كيفية تخليص الجسم من السموم

- -

تحتاج أجسامنا من وقت إلى أخر لتنظيف لإزالة السموم المتواجده في أجسادنا التي تأتي في الأغلب نتيجة لتناول الأطعمة السريعة و الوجبات غير الغذائية التي تحتوي على عناصر غذائية لا يحتاج الجسم إليها من ضمن تلك الأنظمة التي يمكن إتباعها لتخليص الجسم من السموم نظام الديتكوس يوجد منه نظامان نظام قصير الأجل لعدد من الأيام و نظام بعيد الأجل و عند تحقيق النظامين معًا سوف تشعر بالفارق الكبير في تحسن الصحة العامة نتيجة لأن الجسم استعاد قوته و طرد ما به من سموم و ميكروبات ، تلك النظام يعالج بعض الأمراض الناتجة عن التغذية الخاطئة و كثر السكريات و الأطعمة السريعة المحتوية على كميات كبيرة من السعرات الحرارية الفارغة التي لا تمد الجسم إلا بالدهون .

أولًا نظام الديتوكس قصير الأجل  يضم هذا النظام ثلاثة حميات غذائية متنوعة :

– نظام الفاكهة : يعتمد النظام على الصوم  عن الطعام مع عدم تجويع النفس و أكل ثمار الفاكهة  فقط بكميات ترفع مستويات الطاقة داخل الجسم حيث يساعد على الوقاية من السكتات الدماغية و طرد السموم من الجسم بشكل فعال ، يتم في تلك النظام تناول الفاكهة مثل الليمون الأصفر الفاتح و الليمون الأخضر كعصائر و البرتقال و اليوسفي و الجربت فورت ولا تأكل أي شيء سوى الفاكهة لمدة 7 أيام فهي مفيدة لطرد السموم و بشكل نهائي من الجسم لما تحتوي على من خصائص التنظيف ، يمكن الإعتماد على حمية العنب البري لإحتوراء على فيتامين c .

– نظام السوائل : يعتمد الشخص على أخذ عذائة اليومي و لكن عن طريق بعض السوائل مثل الشاي الأخضر و عصائر الخضار و الفاكهة كالأناناس و البرتقال و التفاح و الخضار مثل الطماطم و الجزر و البقدونس و الكرفس في شكل عصير و غيرها الكثير هذا النظام مفيد أيضًا ليس في طرد سموم الجسم فحسب بل في حسارة الوزن ، لا تعتمدي على هذا النظام سوى ثلاثة أيام فقط حاولي التنوعين بين ألوان العصائر لمزيد من الفاعلية و إمداد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة لبناءه فطرد السموم يجب ان يتم بدون أي إجهاد للجسم .

– تناول الفاكهة و الخضروات فقط : تناول الخضار الذي يحتوي على الألياف كالبقوليات الفاصوليا بانواعها و البازلاء و فول الصويا الخرشوف الخضروات الورقية و البوتاسيوم الموجود داخل الموز و البطاطس و السبانخ ، فيتامن سي موجود بالبوركلي و الفروالة و الكيوي و الطماطم ، حمض الفوليك موجد داخل اللوبيا و الهليون و الدهون المفيدة في عيش الغراب و جوز الهند  و الأمثلة الأخرى كثيرة ، تناول الفاكهة و الخضار لمدة سبع أيام كل فترة كفيل بطرد جميع السموم بالجسم تلك الخطوة مفيدة لمن يعانون من الإمساك الناتج عن التغذية غير السليمة .

detox

ثانيًا نظام الديتوكس detox طويل الأجل :

هو التقاليد الغذائية التي يجب أن نتبعها في عاداتنا الغذائية بشكل يومي و هي مفيده لطرد السموم من الجسم بشكل أكثر من ممتاز :

أولًا : تناول الكميات الكافية من المياة ، حيث أن الماء من أهم العناصر المساعدة على طرد سموم الجسم لذلك لترين من الماء يوميًا يساعد في عمليات غسيل الكلى و الكبد و تنشيط وظائف كلَا منهم .

ثانيًا : تناول الخضار و اللحم العضوي الذي لا يتم وضع سماد كيميائي به أو الحيوان الذي لم يتم حقنه بهرومونات النمو يمكن زراعة الخضار العضوي في شؤفة منزلك بسهولة شديدة .

ثالثًا : تجنب السم الأبيض السكر و الملح تجنب الإفراط في تناول السكر المعالج و الملح هما ما أهم و أكبر العوامل التي تتسب في دمار الجسم .

رابعًا : الإبتعاد عن شرب المياة الغازية لأنها تتسبب في هشاشة العظام و سعرارت حرارية فارغة .

خامسًا : ممارسة التمارين الرياضية و تمارين اليوجا و التأمل .

سادسًأ : البعد عن الأماكن الملئة بالغازات السامة .

هذا النظام من شأنه أن يخلصك من السموم الضاره بالجسد إذا اتبعتي النظامين معًا سوف تحصلين على نتائج مثالية في صحة الجسم و بالتالي البشرة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *