معلومات عن كلب الصيد الباسط

كلب الصيد الباسط هو احد الكلاب الودية . لهذا السبب فهو من الحيوانات الأليفة الممتازة بالعيش بالقرب من الأطفال . يحتاج كلب الصيد الباسط إلى التدريب الدائم . بسبب آذانه الطويلة للغاية ، فإن كلب الصيد الباسط عرضة لأمراض الأذن ، لذا ينبغي الاهتمام بنظفة اذنه من أجل تجنب أمراض الأذن المزمنة والقاتلة ، بالإضافة إلى مشاكل الأذن ، قد يعاني كلاب الصيد الباسط من أمراض العين .The Basset Hound

معلومات عن كلب الصيد الباسط
كلب الصيد الباسط هو احد الكلاب المميزة والتي تشتهر بالعاطفة مع العينين البنيتين . يترهل جلد كلب الصيد الباسط حول العيون . له آذان منخفضة ، وعظام سميكة ، وكبيرة ، وجمجمة مقببة . كلاب الصيد الباسط لها ذيل منحني قليلا وكبيرة جدا ، مع القدم المستديرة والقوية وله ساقين متجعدة .basset hound puppies

الحجم والوزن
يمكن ان يصل ارتفاع كتف كلب الصيد الباسط إلى 28-38 سم (11-15 في) ويمكن ان يصل وزنه إلى 23-27 كجم (45-65 رطلا) .

المعطف
يأتي معطف كلب الصيد الباسط بالمعطف القصير ، الكثيف ، على نحو سلس ، والذي يحتوي على الشعر اللامع . غالباً ما يأتي باللون الأبيض مع علامات باللون البني والاسود وهما من أكثر الألوان الشائعة .

المزاج
يتميز كلب الصيد الباسط بأنه من الكلاب المستقلة بالإضافة إلى انه من الكلاب المؤنسة ، والمميزة بالهدوء ، والمرح . كلب الصيد الباسهم كلاب لطيفة للغاية وهادئة . انهم مغرمون جدا بالعيش وسط الأسر . يمكن أن يكون كلب الصيد الباسط من الكلاب العنيدة بعض الشيء .

كلب الصيد الباسط هم رفاق ممتازين للأطفال مع غيرهم من الحيوانات ، كما انه مخلوق اجتماعي جدا ، لا يحب أن يترك وحيداً .

الرعاية
يحتاج كلب الصيد الباسط إلى إزالة الشعر الميت بفرشاة ثابتة ، بينما يجب ابقاء أذنيه الكبيرة جدا نظيفة لمنع الاصابة بأي العدوى . وينبغي تقليم أظافر كلب الصيد الباسط بشكل منتظم . ينبغي تجنب السمنة لهذا الكلب لما بها من مشاكل في الظهر والهيكل العظمي .

التدريب
يجب تدريب كلاب الصيد الباسط بثبات وصبر . كما يجب عليك القيام بالعمليات النشطة والمثيرة للاهتمام للحفاظ على اهتمامه .

النشاط
كلب الصيد الباسط لا يتطلب الكثير من التمارين ، لكنه يميل إلى الحصول على الأنشطة المثيرة والحيوية مرة واحدة في الهواء الطلق . كما يحتاج كلب الصيد الباسط إلى التنزه لفترات قصيرة أو السماح له باللعب في الفناء . يمكن لـ كلب الصيد الباسط ان يعيش بسعادة في شقة .

التغذية
الكمية اليومية الموصى بها هي 1،5-2،5 من الأكواب العالية الجودة من الغذاء اليومي ، لتكون مقسمة إلى وجبتين .

ملاحظة: تعتمد وجبة كلب الصيد الباسط على حجمه ، والعمر ، والتمثيل الغذائي ، ومستوى النشاط .

العمر
يمكن لـ كلب الصيد الباسط ان يعيش مابين 10-12 عاما .Basset Hounds Basset Hound Puppy

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *