معلومات عن حيوان القوطي

القوطي هو حيوان ثديي أميركي متوسط الحجم . لا يتواجد هذا الحيوان إلا في القارة الأمريكية ، وينتشر على نطاق واسع في جميع أنحاء أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية في عدد من البيئات المختلفة .Coatis facts

معلومات عن حيوان القوطي
حيوان القوطي الأميركي هو حيوان ليلي وحيوان نهم ، وهذا يعني أنه يأكل كل من النباتات والحيوانات أثناء ظلام الليل . الحيوان القوطي الأميركي يأكل مجموعة متنوعة من الفواكه المختلفة والمكسرات والبذور ، جنبا إلى جنب مع الحشرات ، والطيور والبيض ، والقوارض الصغيرة والزواحف مثل السحالي والثعابين .Coati size

ونظرا لصغر لحجم الحيوان القوطي الأميركي ، والحيوان القوطي الأميركي بما لديه العديد من الحيوانات المفترسة داخل بيئتها الطبيعية . جاغوار وبوماس ، جنبا إلى جنب مع القطط البرية الكبيرة الأخرى ، هي من أهم الحيوانات المفترسة للحيوان القوطي الأميركي ، جنبا إلى جنب مع الطيور من الفريسة ، الثعابين والتماسيح .

الحيوان القوطي هو حيوان متواجد في المقام الأول في الغابات الكثيفة والغابات الرطبة ، والذين ينفقوا قدرا كبيرا من الحياة في أمان وسط الأشجار . ومع ذلك ، يتواجد ايضاً الحيوان القوطي في الأراضي العشبية ، والجبال وحتى الصحاري في جميع أنحاء القارة .

هناك أربعة أنواع مختلفة من القوطي ، اثنان منهما ، هو القوطي الأميركي الدائري الذيل والقوطي الجبلي المتواجد توجد في أمريكا الجنوبية ، واثنين من أنواع القوطي الأميركي المتبقي ، والقوطي الأبيض الخطم و الحيوان الأميركي القوطي في جزيرة كوزوميل ، وفي المكسيك .

الحمية
النظام الغذائي للحيوان القوطي الأميركي ذو النهمة الغنية ، والتي تتألف من كل الفواكه والفرائس المتاحة في منطقتهم . ويمكن أن تتعرف على اللافقاريات تحت القمامة مثل الحشرات والعناكب والديدان ، أو القواقع أو السحالي الصيد والفئران ، أو الفقاريات الأخرى من نفس الحجم . كما أنها تأكل الفاكهة عندما تكون وفيرة . ويمكن استخدام مخالبهم القوية لتدمير الجذوع الفاسدة بحثا عن الغذاء ، وتعمل على متابعة السحالي والرتيلاء من الجحور التي قد تصل إلى 1 متر في العمق .

الطول / الوزن
يبلغ وزن الذكور البالغين نحو 6 كجم عموما ، ويبلغ طولها 1،1-1،2 مترا مع ذيل ، بينما تبلغ الاناث نحو 0،500-،6 مترا وبذلك تكون الإناث هي الأصغر .

التوزيع
يتم العثور على الحيوان القوطي الأميركي الدائري الذيل في الادغال والغابات المطيرة في أمريكا الجنوبية ، حيث يعيش على حد سواء على الأرض أو في الأشجار . والحيوان القوطي الأميركي الدائري الذيل لديه فراء ملونة من التان وعصابات سوداء على طول الذيل .

يتم العثور على الحيوان القوطي الأميركي الجبل الذي يقطن العديد من المناطق من مجموعة جبل الانديز في غرب أمريكا الجنوبية . جبل الحيوان القوطي الأميركي هو أيضا أصغر الأنواع من الحيوان القوطي الأميركي والذي يطلق عليه أحيانا اسم قزم الحيوان القوطي الأميركي .

يتواجد الحيوان القوطي الأميركي ذو الأنف البيضاء في أجزاء من أمريكا الشمالية وأنحاء أمريكا الوسطى ، بما في ذلك المكسيك . وهناك حيوان القوطي الأبيض الخطم بإعتباره أكبر أنواع الحيوانات القوطية الأميركية مع بعض الأفراد الذين ينمو إلى ما يقرب من 120 سم في الطول .

التكاثر
تعيش الإناث في مجموعات تتراوح مابين 10 و 30 شخصا ، والمعروفة باسم الفرقة . ذكور حيوان القوطي الأميركي هم من الحيوانات الانفرادية .

العمر
يبلغ متوسط عمر حيوان القوطي الأميركي نحو 8 إلى 15 عاماً .The coati

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *