قصة استشهاد اللواء ركن ” عبدالرحمن الشهراني “

كتابة: نادية راضي آخر تحديث: 24 أغسطس 2015 , 06:06

أصدرت القوات المسلحة الملكية السعودية بيانا تزف به خبر استشهاد اللواء الركن ” عبدالرحمن الشهراني ” ، وعلى الرغم من حالة الحزن التي عمت أرجاء البلاد لفقدان الشهيد إلا أنه كان دافعا قويا من قبل الجنود المرابطين وتصميما منهم على محاربة الإرهاب والدفاع عن الوطن مقدمين أرواحهم للتضحية بها لحماية أبناء الوطن وللأخذ بالثأر للشهداء الأبرار حذوة بالشهداء الأبرار ليستكملوا مهامهم في أداء واجبهم كما الشهيد الراحل عبدالرحمن الشهواني لينالوا شرف الشهادة دفاعا عن الحق والوطن .

كيف استشهد اللواء ” عبدالرحمن الشهراني ” ؟
كان اللواء الركن عبدالرحمن الشهراني يقوم بتأدية واجبه حيث كان في جولة ميدانية إلى اللواء الثامن عشر الذي يقوده والذي يقع على الحدود الجنوبية ، وخلال جولته أطلقت نيران عشوائية على اللواء وقد أصابته الطلقات النارية ونقل إلى المستشفى لأخذ العلاج اللازم إلا أن مشيئة الله سبحان وتعالى أرادت أن يستشهد متأثرا بجراحه حتى ينال هذا الشرف العظيم إثر تضحيته بروحه فداءً للوطن والمواطنين . الشهيد اللواء ركن عبدالرحمن الشهراني

ردود الأفعال 
وزير الدفاع وولي ولي العهد :
فور إعلان القوات المسلحة خبر استشهاد اللواء عبدالرحمن الشهراني ، قدرم صاحب السمو ولي ولي العهد ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان تعازيه إلى ذوي الشهيد من خلال اتصال هاتفي أجراه مع شقيق اللواء الشهراني ، وقد ثمّن سموه حجم التضحية الكبيرة التي قدمها الشهيد إلى وطنه مثنيا على كفاءته العالية في تأدية واجبه كونه مثالا يحتذى به في الانضباط والمهنية العالية .

والد الشهيد :
بكل فخر واعتزام تلقى والد الشهيد عبدالرحمن أبو جفة الشمراني خبر استشهاد فلذة كبده ، حيث وجه رسالة إلى عموم الشعب السعودي عبر مقطع فيديو يعبر من خلاله عن فخره بشهادة ابنه دفاع عن دينه ووطنه ، وتمنى أن يرابط بالجبهة مدافعا عن وطنه مثل ابنه .

مواقع التواصل الاجتماعي :
اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي إثر سماع خبر استشهاد اللواء الركن عبدالرحمن الشهراني عبر هاشتاق ( #استشهاد_قائد_اللواء_الثامن_عشر ) حيث امتلأت صور الشهيد ضمن التغريدات التي يعبر مغرديها عن فخرهم واعتزازهم بابن بلدهم الذي رفع راية بلاده عاليا ، مثنيين على شجاعته وبطولته في التصدي للعدو من بينهم الكثير من الشخصيات البارزة ، وقد كتب في شجاعته أبرز الشعراء ضمن أبيات من الشعر توصف بطولة الشهيد والتي إن دلت فهي تدل على عزيمة الجيش السعودي في مواجهة العدو واستعداده للتضحية فداءً لأرضه . #استشهاد_قائد_اللواء_الثامن_عشر

الشهيد الشهراني قائد اللواء 18 :
شهيد الوطن ” عبدالرحمن بن سعد أبو جرفة الشهراني ” قائد اللواء الثامن عشر برتبة لواء ركن ، عرف عنه من خلال ما يقوله أفراد اللواء أنه من أكثر الضباط التزاما وحزما ، ولديه دهاء عسكري يمكنه من تحقيق أهدافه بدقة وبسالة ، وبالإضافة إلى هذا فهو من أكثر القادة الذين يهتمون بجنودهم حيث دائما ما يرفع من معنوياتهم ويحفزهم على إنهاء مهامهم بكل شجاعة وقوة ، ومن المعروف عن الشهيد أيضا أنه دائما ما يتواجد في قلب الميدان مشاركا جنوده مجابهة العدو مهما كانت شرسة .

ونحن في موقع المرسال إذ نهنئ أسرة اللواء الشهراني بشهادته وندعو من الله عز وجل أن يتغمد روحه الثرى بالرحمة والمغفرة سائلين المولى عز وجل أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .

إشترك
نبّهني عن
guest
1 تعليق
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
غاصب العسيري
غاصب العسيري
7 سنوات

هنيئاً لأبا سعد الشهادة بإذن الله عرفناه رجل المواقف الصعبه ووالداً لجنود اللواء18 وعطوفاً ع المساكين وبشهادة الجميع .. فنسأل المولى سبحانه ان يجعل قبره روضة من رياض الجنة ويلهم اهله الصبر والسلوان .

زر الذهاب إلى الأعلى