شاهد طائرة لا تحتاج إلى مطار للإقلاع و الهبوط

- -

عندما نذكر اسم طائرة نعرف أن لها مطار للإقلاع و مطار للهبوط به و لكن شركة XTI Aircraft الأمريكية الناشئة قامت بإنتاج طائرة TriFan 600 التي تتسع إلى 6 أشخاص و تتميز بقدرتها على الصعود و الإقلاع بشكل عمودي ، تم تصميم الطائرة حتى تطير و تحلق سريعًا مثل طائرات الرحلات التجارية بالإضافة إلى الصعود و الهبوط بشكل عمودي أما الهبوط فهو لا يحتاج إلا لمساحة فارغة تتسع لحجم الطائرة لذلك يمكن الإستغناء عن الذهاب إلى المطارات .

هذه الطائرة مزودة ب3 مراوح أنبوب لكي تساعدها على الإنطلاق بالإضافة إلى مروحتيم جانب الطائرة تعمل بعد دقيقتين من تشتغل مرواح الأنبوب لكي يمكنونها على الطيران العالي لمسافة 640 كليو متر في الساعة الواحدة ، الطائرة مصممة لطيران بسرعة تماثل سرعة الطائرات التجارية لذلك بإمكانها أن تأخذ الركاب من مكان إلى مكان في فترة أقصر دون الحاجة لمطار و مواعيد و هبوط و صعود .

طائرة تتسع لست أشخاص ولا تحتاج إلى مطار للهبوط

 

يتوقع من الطائرة أن تغير السفر الجوي قريبًا إستغرق تطوير و بناء الطائرة عامين فقط فتحت الشركة الدعم و الأسهم و الاستثمارات و تتوقع تمويل المشروع ب50 مليون دولار ، موعد إنطلاق الطائرة بالأسواق متوقف على الوصول للدعم و الإستثمارات المطلوبة ..

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *