تعلم صناعة صاعق كهربائي

كتابة هناء محمد آخر تحديث: 18 أغسطس 2015 , 12:45

الصاعق الكهربائي هو واحد من وسائل الدفاع عن النفس ضد الإعتداء و يستخدمه الجميع ايًا كان العمر فهو سهل الإستخدام مجرد الضغط على زر يشغل الصاعق , يتسبب الصاعق في إحداث نوع من الصدمة التى تسبب شلل الحركة المؤقت لوقت قصير و يختلف تأثير الصاعق حسب مكان الصعق و بنية المصعوق و عمره و نوعه , إستمرار ملامسة الصاعق للجسم يؤدي الى تشنج العضلات و التنميل في الجزء الملامس له و اذا إستمر أكثر يمكن أن يسبب حروق في جلد المكان الملامس له , لذا فإن الصاعق وسيلة حماية و دفاع جيدة مع ترشيد إستخدامه و الحكمة في أماكن إستخدامه حتى لا تقتل به أحدًا .

كيف تصنع صاعق كهربائي ؟
الطريقة الاولى .
1- المكونات و الأدوات .
• مضرب صعق , المضرب الذي يستخدم في إصطياد و قتل الناموس .
• مفك .
• مسامير .
• مسدس شمع .
2- عند شراء مضرب صعق الناموس تأكد من وجود زر للتشغيل بمقبض المضرب .
3- قم بفك المسامير التى تثبت مقبض المضرب و تجعله متصل برأس المضرب و بالتالي فتح المقبض و الكشف عن المكونات بداخله و ازل رأس المضرب .
4- بعد أن قمت بفك المقبض ستجد ثلاث أسلاك كانت متصلة برأس المضرب سلك في جهة و إثنان في الجهة الثانية سنحتاج فقط السلك المفرد و سلك واحد آخر من الجهة التي بها سلكين .
5- هات السلكين الموجودين في المقبض و قم بالكشف عن الجزء المعدني في السلكين من أعلى و أربطهما في المسمارين من الناحية المدبب للمسمار .
6- قم بوضع كل مسمار من المسمارين في جهة من من جهات المقبض بالسلك المثبت به و ثبتهما بإستخدام مسدس الشمع او اي وسيلة يمكن أن تتاح لك لعملية اللصق و التثبيت و ضع اى قطعة من البلاستيك او اى شئ للفصل بين المسمارين و للمساعدة في تثبيتهما حتى لا يتحركا .
الآن قم بإغلاق الغطاء الذي أزلته عن المفبض و أربط المسامير الخاصه به لإحكام إغلاقه و تثبيته بشكل جيد .
8- الطرف من أعلى في الصاعق يوجد به فراغ يكشف او يظهر المسامير و يفضل إغلاقه و هنا يمكن أن تقوم بلف طبقة من الشريط اللاصق حول هذا المكان لإغلاقه .
9- نحتاج الآن لتجربة الصاعق بالطبع فإن مصدر الطاقة في هذه الصواعق هو حجر البطارية لذا قم بتركيب حجر البطارية في المكان المخصص له .
10- هات اى شئ للتجربة عليه و إجعل رأس المسامير تلامسه ثم قم بالضغط على زر الصاعق ستلاحظ إنطلاق الشرر الكهربي , تأثير هذا الصاعق يؤدي الى شل الحركة لمدة ثواني معدودة حوالى خمس ثواني .
11- يمكن أن تستخدم في صنع الصاعق المضارب التى تستخدم البطاريات التى يعاد شحنها عن طريق الكهرباء مثل بطاريات الهواتف كما يمكنك ان تستغني عن المسمارين الذان تضعهما في أعلى المقبض و تكتفي فقط بإظهار أطراف السلك الموجود داخل مقبض المضرب و كشف الجزء المعدني داخله على أن تظهر سلكين فقط .

1 Gadgets-Optimized

2 Decoding arrested-Optimized

3 Remove the head-Optimized

4 Wire and nails-Optimized

5 Put nails-Optimized

6 Install nails-Optimized

7 The closure of the handle-Optimized

8 Introduction detonator-Optimized

9 Battery installation-Optimized

10 Shocking experience-Optimized

الطريقة الثانية .
1- المكونات و الأدوات .
• كاميرا من النوع الرخيص على أن يكون بها فلاش .
• مفك مع يد بلاستيك حتى لا تتعرض للصعق الكهربي .
• مسدس شمع .
• قطعة من السلك .
• علبة .
• شريط لاصق , مقص .
• مسامير .
2- هات الكاميرا قم بفك الغطاء عنها و ازل حجر البطارية إن كان يوجد بها حتى لا تتعرض للصعق الكهربي .
3- قم بفك كل اجزاء الكاميرا لتحصل على اللوحة الإلكترونية الموجودة بداخلها و ستجد موصول بها جزء إسطواني هو الذي يقوم بإنتاج الطاقة موصول بهذه القطعة سلكين واحد يتصل بالبطارية و الآخر متصل بالعدسة أفصله عند العدسة و بذلك نحصل على القطعة منفصة عن باقي جسم الكاميرا .
4- هات قطعة السلك و خذ منها جزئين و اظهر الجزء المعدنى في طرف القطعتين و وصلها بطرفي الجزء الإسطواني و هما قطعتين معدنيتين متصلتين بهذا لجزء من نفس الجهة .
5- قم بفك الزر الذي نقوم بالضغط عليه في الكاميرا للتصوير و وصل به سلكين أحدهما سلك العدسة و الثاني سلك قم بلصقه أحد طرفيه أس<ل البطارية الطرف الموجب هو السلك الخاص بالبطارية الموجود بالقطعة عندما أخرجناها من الكاميرا و الطرف السالب موجود على اللوحة الإلكترونية و لتسهيل توصيلها ثبت بها قطعة من السلك و وصل الطرفين بالبطارية ثبته بالبطارية و ضعها مع باقي المكونات في العلبة .
9- في الجزء الثاني من العلبة قم بفتح مكان لزر تشغيل الكاميرا ثم أغلق العلبة و ثبت زر التشغيل و بذلك يصبح الصاعق جاهز للإستخدام .

a Decoder camera cover-Optimized

b Energy experience-Optimized

c Motherboard-Optimized

d Connecting Wires-Optimized

e Connecting key-Optimized

f Installation of nails-Optimized

g Parts of the enclosure-Optimized

h Battery installation-Optimized

i Garret detonator-Optimized

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق