدرسة أبوابها للطلبة من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا ، تقع المدرسة في حي الراية ، شارع طارق بن زياد ، الهاتف : +966 14 8251817 ، البريد الالكتروني : ieps.edu.madinah@gmail.com

55

مدارس منارات المدينة

تتميز المدرسة بتصميمها النموذجي حيث تحتوي على فصول واسعة وافنيتها في جميع الأقسام واسعة ومظللة ، كما يوجد ملعب أخضر ، ومختبرات لمادة الفيزياء والكيمياء لكل مرحلة من المراحل مزودة بأجهزة ومعدات متطورة لما يلزم ، ويوجد غرف خاصة بالحاسب الآلي والصوتيات على أعلى مستوى من التقنية المتطورة ، وتنفرد المدرسة بأنها تحتوي على حمام سباحة اولمبي مصمم بأعلى جودة للسلامة كما أنه مغطى وتم تزويده بمكيفات وفلاتر مياه وسخانات، تنقسم المدرسة إلى ثلاث مباني قسم خاص بالبنين يضم المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية ، وقسم خاص للبنات يضم مرحلة رياض الأطفال والابتدائي والمتوسط والثانوي ، ويوجد أيضا القسم العالمين وهو للبنين والبنات ، توفر المدرسة نظام التعليم الإلكتروني الذي يتمكن من خلاله الطالب التواصل مع المعلمين ، تقع المدرسة في حي الخالدية على يمين الطريق السريع الذي يؤدي إلى الرياض بجانب مبنى الجوازات . الهاتف : 0148440777 ، 0148481267 ، 0148481421 . الموقع الإلكتروني : https://manaratmadinahar.maarif.com.sa

42

مدارس الفصحى الأهلية

تعتبر من أفضل المدارس الخاصة في تعليم اللغة العربية تحديدا ، فقد كان هدف مؤسسي المدرسة الرئيسي هو تقوية اللغة العربية للطلبة من خلال ممارستها على أرض الواقع ، ففي المدرسة جميع التعاملات مع الطلبة والحوارات تقوم على اللغة العربية الفصحى ولا يسمح بتحدث العامية في المدرسة ، حرصا منهم على تأسيس الطلبة في اللغة الأم وهي لغة القرآن الكريم التي تعتبر من أسمى اللغات في العالم ، تعتمد المدرسة في اتباع المناهج التعليمية التي تناسب جميع المراحل الدراسية سواء للبنين أو البنات والتي تقوم على تعليم القرآن الكريم وحفظه وتأسيس الطلبة على قراءته بالتجويد ، هذا وتحتوي المدرسة على كافة المعدات واللوازم من الأجهزة التقنية والتكنولوجية في جميع فصولها حيث انها توفر خدمة الانترنت في جميع أنحاء المدرسة ، وشاشات التلفاز والفيديو بالإضافة إلى المواد العلمية بمختلف أنواعها عبر العديد من الوسائل التقنية . تقع المدرسة في حي المستراح ، شارع سيد الشهداء ، بالخلف من مسجد المستراح . الهاتف : 048351888 ، فاكس : 048351955

29

مدارس الريان الاهلية

مدرسة خاصة للبنين ، من المدارس الأهلية الجيدة في المدينة ، ويشهدل لها العديد من أولياء الأمور ، تتميز بالانضباط وحفظ النظام ، والكادر التعليمي يتميز بالمعاملة الجيدة مع الطلاب ، كما تهتم المدرسة بالنشاطات التربوية التي تصقل مهارات الطالب وتنمي موهبته ، تقع المدرسة في حي الأزهري ، شارع سلطانة ، مخطط عبدالغني حسين ، 048462130 .

-8

مدارس العقيق الاهلية

تأسست المدرسة في عام 1411 ، وتعتبر من أعرق المدارس الأهلية في المدينة ، تتميز بتوفيرها خدمة التعليم الإلكتروني الذي يعتمد على التطور التكنولوجي واستخدام الانترنت كوسيلة للتواصل بين الطلبة والمعلمين ، كما تقدم خدماتها التربوية والتعليمية على مستوى عالي من الجودة ، وتعمل على تنمية مهارات الطلبة وصقل مواهبهم من خلال إنشاء العديد من الأنشطة التربوية الواعية ، لتخريج طلبة قادرين على مواجهة الحياة العملية وخدمة أوطانهم بعلمهم . تقع المدرسة في شرق المدينة المنورة ، حي الروضة ، طريق المطار .

-21

مدارس الاوس الاهلية

من أفضل المدارس الأهلية بالمدينة المنورة ، فقد حصلت المدرسة على شهادة الجودة العالمية الأيزو سنة 2008 ، وكانت من أوائل المدارس التي تطبق نظام المدرسة الذكية والتي شعارها طالب بلا حقيبة ، حيث اعتمدت المدرسة في المرحلتين المتوسطة والثانوية ابتداءً من الموسم الدراسي 1434/1435 هـ ، حيث وفرت المدرسة مناهجا رقمية عن طريق الأجهزة اللوحية كالايباد والجالكسي وغيرها ، تستقبل المدرسة الطلبة البنين فقط لجميع المراحل الدراسية (الابتدائي ، المتوسط ، والثانوي) ، تقع المدرسة في حي العريض ، طريق الأمير مقرن بن عبدالعزيز ، الهاتف : 0148350366 ، البريد الإلكتروني : suliman.m.muwais@alaws-schools.com ، الموقع الالكتروني : http://www.alaws-schools.com/

-24

مدرسة درر المدينة

تأسست في عام 1425 ، وهي مدرسة رائدة من المدارس الخاصة في المدينة المنورة ، تتميز بتقييدها للنظام ، وتمتاز إدارة المدرسة والكادر التعليمي بالأخلاق وحسن المعاملة ، تهتم بغرز القيم الإسلامية في طالباتها مع الاهتمام بالنظام التعليمي المتطور ، تستقبل المدرسة كافة المراحل الدراسية ، تقع في حي الخاتم ، شارع خالد الحبشي ، مبنى رقم 6837 . الهاتف : 048481743 .

-45

مدارس المعتز بالله الاهلية

تأسست المدرسة في عام 1423 هـ ، تعتبر من أفضل المدارس الخاصة في المدينة المنورة ، وهي تستقبل طلابها من البنات لجميع المراحل الدراسية من الابتدائية والمتوسطة والثانوية في الفترة النهارية ، تتميز المدرسة بكادر تعليمي ذو خبرة عالية . تقع المدرسة في حي الجمعة ، طريق الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز ، مبنى رقم 6274 . الهاتف : 8222536 ، 8230306 .

-56

مدارس انوار الفيحاء

تأسست في عام 1418 هـ ، وكانت آنذاك تحت مسمى مدارس البركة ثم تغير اسمها إلى مدارس أنوار طيبة الاهلية سنة 1420 إلى أن انتقلت ملكيتها إلى الدكتور جعفر مصطفى والذي غير اسمها لتصبح مدرسة أنوار الفيحاء سنة 1424 ، تعتبر المدرسة من أفضل مدارس المدينة المنورة الأهلية وقد حصلت على العديد من الجوائز والتكريمات من بينها جائزة وزارة المعارف لتوظيف الكفايات الوطنية في المملكة للمدراس الخاصة وذلك عما تضمه من كوادر تعليمية وطنية على أعلى كفاءة من الخبرة ، وحصلت أيضا على شهادات تقدير للفعاليات والأنشطة التي تقام في المدرسة أو خارجها مثل مسابقة المعارض العلمية التي حصلت على المركز الأول بها كما حصلت على المركز الأول في برنامج اليوم المفتوح عن الموسم الدراسي 1425/1426 وغيرها من شهادات التقدير .

-108

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

(25) Readers Comments

  1. Avatar
    ابوعبدالله
    2016-09-17 at 23:56

    الي يسال وين يسجل ابن اخيه عليك بدار الحديث المدنيه في طريق المطار ونعم الدار فيها ثنوي ومتوسط او المعهد العلمي في طريق العيون وتدرس عقيده وقران وشريعه والسمعه ولله الحمد طيبه

  2. Avatar
    ريما
    2016-11-22 at 03:22

    توجد مدارس خاصة تقبل منازل

  3. Avatar
    بهاء طه سالم
    2017-02-04 at 00:26

    مدارس الخندق افضل مدرسة من حيث الاهتمام بمستوى الطلاب ... المنارات الأفضل من حيث السمعة فقط

  4. Avatar
    مصطفى محمد
    2017-07-15 at 16:42

    27 مدارس دار التربية الاسلامية

  5. Avatar
    حنين
    2017-08-31 at 00:16

    السلام عليكم هل تقبل هذه المدارس انتداب معلمة القاعدة النورانية او تربية تشكيلية؟

  6. Avatar
    الطويل
    2017-09-08 at 17:06

    بسم اللة الرحم الرحيم السلام على طيبة الطيبة وأهلها نحن نحب المدينة المورة من حب لرسولنا محمد (ص)

  7. Avatar
    الطويل
    2017-09-08 at 17:09

    زيارة لطيبة الطيبة بإذن الله قريبا هذا الشتاء الدكتور ك صالح راشد سليمان الطويل دكتورة إدارة تربويوية

  8. Avatar
    ابراهيم
    2018-05-15 at 16:15

    أين المدراس الأهليه قسم الأدبي بنين بالمدينه

  9. Avatar
    tamer fouad
    2018-07-26 at 01:28

    من فضلكم ما رأيكم بمدرسة دار الهجرة الشاوي ولماذا هي دوامين صباجي وليلي

  10. Avatar
    سارة
    2019-01-25 at 13:31

    ليش مدرستي انجحدت (: براي مدارس الملك عبد العزبز مره كويسة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *