معلومات عن سحلية كيمان

سحلية كيمان ، هي سحلية كبيرة الحجم ، وثقيلة الوزن ، والتي تتميز بقدرتها على التكيف بشكل جيد مع الحياة في وحول المياه . سحالي كيمان هم من السكان الأصليون لأمريكا الجنوبية حول حوض نهر الأمازون في البرازيل ، وغيانا غربا إلى بيرو والاكوادور .Caiman lizard facts في حين أنها من الأنواع التي تنتشر على نطاق واسع نسبيا . في الماضي ، كان الكثير من البشر يقبلوا على صيد سحلية كيمان بشكل كبير ، ولكن انخفضت عملية الصيد بشكل ملحوظ بعد توفير الحماية لهم في عام 1970 ، حتى أصبحت الآن من الحيوانات الغير مهددة بالانقراض .Caiman lizards سهئثالموطن
معظم السحالي تعيش في الموائل الجافة ، ولكن سحالي كيمان يقضون معظم وقتهم في أو بالقرب من المياه . بيئتها مختلفة عن غابات المستنقعات والمناطق المحيطة للأنهار ، حيث انها تحصل على الغطاء النباتي . خلال النهار كانوا يختبئون من الشمس على الجذور أو الفروع المتراكمة للمياه . في الليل تختفي في الشجيرات والأشجار . موطن سحلية كيمان في حوض الأمازون ، ومن أكبر تهديداتها هو فقدان الموائل ، وعلى الرغم من أن الصيادين هم أكبر مطاردين لهم ، إلا انه انخفض صيدهم الآن بشكل ملحوظ .

الوصف
تشمل سحلية كيمان على حقائق مثيرة للاهتمام في تشريحها المميز بالتلون والتكيف مع بيئتهم المادية . كلا الجنسين باللون الأخضر مع رؤوسهم ذات اللون الأحمر البرتقالي ، بينما يأتي لون رأس الذكر باللون الأكثر احمرارا و . لديهم أيضا قوة عالية مع الذيول التي تشبه السوط والتي تساعدهم في السباحة وفي الدفاع عن النفس . سحلية كيمان لديها أسنان قوية للغاية ، والتي تحتاجها في نظامهم الغذائي .

الحجم والوزن
يأتي حجم سحلية كيمان ما بين 2 و 4 أقدام في الطول ، بينما تزن ما بين 3 و 6 رطل .

السلوك
سحلية كيمان لها سلوك مثير للاهتمام من محيطهم المائي . يقضي معظم سحلية كيمان وقتهم فوق الماء ، مما يجعلهم مضطربون ويسقطون على الفور إلى أسفل مع قدرتهم على السباحة بعيدا . سحلية كيمان ليست مخلوقات انفرادية أو اجتماعية ، بينما تعيش بسلام في أسر ، مع قدرتهم الجيدة على التفاعل مع غيرها من الحيوانات مثل الأسماك والسلاحف والسحالي الأخرى .

الحمية
يعتمد النظام الغذائي لـ سحلية كيمان في البرية على القواقع التفاح والمحار . عند تناول القواقع ، فإنها تميل إلى إمالة رؤوسهم بشكل حلزوني مع إمالة الجزء الخلفي من أفواههم . في الاسر ، تتناول سحلية كيمان للأسماك والقوارض والفواكه ، والبيض المسلوق ، وكذلك القواقع . صغار سحلية كيمان تأكل الصراصير والحشرات الأخرى . يمكن ايضاً للسحالي أن تحصل على على الفيتامينات والمعادن .
Caiman Lizard

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *