افضل عشر حشرات ذات صفات خارقة

لم يخلق المولى عز وجل كائنا إلا لحكمة ومنفعة نعلم بعضها ولا نعلم الكثير منها ، كذلك الحشرات التي نعمل جاهدين للقضاء عليها خلقت لمنافع كبيرة لخدمة البشرية ، وصورة مبدعة على قدرة الخالق واعجازه في تلك الكائنات الصغيرة والدقيقة في الذكاء ، والسرعة ، والنظام في بناء بيوتها والدفاع عن نفسها ، لذا نحن اليوم في رحلة في عالم الحشرات الخارقة لنعلم قدراتها الفائقة .

ملاحظة هامة : يمكنك التقييم للتحكم في ترتيب الافضلية عبر السهم الاعلى للرفع والسهم الاسفل لخفض الترتيب وايظاً يمكنك عبر التعليق بالاسفل اقتراح اسماء جديدة ليتم اضافتة للقائمة .
ملاحظة هامة : الترتيب يتحكم به تقييم الزوار وهذه الطريقة تجعل الترتيب لمن هو افضل بنا على تصويت الزوار لنستطيع الحصول على الافضل حقاً من الزوار .

ما هي افضل عشر حشرات ذات صفات خارقة ؟

النحل

أذكى الحشرات على كوكب الأرض ، فهو يمتلك متوى متطور في القدرة على التواصل مع مهارات رائعة في الملاحة أو البحث عن الأزهار بالرغم من ضعف البصر الشديد للنحلة ، وللنحل قدرة كبيرة على التواصل مع أقرانه في سلسلة من الحركات الواجل دانس لإخبارهم بمكان الطعام والمكان المناسب لبناء الخلية الجديدة ، ويفسر ذلك بقدرة النحل على حساب الزوايا مع مراعاة كروية الأرض ثم الاعتماد على رقصة الواجل للاتجاه مباشرة للمكان المحدد ، بالإضافة لمهارته في تذكر المعالم البصرية المحيطة بها ومتابعة مسار الشمس وتحركها .

7

النمل

عالم خارق بقدرات غير محدودة ، نستعرض احدها في قدرته على الاستدلال على طريق عودته للبيت مهما كانت المسافة بعيدة ، وهو لا يعتمد على المعالم البصرية لتحديد طريق عودته بل يعتمد على ذاكرة الروائح التي يشمها وتصبح خريطته في رحلة العودة حتى لو كان في وسط الصحراء .

7

اليرقات المضيئة

حشرة مضيئة يتهافت على مداعبتها الأطفال والتي تمتلك طافة كبيرة تستخدمها بإعجاز انتاج الضوء دون اهدار عن طريق الحرارة ، وهي تستخدم هذه الضوء لتبادل المعلومات فيما بينها إذ تعرف الإشارات الضوئية للذكور بجاهزيتهم على الزواج ، ويدل رد الإشارة الضوئية من الإناث باهتمامها للأمر.

5

الدبابير المشعوذة

تحمل اسما مثير للرعب يعكس العنف الذي تتبعه الدبابير بتحويل فرائسها إلى زومبي ، حيث تقوم الدبابير بوضع بيوضها في يسروع صغير ، ثم تتغذى يرقات الدبابير الصغيرة على سوائل الجسم المضيف ليكتمل نموها وتخرج بأكل جلد اليسروع المضيف ، ثم تقوم اليرقات بصنع شرنقة من ورق الشجر وتربطه على أحد فروعها ، ثم تتحول اليساريع المضيفة لزومبي لحماية الشرانق بادخال البق وابقاء الشرنقة سليمة .

3

خنفساء بومباردبيه

أكثر الحشرات قدرة في الدفاع عن نفسها إذ تطلق مزيج كيمائي ساخن قوي قادرة على اصابة وغيذاء اعدائها ، وتقدر درجة حرارة المزيج السام قد تصل حرارته ل 100 درجة مئوية ، ويتكون المزيج من بيروكسيد الهيدروجين ، الهيدروكينون ويتم تخزينهم بطريقة مناسبة حتى لا يضر بجسم الخنفساء المركب بطريقة متناهية الدقة والتعقيد ، وتعمل العضلات الموجودة في نهابة بطن الخنفساء بضغط كمية مناسبة من الخليط السام .

3

خنافس الروث

مخلوقات ذات قدرات كونية مبهرة ، فهي تخلق علاقة مدهشة بين الروث وعلم الفلك ، فهي حشرة تتمركز بين الفضلات والروث وتقوم باستخدامها في بناء بيوتها أو مكانا أمنا لحفظ بيوضها ، واحيانا اكلها وقت الجوع ، وقد لوحظ دفعها لكرات الروث ليلا في خط مستقيم متتبعة في طريقها مواضع النجوم في السماء .

1

الصراصير

حشرات تمتلك كراهية من كافة البشر ، بل ويسعون دائما للقضاء عليها بالرغم من قيمتها في الطب ، والتي تم اكتشافها من قبل مجموعة من الباحثين لعلاج الأمراض المستعصية ، حيث تحتوي أدمغى الصراصير على تسع أنواع من المضادات الحيوية الجزيئية ، وهي ذات فعالية كبيرة في حمايتهم من بعض أنواع البكتيريا الخطيرة ، ويعمل الباحثون على استخلاص تلك المضادات الحيوية للقضاء على الأمراض الفتاكة مثل الأيدز .

0

الجراد

يتميز الجراد بكفاءة عالية في الطيران لمسافات طويلة مع استهلاك كمية قليلة من الطاقة ، ويفسر العلماء هذه الكفاءة بقوة الدفع أو الرفع التي ينتجها الجراد مع قدرته في الحفاظ على وتيرة الطيران بثبات ، وهي لا تتغير أو تتأثر بسوء درجات الحرارة والرياح ، كما تعمل قوة الدفع على تتغيير مسار أجنحتها أو الحفاظ عليها في نسق واحد طوال رحلتها ، مما يمكنه للطيران والسفر لمسافة 80 كيلو متر / اليوم دون الحصول على راحة .

0

البراغيث

حشرات ضارة تتطفل في حياتها على كائنات أخرى مثل الإنسان والحيوان ، وهي تمتلك قدرة كبيرة في القفز 150 مسافة مرة لأعلى من جسمها متحدية بذلك قوانين الجاذبية مما يوفر لها سرعة كبيرة .

0

اليعسوب

بالرغم من الفكرة التي كانت سائدة أن الثدييات هي الكائنات الوحيدة التي تمتلك القدرة على التركيز والانتباه التلقائي ، ولكن اليعسوب هدم هذه الفكرة بذلك الدماغ الصغير الذي يمكنه الانتباه التلقائي خلال رحلات الصيد ، حيث يقوم بالتركيز على الحشرة التي ستقدم على افتراسها دون غيرها بدقة كبيرة جدا ، مما يضمن نجاح عملية الصيد بنسبة 97% .

-1

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

غادة ابراهيم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *