جامعة واشنطن … UW

جامعة واشنطن (UW) ، University of Washington هي جامعة بحثية عامة في سياتل ، واشنطن ، الولايات المتحدة الأمريكية . تأسست جامعة واشنطن في عام 1861 . جامعة واشنطن هي واحدة من أقدم الجامعات في الساحل الغربي . وقد وصفت جامعة واشنطن بأنها واحدة من الجامعات التي تمولها الحكومة والتي توفر جودة التعليم المماثلة لجامعة اللبلاب .University of Washington

واشنطن هو عضو منتخب في اتحاد الجامعات الأمريكية ، تعتبر أبحاث الميزانيات هي من بين أعلى المعدلات في الولايات المتحدة . في ألعاب القوى ، التي تنافس الجامعة في المؤتمر المحيط الهادئ .

معلومات عن جامعة واشنطن
جامعة واشنطن هي واحدة من الجامعات الحكومية البارزة في العالم . تحتل الجامعة للتصنيف العاشر على العالم في تصنيف جامعة شنغهاي جياو تونغ وتثقيف أكثر من 54000 طالب سنويا . جامعة واشنطن هي جامعة مؤسسية عامة ، تأسست في عام 1861 . بلغ مجموع الملتحقين في الجامعة نحو 29754 على حجم الحرم الجامعي الذي يبلغ حوالي 703 فدان . تأتي جامعة واشنطن الترتيب في طبعة 2015 من أفضل الكليات والجامعات الوطنية . يبلغ الرسوم الدراسية في الجامعة حوالي 12394 $ (2014-15 ) ؛ الرسوم الدراسية من خارج الدولة حوالي 33513 $ (2014-15) .The UW liberary

جامعة واشنطن تتلقى كميات كبيرة من التمويل الفيدرالي كل عام لتعزيز رسالتها كمؤسسة بحثية عامة . فيها جذور مجال البحوث وتستضيف المدرسة لندوة البحوث الجامعية كل عام للطلاب الذين يعرضوا أعمالهم للمجتمع . تحتل المدرسة للمرتبة العالية في الطب ، وكلية الهندسة ومدرسة مايكل فوستر لإدارة الأعمال . يبقى ما يقرب من ثلاثة أرباع من خريجين جامعة واشنطن في الدولة .

خريجي جامعة واشنطن الأكثر شهرة
تشمل جامعة واشنطن للخريجين المشهورين منهم :
توماس فولي ، رئيس الولايات المتحدة الأسبق في مجلس النواب .
وايرف روبنز ، المؤسس المشارك في باسكن روبنز التابع لسلسلة الآيس كريم .

التنظيم والإدارة
تقدم الجامعة درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه من خلال دوائرها الـ 140 ، بالإضافة إلى تنظيم مختلف الكليات والمدارس:
كلية الآداب والعلوم
مدرسة هنري جاكسون للدراسات الدولية
كلية البيئات
مدرسة مايكل فوستر لإدارة الأعمال
كلية طب الأسنان
كلية التربيه
كلية الهندسة
كلية البيئة
كلية الدراسات العليا
مدرسة المعلومات
كلية القانون
كليه طب
كلية التمريض
مدرسة علوم المحيطات
كليه الصيدله
مدرسة دانيال ايفانز للشؤون العامة
كلية الصحة العامة
كلية العمل الاجتماعي

هيئة التدريس والموظفين
يشمل أعضاء هيئة التدريس والموظفين جامعة واشنطن من مختلف أنحاء العالم . من بينهم 151 عضوا من الجمعية الأمريكية لتقدم العلوم ، و 68 من أعضاء الأكاديمية الوطنية للعلوم ، 67 عضوا في الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم ، 53 عضوا من معهد الطب ، 21 عضوا للمجلس الوطنى ل أكاديمية الهندسة ، 6 من الحائزين على جائزة نوبل ، 2 من الحائزين على جائزة بوليتزر ، 1 من الفائزين بميدالية فيلدز ، 29 من الفائزين في جوائز رئيس الجمهورية الوظيفي المبكر في مجال العلوم والهندسة ، 15 من زملاء ماك آرثر ، و9 فائزين في جائزة Gairdner في المؤسسة الدولية ، و5 من الفائزين في الميدالية الوطنية للعلوم ، و5 من الفائزين بجائزة ألبرت لاسكر للأبحاث الطبية السريرية ، و4 من أعضاء الجمعية الفلسفية الأمريكية ، و 2 من الفائزين في جائزة الكتاب الوطني ، و2 من الفائزين في الميدالية الوطنية للفنون .

جامعة واشنطن بها نظام المكتبات المكون من أكبر 18 مكتبة في الولايات المتحدة ، مع حيازات أكثر من 7.5 مليون مجلد . جمعية مكتبات البحث في المرتبة بها نظام المكتبة UW ومن بين الخمس الأعلى والخامس عشر في مختلف الفئات .

يقع حرم جامعة واشنطن بالقرب من المركز الثقافي في سانت لويس . دائماً ما يقبل الطلاب إلى زيارته بمجرد الوصول إلى محيط الجامعة ، بإعتباره جزء لا يتجزأ من منطقة سانت لويس .

للتواصل مع جامعة واشنطن
www.washington.edu

The University of Washington

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    hala mostafa rabah
    2016-08-12 at 15:41

    انا من لبنان ...اقوم بالعمل من اجل تاسيس غرفة استشارية في لبنان و لفتني الغرفة المقامة في جامعة واشنطن....اتمنى الدعم من اجل تعامل معنا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *