طيور النحام الوردية

طيور النحام الوردية من جنس Phoenicopterus ، واسمها العلمي Phoenicopterus . تتميز طيور النحام الوردية بطولها ، ومنقارها المقوس ، كما تتميز بنومها وهي واقفة على ساق واحدة . الطعام المفضل لطيور النحام الوردية هي الطحالب ، ولكنها من الطيور الآكلة للنباتات والحيوانات .Flamingos

الوصف
طيور النحام الوردية هي الطيور الكبيرة التي يمكن تحديدها من خلال هيئة رقابهم الطويلة والساقين ذو اللون الوردي المحمر أو الريش المحمر . طيور النحام الوردية لها شكل جذاب ومميز بألوان ريش النحام التي تأتي من خلال تناول المواد الملونة الموجودة في الطحالب واللافقاريات .

هناك ستة أنواع من الفلامنغو ، وفقا لنظام المعلومات التصنيفية المتكاملة (ITIS): الفلامنغو الأكبر ، الفلامنغو الأقل ، الفلامنغو التشيلية ، فلامنغو الأنديز ، جيمس (أو بونا) فلامنغو الأمريكي (أو فلامنغو منطقة البحر الكاريبي) .

النحام الأكبر هو أطول أنواع النحام ، والذي يبلغ طوله نحو 1،2 حتي 1،45 متر ، ويزن حوالي 7.7 رطل ، وحوالي (3.5 كجم) ، وفقا لعالم البحار . أقصر الأنواع هي فلامنغو الأقل ، والتي يبلغ طولها 2.6 قدم (80 سم) ويزن 5،5 رطل أي حوالي (2.5 كلغ) . يتراوح حجم جناحيها من 37 بوصة (95 سم) إلى 59 بوصة (150 سم) .Flamingos are large birds

الموطن
يعيش طيور النحام الأمريكية في جزر الهند الغربية ، يوكاتان ، وفي الجزء الشمالي من أمريكا الجنوبية وعلى طول جزر غالاباغوس . التشيلي ، والأنديز هم طيور النحام جيمس والذين يعيشوا في أمريكا الجنوبية ، وهناك طيور النحام الكبرى والطنب الصغرى الذين يعيشوا في أفريقيا . ويمكن أيضا لطيور النحام الكبيرة ان يتم العثور عليها في منطقة الشرق الأوسط والهند .

طيور النحام والطيور المائية ، كانوا يعيشون في وحول البحيرات . وتميل للبقاء في المسطحات المائية سواء في المسطحات المالحة أو القلوية . تتأثر طيور النحام بالتغيرات في مستويات المناخ أو المياه في المناطق ليتم تكاثرها بسبب الانتقال ، وفقا لعالم البحار .

النظام الغذائي
تأكل طيور النحام الوردية لليرقة والحشرات الصغيرة ، والطحالب الزرقاء والخضراء والحمراء والرخويات والقشريات والأسماك الصغيرة ، وفقا لعالم البحار . معظم طيور النحام الوردية يتناولوا الطعام بشقيه : النباتي واللحوم ، مما يجعلهم حيوانات آكلة للحوم .

يتناول طيور النحام الوردي لـ بيتا كاروتين ، وهي المادة الكيميائية العضوية التي تحتوي على الصبغة المحمرة والبرتقالية . (بيتا كاروتين موجودة أيضا في العديد من النباتات ، و خصوصا في الطماطم ، والسبانخ ، والقرع ، والبطاطا الحلوة) الرخويات والقشريات هم من الوجبات الخفيفة لطيور النحام الوردية ، لأنها تحتوي على الكاروتينات .

تختلف مستويات كاروتينويد في طعام طيور النحام الوردية وبخاصة في أجزاء مختلفة من العالم ، مما يجعل طيور النحام الأمريكية تتميزة بالحمرة والبرتقالية الزاهية ، في حين ان طيور النحام الأقل هي من تعانى بالجفاف من بحيرة ناكورو في وسط كينيا وتميل إلى أن تكون وردية شاحبة .

التكاثر
يميل طيور النحام الوردية إلى الاعتماد على زوجة واحدة ، تقوم الأنثى بوضع بيضة واحدة في كل مرة ، وفقا لمعهد حديقة الحيوان سميثسونيان الوطنية . يبلغ حجم كل بيضة نحو 3-3،5 بوصة (78-90 ملم) في الطول وتزن نحو (115-140 غرام) . تحتاج البيضة إلى 27-31 يوما لتفقس وتصبح فرخة ناشئة بوزن 2،5-3،2 أوقية (73-90 جم) فقط . صغار طيور النحام الوردية يصلوا إلى مرحلة النضج من 3-5 سنوات من العمر .

الحيوانات المفترسة
تتعرض طيور النحام الوردية للإفتراس من قبل النسور ، والكلاب البرية ، بالإضافة إلى صيد الإنسان لها .

العمر
متوسط العمر الافتراضي لـ طيور النحام الوردية نحو 15 -30 سنة

صور جذابة لـ طيور النحام الوردية

Flamingos have slender legs Pink Flamingo Animal Pink Flamingos

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *