” ألفونس كابوني غابرييل ” آل كابوني

كتابة: هدير محمد آخر تحديث: 31 أغسطس 2015 , 11:00

بتاريخ 17 يناير 1899 ولد ألفونس كابوني غابرييل وانتهت حياته بتاريخ 25 يناير 1947 … هو من اشهر عصابات المافيا في التاريخ …. كان ألفونس كابوني غابرييل بمثابة القائد لعديد من عمليات النصب والاحتيال والغش والقتل والتهريب فهو مارس انشطة غير قانونية لا تعد …. بدأ ألفونس كابوني غابرييل عمليات النصب في مسقط رأسه بروكلين من غابرييل وبعد سنوات قليلة اصبح هو رئيس منظمة إجرامية عرفت في ذالك الوقت باسم ” سلاح فرسان شيكاغو ” … ظل ألفونس كابوني غابرييل يمارس اعماله الاجرامية حتى عام 1931 .

نشأة وحياة ألفونس كابوني غابرييل  Alphonse Gabriel Capone
بتاريخ 17 يناير 1899 ولد ألفونس كابوني غابرييل … وكان مسقط رأسه في باخدى مدن ايطاليا …اول مهنة له كان حلاق في دي ستابيا ودي مدينة تقع على بعد 24 كيلومتر من جنوب من نابولي بإيطاليا …. في عام 1893 قررت اسرة كابوني ان تهاجر الى الولايات المتحدة تاركه ايطاليا … لم يكمل الفونس كابوني غابرييل تعليمه وترك المدرسة منذ ان بلغ 14 عام ولقد ترك كابوني المدرسة بعد ان تم طرده من المدرسة العامة 133 مرة .
بداية اجرام كابوني
منذ ان ذهب كابوني الى الولايات المتحدة اصبح يلتحق باعمال غريبة في بروكلين وكان دائما كابوني يتاثر كثيرا برجل العصابات جوني توريو واصبح جوني هو قدوة كابوني … وبالفعل وجد كابوني طريقة حين انضم إلى سفاحين بروكلين وبعد ذلك اصبح عضو في عصابة الخمس نقاط سيئة السمعة … وكان في نفس الوقت يعمل كابوني حارس لباب ملهى ليلي في بروكلين .

حياة كابوني الشخصية
بتاريخ 30 ديسمبر 1918 قرر كابوني ان يتزوج من أمرأة تدعى ” ماي جوزفين كافلين ” وانجب منها في ابنه ألبرت فرنسيس “سوني” ..

نمو ثروة كابونى وسلطته
استطاع كابوني ان يحصل على ثروة ضخمة جمعها عن طريق الاعمال و المؤسسات الغير قانونية كالقمار والبغاء و الخمورالغير شرعية المهربة و المجوهرات والتي كان يحصل عليها عن طريق السرقة بالاكراه .

العمليات الاجرامية التي قام بها كابوني
– مذبحة يوم القديس فالنتين Crystal Clear app kdict.png
اسواء العمليات الاجرامية التي قام بها كابوني هي مذبحة يوم القديس فالنتين التي كانت في عام 1929 شيكاغو … حيث قام كابوني بترتيب لاكبر مذبحة راح ضحاياها 7 اشخاص ابرياء تم اختيرهم عشوائي بتاريخ الخميس 14 فبراير 1929 وتمت المذبحة حين اشار كابوني لرجاله الذين يتنكرون في ملابس رجال الشرطة باطلاق نيران الرشاشات على 7 ضحايا ولقد توفوا على اثر اصابتهم 25 رصاصة .

التدهور الصحي لكابوني و وفاته
على اثر المذبحة تم القاء القبض على كابوني وتم سجنه وبعد ان تم الافراج عنه لم يستطيع ان يواصل اعمال ادارة العصابات المافيا وخاصة بسبب تدهور صحته … حتى انه بتاريخ 21 يناير 1947 اصيب كابوني بسكتة دماغية ولكن لم يتوفى على اثرها بل تحسن ولكن اصيب بعد ذلك بالالتهاب الرئوي وتوفى بعد ذلك وتم دفنه في مقبرة جبل اوليفت .

كابوني في الافلام
تم تجسيد قصة كابوني في عديد من الافلام منها من قام بها ” نيكولاس كوكينس، والاس بيرى، بول موني، باري سوليفان، رود ستيغر، نيفيل براند، جيسون روبرتس، اريك روبرتس، بن جازارا، روبرت دي نيرو، ويليام ديفان، تيتوس ويلفر، مايكل انطوني كوستوديو، انطوني لابلاجيا, ويليام فورسيذي ” .

كابوني في الأدب
ظهرت شخصية كابوني في كثير من الروايات مثل رواية ” ماريو بوزو 1969، العراب ”

كابوني في الألعاب
ظهر كابوني في العاب البلاي ستيشن .. في لعبة من ألعاب الأدوار التعاقبية قلوب الظل .

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق