منع الخمور في دبي هل هي حقيقة ام مجرد أمنيات لا علاقة لها بالواقع

- -

انفجرت مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك و تويتر بنشر قرار لحاكم دبي يقر فيه بمنع الخمور في الإمارة و غلق المتاجر التي تقدمها و محاربة أوكار الدعارة.

مصداقية القرار من عدمه 
ثبت البحث و التحري ان هذا القرار هو مجرد اشاعة و لم يصدر حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة الامارات اي قرار بهذا الشأن ، و لكن تدوله الجميع و كأنه خبراً مفرحاً و تشاركه الجميع على الفيس بك و تويتر و دعى الجميع الى مناقشة الامر .

تشجع الجميع بتأييد الخبر المشاع عن منع الخمور في دبي لانه في صالح الدولة و المواطنين ، و يحد من العديد من الجرائم التي تتسبب فيها المُسكرات بكل انواعها و اشكالها ، و منعها من التداول هو افضل الحلول للجميع .

دبي مدينة يفتخر بها العرب و لا تحتاج الى تواجد الخمور بها لكي تكتمل جمالها و الفخر بها ، العديد مِن مَن سمعوا الخبر لم يقتنعوا بتصديقه لان من وجهة نظهرهم ان دبي مدينة سياحية و بها العديد من ضيوف الامارات و تعتمد بشكل اساسي على الدخل من السياحة و وجود الخمور امر اساسي لوجود هؤلاء الاجانب بها .

كان الخبر المتداول على شبكات التواصل الاجتماعي هو منع تداول الخمور و الاتجار بها في امارة دبيبأمر من حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، و جاء فيما نشر ان القرار سوف يتم تنفيذه في كل الامارات العربية المتحدة.

و في المقابل لم يصدر اي تأكيد من السلطات في دبي عن تأكيد تنفيذ هذا القرار او صحة اصداره من حاكم إمارة دبي ، و ايضا لم تقوم السلطات في دبي بنفي ما تداوله النشطاء على المواقع الاجتماعية بكثره ، و هذا ما دعى الجميع الى الصبر و الانتظار على أمل ان يقوم الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم بتأكيد هذا القرار .

ردد الكثيرين الذين تناقلوا خبر منع الخمور في دبي ان السبب وراء نشر الخبر و اتخاذ حاكم دبي هذا القرار هو وفاة  الشيخ راشد بن محمد بن راشد ال مكتوم ، حيث كانت وفاة الشاب فارس الامارات صدمة لوالده و العرب جميعاً فقرر والده حاكم دبي ان يبعد عن كل ما حرمه الله على ارض الاماره دبي تنفيذ الامر في كافة مدن الامارات العربية المتحدة .

لم يأتي تأكيداً من السلطات الرسمية في دبي حتى الأن و لكن بسبب عدم ظهور اي نفي للخبر ، ينتظر شعب الامارات اصدار هذا الخبر من السلطات الرسمية الاماراتية لتكون بالفعل شيئاً يتمناه العرب و الاماراتيين في كل ارجاء الامارات السبعة .

بالرغم من ان امارة دبي هي مقصد العديد من الاجانب و السائحين الا ان على الجميع ان يحترم قرارات الدولة التي شاء ان تطىء اقدامه عليها .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محررة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *