اهم الأماكن السياحية في اليونان

اليونان من أجمل الدول السياحية في العالم ، وهي تضم ما يقارب من 60 جزيرة رائعة مع الكثير من المواقع التاريخية والأثرية والطبيعة الغناء ، مع شواطئ ممتدة على ساحل البحر المتوسط وبحر إيجه ، لذا فهي تجمع بين الجمال والتاريخ بين أرجائها ، مما يجعلها وجهة سياحية متعددة المذاق .

أهم الأماكن السياحية في اليونان :
– معبد الأكروبوليس : من أشهر المعابد اليونانية القديمة المقام على تل عالي ، والذي شيد ليصبح قاعدة وحصن لمقاومة الغزوات ويقدر عمر المعبد ب3000 عام ق.م ، وهو ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي .

معبد الأكروبوليس

– جزيرة ميكونوس : أجمل المناطق المطلة على بحر إيجه ، وتتميز بالعمارة الجميلة المقامة حول خليج قرية الصيد حيث تظهر المباني بالحلة البيضاء الناصعة ، وتتكون من العديد من الممرات والطرق المرصوفة الضيقة ، وتعد من أجمل شواطئ الجزيرة ذات الجذب السياحي الكبير .

جزيرة ميكونوس

– مستراس : بلدة قديمة محصنة غير مأهولة بالسكان ، يرجع تاريخها للقرنين الرابع والخامس عشر الميلادي ، وهو من المعالم السياحية الشهيرة باليونان ، إذ أنه اطلال مدينة مستراس ذات الطابع المعماري للقرون الوسطى .

مستراس

– ليندوس : قرية تقع في جزيرة رودس اليونانية ، يعود تاريخها للقرون الوسطى وهو ما يظهر بوضوح في معمار مبانيها ، تبدو المدينة ببيوت بيضاء ، وشوارع مبطة مع أطلال قلعة ليندوس الشهيرة مطلة على ساحل البحر ، من وأجمل شواطئها السياحية ليندوس وشاطئ سانت بولس .

ليندوس

– مضيق سماريا : وهو وادي ضسق يمتد بطول 16 كم في جنوب شرق جزيرة كريت ، يقبل على زيارته ربع مليون سائح في العام للتمتع بالسير وممارسة الأنشطة الرياضية في الوادي والذي يستغرق 4-7 ساعات لعبوره مشيا على الأقدام وسط غابات الشجر السرو والصنوبر الشاهقة الارتفاع ، كما يتخلله بعض المنحدرات الصخرية الرائعة المطلة على البحر الليبي .

مضيق سماريا

– شاطئ موريتوس: مكان رائع بمياه البحر الزرقاء المتدرجة الألوان ، والتي تصطدم برمال الشاطئ البيضاء بترسم لوحة فنية ربانية جميلة ، مع خلفية جبلية ومنحدرات عالية ، مما يجعله أجمل شواطئ اليونان ل12 مرة .

شاطئ موريتوس

– مسرح دلفي : موقع أثري يطل على جبل بارناسوس ، وأحد معالم التراث العالمي لليونسكو ، عرف قديما في اليونان بأنه مركز سطح الأرض ، حيث أقيم في المدينة المقدسة معبد أبولو في القرن الثامن عشر ق.م ، وعند انتشار المسيحية في اليونان تم غلق جميع المعابد القديمة حيث فقدت دورها الديني حتى أعيد فتحها مرة أخرى على يد الامبراطور ثيودوسيوس الكبير ، أما الآن يعد مسرح دلفي مركز للأمسيات الشعرية ، والحفلات الموسيقية وسط المناظر الطبيعية الجميلة .

مسرح دلفي

– ميتيورا : مدينة معلقة تتجمع في السماء فوق صخرة عملاقة ، حيث تضم أكبر تجمعات للأديرة في اليونان على صخور عمودية شمال سهل ثيساليا بالقرب من جبل بيندوس وسط اليونان ، تضم المنطقة 6 أديرة تعد من أجملمعالم الجذب السياحي في اليونان ، وهي ضمن قائمة التراث العالمي بمنظمة اليونسكو ، ويمكن الوصول لتلك الأديرة عبر سلالم بدائية بسيطة من الخشب تم تثبيتها عبر ثقوب داخل الصخور .

ميتيورا

– وادي السامرة : بالحديقة الوطنية في جزيرة كريت ، ويعد من الأماكن السياحية الجذابة في اليونان ، يقبل على زيارته أكثر من نصف مليون شخص في العام ، حيث يمكن التمتع بالممرات والمنحدرات الطبيعية المرتفعة ، والتي تعد طريقا للوصول للقرة الساحلية المجاروة لها .

وادي السامرة

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

غادة ابراهيم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *