طريقة تغير حجم ولون مؤشر الماوس على ويندوز10

كتابة خالد راضي آخر تحديث: 10 سبتمبر 2015 , 08:09

اعتاد مستخدمي أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز العمل بمؤشر الماوس بالوضع الافتراضي حيث يكون باللون الابض ومحدد بالأسود , وهناك بعض المستخدمين لا يلتفت الى هذا الشيء وهناك البعض يعتبر لون وحجم مؤشر الماوس من الأشياء الهامة عند استخدام الكمبيوتر , ولذلك نستعرض كيفية تغير لون مؤشر الماوس وأيضا حجم المؤشر , مما يساعد المستخدم في رؤيته بشكل اوضح واسهل اثناء الاستخدام على نظام ويندوز 10 .

The mouse pointer Windows 10

شرح كيفية تغير حجم ولون مؤشر الماوس على ويندوز10 :
– لتغير حجم ولون مؤشر الماوس على ويندوز10 هناك طريقتين عن طريق الدخول علة لوحة التحكم (Control Panel) أو مباشرة عن طريق الدخول مباشرة على الاعدادات (Settings) وهي الطريقة الأسرع والاسهل وهي ما سنقوم بشرحه .
– أولا عن طريق الوصول السريع للإعدادات (Settings) نقوم بالضغط على زر ويندوز + زر حرف (i) .
– بعد فتح الاعدادات نقوم بالضغط على خيار سهولة الوصول (Ease of Access) .

سهولة الوصول
– بعد ذلك ستفتح صفحة وبها قائمة على يسار الصفحة نختار منها (Mouse) .
– والان ستفتح الاعدادات الخاصة بمؤشر الماوس وهي :
* حجم المؤشر – Pointer size , حيث ستتوفر امامنا ثلاث خيارات للحجم نختار منها ما نريد .
* لون المؤشر – Pointer color , وهنا ستتوفر ثلاث خيارات الأول وهو الافتراضي لون ابيض محدد بالأسود ,والثاني مؤشر باللون الأسود ,والثالث مؤشر متغير اللون حسب مرور المؤشر على النوافذ , بمعنى اذا كان المؤشر فوق نافذة بيضاء يصبح اسود والعكس صحيح .

اعدادات مؤشر الماوس في ويندوز10
– بعد أن نقوم بتحديد الحجم المناسب لرؤية المستخدم ,وأيضا تحديد اللون الذي يريد نقوم بإغلاق النافذة تجربة مؤشر الموس اذا كان يحتاج الى تعدي أو ان الاختيار كان مناسب .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق