معلومات عن الكلب بولونيا

بولونيا هو من سلالة صغيرة من كلب من نوع the Bichon ، من ايطاليا . يشير اسم الكلب إلى مدينة بولونيا التي تقع في شمال ايطاليا . كلب بولونيا هو كلب ذكي ، وسهل تدريبه ، مما يجعله كلب مثالي ورفيق جيد للأسرة من الحيوانات الأليفة ، كما انه جيد في مرافقته مع الأطفال .Bolognese

الحجم
يأتي حجم ذكور كلب بولونيا إلى حوالي 10-12،5 بوصة عند الكتف ، بينما يبلغ حجم الإناث إلى 9-12 بوصة . يأمتي متوسط الوزن النموذجي هو 8-14 رطل . كلب بولونيا هو الكلب المثالي في الحجم والوزن .The Bolognese

المظهر
يتميز كلب بولونيا بأنه كلب لطيف وجميل ، والذي يأتي باللون الأبيض ، كما انه كلب رقيق بمعطف صوفي ، وهو كلب ناعم الملمس ، لما يأتي بشعر مجعد . يتناقض شكل العيون والأنف مع شكل الشعر . المخطط العام لهذا الكلب هو مربع مع حجم الجمجمة الواسعة والمسطحة الشكل . له آذان طويلة ومتدلية ومنحنية ، مع جزء واسع المظهر من الجمجمة .

المزاج
كلب بولونيا هو كلب لطيف وحنون ، حيث ان هذا الكلب من محبي البشر ومن مفضلي اللعب مع الأطفال لما يمتلك صفة الصبر التي يمتلكها العديد من الكلاب الصغيرة . فهو كلب لعوب ولكنه ليس كلب نشيط ، إلا انه بحاجة إلى التدلايب والتمرين بإستمرار لقدرته على كسب الوزن بسهولة .

الصحة
متوسط العمر المتوقع لـ كلب بولونيا يصل إلى 18 سنة ، مع قليل من المخاوف الصحية الحقيقية المعروفة ، مما يعني أنه أحد الكلاب المثالية .

الرعاية
يتطلب هذا الكلب الصغير الاستمالة المتكررة للحفاظ على غطائه الابيض البراق . هم من سلالة الكلاب التي يسلط عليها القليل من الأضواء ، مما يجعلها خيارا جيدا للأشخاص الذين يعانون من الحساسية وللحفاظ على أعلى استمالة ليساعد على هذا أيضا ، وينبغي التخلص من أي شعر ميت لتعزيز اللون النقي لمعطفه الجذاب . أنه يتطلب المشي يوميا ، للحفاظ على صحته ، ولكن على خلاف ذلك فإنه عادة ما يمكن العثور عليه في مكان مفضل مريح في المنزل .

العمر
متوسط العمر المتوقع للكلب بولونيا هو 12-14 عاما .The Bolognese belongs

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *