مدينة ناغازاكي اليابانية

ناغازاكي Nagasaki هي العاصمة وأكبر مدينة في ولاية ناغازاكي في جزيرة كيوشو في اليابان ، والتي أصبحت مركزا للنفوذ الأوروبي البرتغالي ولآخرين عبر القرن 19 ، ولقد تم اقتراح إدراج الكنائس والمواقع المسيحية في ناغازاكي في قائمة التراث العالمي لليونسكو .Nagasakiكانت ناغازاكي جزءاً من القاعدة اليابانية البحرية للإمبراطورية الكبرى خلال الحرب الصينية اليابانية الأولى والحرب الروسية اليابانية ، وتسمي “الرأس الطويل” . خلال الحرب العالمية الثانية ، ألقيت القنابل الذرية في هيروشيما وناغازاكي ، ولازالت المدينة تعاني حتى الآن من التأثير النووي . اعتبارا من 1 يناير 2009 ، كان يقدر عدد سكان المدينة ب 446007 نسمه ، ويقدر الكثافة السكانية بها نحو 1100 نسمة لكل كيلومتر مربع ، وتبلغ المساحة الكلية نحو 406.35 كيلومتر مربع .Nagasaki city

الجغرافيا والمناخ
تقع ناغازاكي وNishisonogi في شبه جزيرة داخل حدود المدينة ، ويحيط المدينة من قبل مدن ومركز وSaikai ، وبلدتي Togitsu وNagayo في منطقة Nishisonogi . كما تقع على رأس الخليج الطويل والذي يشكل أفضل ميناء طبيعي في جزيرة كيوشو ، والمنطقة التجارية والسكنية الرئيسية في المدينة ، ويقع على سهل صغير بالقرب من نهاية الخليج ، مع نهرين منفصلين بينهم حافه جبلية ، مما تشكل اثنين من الأودية الرئيسية التي تمر في المدينة ، وتقتصر المساحة المبنية في المدينة إلي أقل من 10 كم 2 .

مناخ ناغازاكي هو مناخ شبه استوائي رطب نموذجي في كيوشو وهونشو ، حيث تتميز بشتاء معتدل وصيف طويل حار ورطب ، وبصرف النظر عن كانازاوا وشيزوكا التي يسقط عليها أمطار غزيره ، حيث أنهم يعتبروا من المدن الكبيرة في اليابان بل وفي جميع أوراسيا المعتدلة ، وفصل الصيف يجمع بين الحرارة المستمرة ونتائج ارتفاع نسبة الرطوبة في ظروف غير سارة ، حيث تصل درجات الحرارة في بعض الأحيان إلى 26 درجة مئوية ومع ذلك ، ناغازاكي هي أكثر جفافا واكثر اشراقا من غوتو في الغرب ، وتكون درجات الحرارة أكثر اعتدالا بقليل في داخل كيوشو ، وبلغت نسبه الأمطار في شهر يوليو عام 1982 إلي 1178 ملليمترا ، في حين انها المدينة الأكثر جفافا في شهر سبتمبر لعام 1967 بمعدل 1.8 ملم ، مع استمرار هطول الأمطار على مدار السنة ، على الرغم من حدوث الجفاف في فصل الشتاء ، إلا أن قمة هطول الأمطار بشدة في يونيو ويوليو ، وأغسطس هو الشهر الأكثر دفئا من العام .

معلومات عن ناغازاكي
ناغازاكي هي محافظة تقع في الجزء الشمالي الغربي من كيوشو ، وهي ثالث اكبر جزيرة في اليابان من بين الجزر الرئيسية الأربعة ، حيث تتكون من العديد من الجزر ويحيط بها البحر من جميع الجهات ، وأنها في الواجهة مع القارة الأسيويه ، وتطل علي الصين ، وشبه الجزيرة الكورية ، ولذا فقد كانت منذ فترة طويلة هي نقطة النقل الهامة التي تواجه قارة آسيا ، كما تم إنشاء موانئ للتجارة مع البرتغال وهولندا في القرن 16 ، وبالإضافة إلى ذلك ، كانت مركزا لانتشار المسيحية ، وهناك العديد من الأطلال التاريخية الغريبة والمباني التي لا تزال داخل المحافظة .

هناك ما يقرب من نصف إجمالي مساحة المحافظة يتكون من 971 جزيرة مأهولة وغير مأهولة ، والمحافظة لديها العديد من المواقع السياحية ، مثل جزر Kujuku- شيما ، وهي جزء من Saikai الحديقة الوطنية ، وفيوجن ، داكي ، وهي ذروة الفوهه الرئيسية للبركان أونزين- داكي ، والتي تقع في وسط Shimabara-hanto بشبه الجزيرة ، وكما هو معروف الهوي عشرة بوش ، وهو منتجع على الطراز السكني على غرار بلدة هولندية أنشأ في العصور الوسطى في القرن 17 ، ويعد منطقة سياحية شعبية .

مدينة ناغازاكي ، هي قلب شبه جزيرة ناغازاكي- hanto ، وهي المدينة والميناء التي وضعت على طول الطريق على طول منحدر الجبل ، في حين امتدت أيضا أفقيا لمعانقة ناغازاكي باي ، وخط لجذب الزائرين لمشاهدة العديد من المواقع السياحية ، وتشمل هذه البقع حديقة السلام الذي يروي وقائع وذكريات الأضرار الرهيبة التي لحقت به قنبلة ذرية ، وتواصل وتناشد العالم علي رغبتها في السلام ، وأقدم كنيسة مسيحية خشبية في البلاد ، O-أورا Tenshu دو ، والتي حتى اليوم تنبض بجو غريب .

ناغازاكي في الأدب الغربي والموسيقى
في عام 2010 تم تأليف ألف رواية وتم تعيين ديفيد ميتشل يعقوب دي زويت في المنصب التجاري الهولندي في Dejima . أطلق هاري وارن “ناغازاكي” كعنوان وموضوع الأغنية لعام 1928 مع الموسيقى عن طريق وكلمات مورت ديكسون ، وأوبرا بوتشيني في ناغازاكي .
“ناغازاكي كابوس” هي عنوان الأغنية التي كتبها بليد في عام 1981 .

وسائل النقل
أقرب مطار هو مطار ناغازاكي في المدينة القريبة من أومورا ، وشركة كيوشو للسكك الحديدية ” J كيوشو ” التي تعمل على النقل بالسكك الحديدية إلي الخط الرئيسي بناغازاكي ، الذي هو محطة في محطات ناغازاكي . بالإضافة إلى ذلك ، ترام ناغازاكي الكهربائي الذي يعمل لخمسة طرق في المدينة ، ويخدم الطرق السريعه مع التقاطعات وحركة مرور المركبات في ناغازاكي وSusukizuka ، بالإضافة إلى ذلك ، ستة من الطرق السريعة الوطنية عند تتقاطع المدينة : طرق 34 ، 202 ، 251 ، 324 ، و 499 .

الرياضة
تمثل ناغازاكي في الدوري الياباني لكرة القدم مع نادي المحليين ، وV-Varen ناغازاكي .

المعالم السياحية الرئيسية
ناغازاكي (長崎) هي مدينة ساحلية جذابة تقع في جزيرة كيوشو وعاصمة ناغازاكي . تعتبر ناغازاكي هي واحدة من أقرب المدن اليابانية والميناء إلى القارة الآسيوية ، وقد لعبت ناغازاكي دورا بارزا في العلاقات التجارية الخارجية لقرون عديدة ، وكان بها عدد قليل جدا من المنافذ المفتوحة لأعداد محدودة من التجار الأجانب خلال فترة العزلة اليابانيه ، وبمزيد من التاريخ الحديث ، أصبحت ناغازاكي المدينة الثانية بعد هيروشيما ليتم تدميرها من قبل قنبلة ذرية في نهاية الحرب العالمية الثانية . ومن المعالم السياحية الرئيسية في ناغازاكي :
Confucius Shrine
Dejima Museum of History
Former residence of Shuhan Takashima
Former site of Latin Seminario

قصف ناغازاكي
عانت ناغازاكي من نفس مصير هيروشيما في أغسطس 1945 ، وكان قصف ناغازاكي في 9 أغسطس هو الفعل الرئيسي الأخير من الحرب العالمية الثانية وخلال أيام استسلم اليابانيون .
ويعد اثنين من كبار الشخصيات العسكرية الأمريكية – عامة بساتين والأدميرال [بورنل] – كانوا مقتنعين بأن قنبلتين ذريتين انطلقت خلال أيام والتي من شأنها أن يكون لها مثل هذا التأثير الهائل على الحكومة اليابانية وأنها سوف تؤدي إلي الاستسلام ، وقد أثار هذا اهتمام العلماء في لوس ألاموس أيضا على النحو الذي كان نوع من أفضل القنابل – قنبلة تعتمد على اليورانيوم أو البلوتونيوم ، وأظهر ” ليتل بوي” فعاليتها في هيروشيما ولكن هناك حاجة مهمة لقصف آخر لمعرفة ما الضرر الذي يمكن أن تفعله قنبلة اليورانيوم .

كانت ناغازاكي هي الهدف الرئيسي للولايات المتحدة ، وهي أحد الأهداف الثلاثة المحتملة للقنبلة الثانية كوكورا ، كيوتو ونيجاتا ، وأضاف أن ناغازاكي هي المدينة المدرجة في قائمة الأهداف المحتملة ليتم سحب كيوتو ، وأنها كانت هدفا ثانويا للقنبلة الثانية بسبب الجماعات الدينية ، وكانت الهدف الثالث المحتمل في نيغاتا – ولكن تم سحب هذا من القائمة ، بسبب بعد المسافة وصعوبة الوصول إليها ، ولذلك لم يكن أمام الأميركيين الا اثنين فقط من الأهداف – كوكورا وناغازاكي . كانت مدينة ناغازاكي مركزاً لبناء السفن الرئيسية وميناء عسكري كبير ، ولكنها لم تكن هدفا مفضلا لأنها قد تعرضت للقصف خمس مرات في الأشهر الاثني عشر السابقة ، لتكون الضرر الناتج عن القنبلة الذرية التي كانت صعبة في التقييم ، وأيضا كانت الطريق إلي ناغازاكي الذي نمى كميناء بما يعني تأثير قنبلة قوية قد تبدد في المدينة ونمى عبر التلال والوديان ، وتم كسر المدينة أيضا بأمتداد المياه إليها ، وكان الطقس هو السبب في التراجع عن ناغازاكي .

كانت “فات مان” هي القنبلة الفعالة جدا ، بما لها من قوة انفجار كبيرة حتى تم تخفيض أثرها بسبب التضاريس الطبيعية للمدينة ، حيث تسبب ذروة انفجار القنبلة في أضرار جسيمة ، بلغت مساحتها حوالي 2.3 ميلا بتدمير نحو 1.9 ميل ، ولكن تم الحفاظ علي أجزاء أخرى من المدينة من الانفجار ، والغريب أنه لم تنقطع خدمة القطارات في المدينة بالرغم من الخسائر الناجمة عن الحرائق التي تلت ذلك لهيروشيما ولم تحدث في ناغازاكي حيث تم كسر أجزاء كثيرة من المدينة حتى عن طريق المياه . ومع ذلك ، فقد وقع ضرر كبير للمدينة ، وشهد إصابات مروعة عانت منها هيروشيما وأيضا في ناغازاكي .

لم تدمر المنشآت الطبية في المدينة كليا ، ولكن لم يقدر أحد على التعامل مع أولئك الذين أصيبوا في الانفجار . وحدثت وافيات وإصابات مهولة في ناغازاكي والمناطق المحيطة بها ، وكان يعتمد على المكان الذي كانوا يعيشوا فيه الناس . أولئك الذين يعيشون على سفوح الجبال العاليه ، يتم العمل على حمايتها من الانفجار ، ولكن أسرع الناس المحاصرين إلى كوبا في الحصول على المساعدة ، والذي عاش في كوبا يصف ما قد رأه ولا يصدق ما كانت رؤيتة ، حيث وصف الناس للورقة الكبيرة التي تتدلى من أجسادهم ، والوجوه التي تتورم ببشاعة ؛ والجذوع المغطاة بالبثور الكبيرة .

كما هو الحال في هيروشيما ، فإن كثير من سكان ناغازاكي توفوا بسبب التأثير المباشر للقنبلة هذا بجانب الأمراض الغامضة التي سببها التسمم الإشعاعي ، والذي لا يعرفه الكثير ليقوم بمساعدة ضحايا هذه الأحداث من الأمراض .

وفي عام 1953 ، وضع تقرير مسح القصف الاستراتيجي الأمريكي لعدد الوفيات في 35000 ، وأصيب في 60،000 و 5،000 في عداد المفقودين ، وفي عام 1960 ، أعلنت الإذاعه اليابانية ان عدد القتلى في ناغازاكي بلغ نحو 20،000 مع وصول عدد الجرحى إلى 50000 ، وفي وقت لاحق ، وضع مكتب محافظة ناجازاكي لأعداد الوفيات التي وصلت إلى 87000 مع 70٪ من المنطقة الصناعية في المدينة المدمرة .Nagasaki was a major shipbuilding city

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *