طريقة تركيب فيش المكيف

كتابة: هناء محمد آخر تحديث: 09 سبتمبر 2015 , 19:15

التكييف او المكيف عبارة عن جهاز يتم تركيبه في المباني او السيارات يتم تشغيله بالكهرباء و هو يعمل على تلطيف او تخفض درجات الحرارة في أوقات الصيف و إرتفاع درجات الحرارة او تدفئة الجو في الشتاء , و يوجد منه أنواع حسب الإستخدام حيث يوجد منه تكييف الشباك و الحائط و القائم و تكييف الوحدة المنفصلة و تكييف الهواء المركزي و منها أنواع تناسب الشركات و المصانع و المراكز التجارية و المنازل و غيرها من أنواع المكيفات و رغم إختلاف الانواع الا أن فكرة العمل واحدة و هي شبيهة بفكرة عمل الثلاجة حيث يعمل الفريون كوسيط لنقل الحرارة من المكان الى الخارج .

يتكون المكيف من : –
• الكباس .
• المكثف عبارة عن مواسير من النحاس مع زعانف من الألومينيوم .
• صمام التمديد يمر بها الفريون و يخرج في صورة رزاز .
• المبخر .

تستخدم أنواع مختلفة من وسائط التبريد منها الفريون و الليثيوم بروميد و البروبان .

كيف يتم تركيب فيش المكيف ؟
حتاج المكيف الى فيش كهرباء خاصة به تتحمل ضغط الكهرباء و لا تتعرض للذوبان او الفصل و من السهل تركيب الفيش لذا سنتعلم معًا تركيب فيش المكيف .
1- نحتاج الى مفتاح داخل الحائط و تعتبر أفضل أنواع المفاتيح مفتاح البيتشينو .
2- يوجد بالمفتاح داخل الحائط مسمارين من أعلى يتم فكهم قليلًا و نأتي بالسلك الخاص بالمكيف و يتم إدخال السلك اسفل المسامير ثم إعادة ربط المسمارين مرة أخرى في هذه الخطوة يجب أن يتم تقشير السلك جيدًا من طبقة البلاستيك فوقه و كذلك التأكد من ربط المسامير جيدًا على الأسلاك .
3- من الجهة السفلية من المفتاح قوم بإدخال السلك الخاص بالكهرباء ثم إربط المسامير على أن تتأكد من تقشير السلك و ربط المسامير بشكل جيد .
4- بالنسبة لتركيب او توصيل سلك المكيف من أعلى و سلك الكهرباء من أسفل فهو ليس شرط أساسي اذا يمكن إستبدال الاماكن بين الأسلاك .
5- قم بوضع المفتاح داخل الحائط في المكان المخصص له في الحائط بشكل جيد .
6- بعد التأكد من تركيب الاسلاك ( سلك التكييف و سلك الكهرباء ) و تثبيت المفتاح في مكانه في الحائط هات وش المفتاح او الغطاء الخارجي للمفتاح و قم بربطه على المفتاح.

يعاني الكثير من الناس من ذوبان فيش المكيف او إحتراقها و يعود ذلك بشكل كبير بسبب إحتكاك الأسلاك ببعضها البعض مما يؤدي الى حدوث شرر كهربائي و تحدث هذه العملية بشكل متكرر مما يؤدي الى إحتراق الفيش الخاص بالمكيف و يحدث هذا الشرر غالبًا نتيجة عدم ربط المسامير على اسلاك التكييف او اسلاك الكهرباء بشكل جيد حتى فتتحرك و يحدث الإحتكاك او أنه لم يتم تقشيرها بشكل جيد من طبقة البلاستيك التي تغلفها , يستخدم هذا النوع من المفاتيح للسخان و الموتور و إن كان المفتاح خارج الحائط يتم تركيبه بنفس الطريقة و لكن لا يتم إدخاله في تجويف الحائط بل يتم تركيبه خارج الحائط .

لحماية المنزل و الأجهزة في منزلك من الأفضل تركيب قواطع كهربائية داخل المنزل و يتم من هذه القواطع سحب الخطوط الخاصة بالأجهزة و يفضل أن يتم عمل قاطع كهربائي خاص بكل غرفة حتى يسهل فصل الخطوط و تحديد الخلل بسهولة و إصلاحه . Key outside the wall-Optimized

تعليق واحد

  1. .~. موضوعك مفيد ورح تفيدين ناس كثير اللي يحبون يركبون او يغيرون افياش المكيف بانفسهم , واصلي يا هناء ما قصرتي .~.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق