حقائق عن الهرم الأكبر

الهرم الأكبر أو هرم خوفو هو أحد المعجزات الموجودة بالعالم وبالأخص في جمهورية مصر العربية . انه واحدة من أقدم مراكز الحضارة الغامضة والساحرة في مصر ، والتي تجذب الملايين من الزوار من كافة أنحاء العالم لقضاء العطلات ولما له من أهمية كبيرة .The Great Pyramid of Giza

الهرم الأكبر من المواقع الأثرية الهامة ، والذي يقع على أرض الفراعنة الجذابة . يقبل كل من عشاق الثقافة إلى مصر لمشاهدة أهرامات الجيزة في مصر بإعتبارها أحد الاماكن الغنية جدا بثقافتها ، بالإضافة إلى المعالم السياحية الجذابة في مصر مثل : معبد حتشبسوت ومعبد الأقصر ، و وادي الملوك ، ومعبد الكرنك وأبو سمبل إلى جانب العديد من المواقع الأخرى الرائعة المميزة بتراثها التاريخي المصري .بوابة الهرم الأكبر

معلومات عن الهرم الأكبر
هرم خوفو – 2575 – 2566 قبل الميلاد
هرم خوفو هو أكبر الاهرامات الثلاثة في الجيزة ، والمعروف باسم الهرم الأكبر ، انه حقاً عملاً هندسياً مذهلاً . بني الهرم الأكبر على مدى عشرين عاما . ويعتقد البعض أنه بني من قبل العبيد ، إلا ان هذا الإعتقاد ليس صحيحا . عمل الكثير من العمال والذي يصل عددهم نحو مائة ألف شخص على بناء الهرم الأكبر خلال ثلاثة أشهر من كل عام ، وذلك خلال الفيضان السنوي لنهر النيل ، حيث ان خلال هذه الفترة يصبح الجميع عاطلين عن العمل فلا يمكنهم القيام بالزراعة او القيام بأي مهام أخرى ، لذا كانوا يستغلوا فرصة الفيضان مع البدأ في استغلال الوقت للبناء . خلال مدة العمل ، يقدم فرعون للمأكل والملبس الجيد للعاملين .
يعتمد بناء هرم خوفو إلى عدة نقاط أساسية ، منها طول كل ضلع في القاعدة يبلغ نحو 755 قدم (230.4 متر) . وقد شيد الهرم بإحتوائه على حوالي 2،300،000 كتلة من الحجر الجيري ، بمتوسط وزن الحجرة إلى 2.5 طن ، بينما يصل وزن بعض الكتل الى 16 طنا . مازال هذا الهرم موجود على قيد الحياة ، رغم مرور عدة قرون ، مع العلم انه مغطى بالحجر الجيري .

حقائق عن الهرم الأكبر
تم بناء الهرم الأكبر في الجيزة كمقبرة للفرعون المصري خوفو . استغرقت فترة البناء نحو ما يقرب من 20 عاما ، يتكون الهرم الأكبر من ثلاث غرف الدفن في الداخل . عندما تم بناؤه منذ حوالي 2550 قبل الميلاد ، كان طوله تقريبا 147 مترا . بينما وصل طوله الآن إلى 139 متراً بسبب التأكل . يمكنك الاستمتاع بزيارة الهرم الأكبر من الخارج بالإضافة إلى امكانية دخول الهرم الأكبر من الداخل .

حقائق مثيرة للاهتمام عن الهرم الأكبر في الجيزة :
• الهرم الأكبر في الجيزة هو أقدم كل عجائب الدنيا السبع في العالم .
• هذا الهرم هو أكبر من كل الاهرامات الثلاثة التي تقع على الحدود بالجيزة ، مصر وأنه هو أيضا أكبر هرم على الإطلاق .
• تم بناء الهرم مع حوالي 2.3 مليون كتلة حجرية ويعتقد أن تزن حوالي 5.9 مليون طن .
• كان الاسم القديم للهرم الأكبر في الجيزة هو أفق خوفو .
• هذا الهرم هو الهرم الوحيد في مصر المعروف بالممرات الداخلية والتي ترتفع وتنخفض . إذا أردت زيارة غرفة الملك فسوف تنحني على طول الطريق .
• هذا الهرم هو الهرم الوحيد الذي تم بناؤه مع الجانبين المقعرين .
• لا يمكن بناء نسخة طبق الأصل من هذا الهرم ، على الرغم من حجم التفوق التكنولوجي إلا اننا لم نكتشف سر بناء هذه الأهرامات الثلاث حتى يومنا هذا ، كما ليس لدينا التكنولوجيا الدقيقة التي امتلكها المصريون القدماء في بناء هذا الهرم .
• كانت هناك ثلاث غرف للدفن في الداخل . بنيت إحدى الغرف في الصخر تحت الأرض . وكانت غرفة الملكة العليا وكانت غرفة الملك أعلى . لم ينوي خوفو على استخدام غرفة الملكة لأي من زوجاته . ومن المعتقد أنه يعتزم استخدامها لتمثال نفسه .

اطلالة على الهلام الأكبرأكبر الاهرامات الثلاثة اهرامات الجيزة

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *